أكد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، خلال تصريحاته في خطاب حالة الإتحاد، في الكابيتول الأمريكي، أنه فاز في الانتخابات السابقة، وسيفوز في الانتخابات القادمة في 2024، وذلك وفق نبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

وأشار بايدن، إلى أنه قد تولى مسؤولية رئاسة الولايات المتحدة، في واحدة من أحلك فترات تاريخها، لكنها عادت ووقفت على قدميها، متابعًا: «إذا ما وكلتموني في الانتخابات القادمة سأستعيد كل مقومات الديمقراطية الأمريكية».

واستكمل: «خفضنا التضخم من 9% إلى 3% وهي أقل نسبة في العالم، ومعدلات الاستهلاك تؤكد أن البلاد تسير في الطريق الصحيح تحت إدارتي».

وأوضح أنه يعمل على خفض الأسعار واهتم بصناعة الرقائق الإلكترونية على الأراضي الأمريكية لأول مرة، منوهًا بنجاح بلاده  في توفير 150 مليار دولار، للاستثمار في القطاع الخاص والطاقة النظيفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بايدن الكونجرس الأمريكي

إقرأ أيضاً:

أوبك بلس يمدد تخفيض الإنتاج حتى نهاية 2025

اتفق تحالف أوبك بلس، على استمرار التخفيضات الطوعية للتحالف النفطي البالغة نحو 1.66 مليون برميل يوميا التي أُعلنت في أبريل/نيسان 2023، قائمة حتى نهاية 2025.

واتفق الأعضاء الـ22 في أوبك بلس، اليوم الأحد، على تمديد الاقتطاعات الحالية من إنتاجهم النفطي حتى نهاية عام 2025، وكان من المقرر أن تنتهي بنهاية عام 2024، وذلك لدعم الأسعار في مواجهة العديد من عوامل عدم الاستقرار.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2أرامكو تبدأ بيع مزيد من الأسهم.. وهذه التفاصيلأرامكو تبدأ بيع مزيد من الأسهم.. وهذه ...list 2 of 2بوادر أزمة سلاسل إمداد جديدة في ظل معاناة الشحن البحريبوادر أزمة سلاسل إمداد جديدة في ظل ...end of list

وجاء في بيان أن "أوبك بلس" المؤلف من أعضاء منظمة الدول المصدّرة للنفط (أوبك) بقيادة السعودية، و10 دول حليفة لها أبرزها روسيا، "سيمدّد مستوى إنتاج النفط الخام.. من الأول من يناير/كانون الثاني 2025 وحتى 31 ديسمبر/كانون الأول 2025″، وذلك في ختام اجتماع نصف سنوي عقد بصيغة هجينة، إذ حضر بعض الأعضاء إلى العاصمة السعودية الرياض بينما شارك آخرون عبر الفيديو.

ويبلغ إجمالي خفض الإنتاج الطوعي والإلزامي، نحو 5 ملايين برميل يوميا، بحسب بيانات المنظمة.

وحاليا تتراوح أسعار النفط بين 81 – 84 دولارا للبرميل، وهو مستوى يقل بأكثر من 11 دولارا للبرميل عن توقعات التحالف الباحث عن مستوى 95 دولارا للبرميل.

وتواصل أوبك التمسك بتوقعاتها للطلب لعام 2024، في حين أنّ وكالة الطاقة الدولية تبدو أقلّ تفاؤلا حيث عدّلت تقديراتها تنازليا.

وأظهر بيان من التحالف أن جميع دول أوبك تحدد لها نفس مستوى الإنتاج المطلوب في 2025 مثل عام 2024، باستثناء الإمارات التي ارتفع إنتاجها إلى 3.519 ملايين برميل يوميا بزيادة 300 ألف برميل يوميا.

وذكر البيان أن الزيادة الإماراتية ستتم تدريجيا على مراحل ابتداء من يناير/كانون الثاني 2025 حتى نهاية سبتمبر/أيلول 2025.

وأضاف البيان أن مستوى الإنتاج المطلوب سابق على تطبيق أي تعديلات إضافية على الإنتاج.

مقالات مشابهة

  • حماية المستهلك: ممارسات بعض التجار سبب ارتفاع الأسعار ونعمل على مواجهتهم
  • العراق يوافق على تخفيض صادراته النفطية
  • ترامب- بايدن.. الكل مجرم
  • أوبك بلس يمدد تخفيض الإنتاج حتى نهاية 2025
  • أمريكا.. انخفاض الطلب على الديزل في اذار الماضي لأدنى مستوى منذ 1998
  • ترامب: محاكمتى فاسدة ولم تكن عادلة
  • ترامب: بايدن أسوأ رئيس في تاريخ أمريكا
  • اليوم .. سوق الذهب يترقب بيانات التضخم الأمريكية وسط استقرار الأسعار
  • سوق الذهب العالمي يترقب صدور بيانات التضخم الأمريكية.. هل تأثرت الأسعار؟
  • إدانة ترامب في 34 اتهامًا تُربك حسابات الناخبين