تعرض خطاب حالة الاتحاد الذي ألقاه الرئيس الأمريكي جو بايدن أمام الكونغرس الأمريكي لانتقادات لاذعة من النواب الأمريكيين، ووصف بالمهين والمليء بالحقد.

وقالت مارغوري تايلور غرين على منصة "إكس": "خطاب حالة الاتحاد مهين".

وأضافت: "تبين أن خطاب بايدن هو الأكثر إثارة للانقسام ومليء بالحقد من بين كل خطابات الرؤساء الأمريكيين في الكونغرس على الإطلاق".

إقرأ المزيد سيناتور أمريكي: من المخزي أن يركز السياسيون على أوكرانيا بدلا من الولايات المتحدة

وأكدت غرين أن رئيس البيت الأبيض لم يتمكن حتى من نطق اسم المرأة الأمريكية لاكين رايلي بشكل صحيح، والتي قُتلت في فبراير على يد مهاجر غير شرعي جاء إلى الولايات المتحدة بسبب سياسة الهجرة التي ينتهجها الرئيس الحالي.

بدورها قالت السيناتورة كاتي بريت في رسالة بالفيديو: "الرئيس بايدن ببساطة لا يفهم أنه منفصل عن الواقع. العائلات في وضع أسوأ، ومجتمعاتنا أقل حماية، وبلدنا أقل أمانا في ظل إدارته".

واعتبرت أن الحلم الأمريكي تحول إلى كابوس للعديد من العائلات في عهد الرئيس الحالي.

وأشارت إلى أن الجيل القادم من الأمريكيين ستكون لديه فرص وحريات أقل. منوهة بأزمة الهجرة "المخزية" التي خلقها الرئيس نفسه.

وتابعت: "ورث الرئيس بايدن حدودا أكثر أمانا على الإطلاق، ولكنه بعد دقائق أوقف جميع عمليات الترحيل وبناء الجدار. نحن نعلم أن الرئيس بايدن لم يتسبب في أزمة الحدود فحسب، بل دعا إليها بـ 94 أمرا تنفيذيا في أول 100 يوم له".

وأضافت أن اللوم على موت الأمريكيين الأبرياء لا يقع إلا على بايدن نفسه.

وتابعت: "إنه (بايدن) يجعلنا أضحوكة على المسرح العالمي.. لقد أظهر الرئيس لمدة ثلاث سنوات أن الكلمة الأمريكية لا تعني ما كانت تعنيه من قبل"، مشددة على فشل الإدارة الأمريكية.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الكونغرس الأمريكي الهجرة غير الشرعية جو بايدن

إقرأ أيضاً:

"يجلب العار".. ماسك يعلق على سلوك هانتر بايدن

صرح رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك أن التصرفات الشخصية الغريبة لهانتر بايدن نجل الرئيس الأمريكي غير ذي بال ولكن الإضرار بسمعة الولايات المتحدة أمر غير مقبول لأنه يلحق العار بها.

وكتب ماسك في حسابه على منصة "إكس": "في رأيي، تصرفات هانتر الشخصية الغريبة ليست ذات أهمية تذكر.. ومع ذلك، فإن الإضرار بسمعة ومصداقية الولايات المتحدة هو أمر غير مقبول، لأنه يلحق العار بالبلاد".

ويوم الاثنين، اقترح ماسك إجراء تحقيق شامل فيما إذا كان نجل الرئيس الأمريكي هانتر بايدن متورطا في "إفساد دول أجنبية".

إقرأ المزيد "محاكمة هانتر بايدن غطاء لأعمال والده غير القانونية"..أول تعليق من مكتب ترامب على محاكمة بايدن الابن

وكتب ماسك على منصة "إكس" تعليقا على ما نشر عن محاكمة هانتر بايدن بتهمة حيازة سلاح غير شرعي: "ما يفعله في وقته الشخصي لا يؤثر على المجتمع، لكنه قد يكون متورطا في إفساد دول أخرى. وهذا يستحق تحقيقا شاملا".

هذا وأدين هانتر بايدن نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الثلاثاء بجميع التهم الجنائية الثلاث الموجهة إليه والمتعلقة بحيازته غير القانونية لسلاح ناري.

ووجدت هيئة المحلفين في ولاية ديلاوير هانتر بايدن مذنبا بتهم فدرالية تتعلق بالأسلحة غير القانونية عندما كان مدمنا على المخدرات، في أول مقاضاة جنائية تاريخية لنجل رئيس أمريكي في منصبه.

وبحسب وسائل إعلام أمريكية تصل عقوبة اثنتين من التهم الموجهة لهانتر بايدن إلى السجن لمدة أقصاها 10 سنوات، بينما تصل عقوبة الثالثة إلى 5 سنوات كحد أقصى.

إقرأ المزيد أول تعليق من بايدن على إدانة نجله هانتر بـ 3 تهم جنائية

وبموجب التوصيات التوجيهية الفيدرالية بشأن الأحكام، يمكن الحكم عليه بالسجن لأكثر من عام، لكن يمكن للقاضي أن يحكم عليه بالسجن لمدة أكثر أو أقل، كما وتحمل كل تهمة أيضا غرامة مالية قصوى قدرها 250 ألف دولار.

المصدر: نوفوستي+RT

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من بايدن على إدانة نجله بـ 3 تهم جنائية
  • بعد إدانة هانتر نجل الرئيس الأمريكي رسميا.. بايدن: «فخور به»
  • "يجلب العار".. ماسك يعلق على سلوك هانتر بايدن
  • تفاصيل حول قضية نجل بايدن.. هل سيسجن 25 عاما؟
  • الأحزاب اليمينية في البرلمان الألماني تقاطع خطاب زيلينسكي
  • إدانة نجل الرئيس الأمريكي بثلاث تهم
  • “افعل مثل بايدن”.. سخرية الأمريكيين من طريقة جلوس جو بايدن
  • «فخ بايدن».. ماذا وراء المبادرة الأمريكية لوقف إطلاق النار في غزة؟!
  • ترامب عن اتهامه بوصف قتلى الجنود الأمريكيين بـ"مغفلين": تزييف من حثالة واشنطن
  • هل سيلتقي بايدن نتنياهو؟ .. واشنطن تتهرب من الإجابة