لم يغب اسمه عن الساحة الرياضية رغم مرور 43 يومًا على رحيله، فمسؤولو الرياضة المصرية ومحبوه يحرصون دائمًا على بدء أي مناسبة بتكريم اسم الراحل العامري فاروق، نائب رئيس النادي الأهلي، الذي غيبه الموت في 26 يناير الماضي، إثر تعرضه لوعكة صحية شديدة أدخلته في غيبوبة لأيام طويلة.

تكريم اسم العامري فاروق في السعودية

لفتة إنسانية من اللجنة المنظمة لمباراة نهائي كأس مصر المقامة على استاد الأول بارك بالعاصمة السعودية الرياض، فقد حرصت على تكريم اسم الراحل ومنحه درع تكريم في ذكرى الأربعين، في حضور عددًا من أفراد أسرته، بجانب وزير الشباب والرياضة المصري، الدكتور أشرف صبحي، وأهدى تركي آل شيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، التكريم للدكتور هشام شقيق العامري فاروق.

تصفيق حاد ضجت به مدرجات ستاد الأول بارك، لحظة تكريم اسم الراحل العامري فاروق، الذي عشق النادي الأهلي فأحبته الجماهير ونعاه البعض بكلمات ورسائل مؤثرة في وفاته، بحسب حسن عسيران، أحد مشجعي النادي الأهلي في الرياض: «كانت لفتة حلوة ولحظات مؤثرة، الناس بقت تصفق جامد وأنا ما كنت عارف معلومات كتير عنه، لكن عرفت إنه كان مخلصًا للنادي الأهلي اللي كلنا بنحبه وبنشجعه».

إذاعة فيلم تسجيلي عن العامري فاروق

قبل دقائق قليلة من انطلاق مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، حرصت اللجنة المنظمة على إذاعة فيلم تسجيلي قصير عن العامري فاروق، تضمن بعض من كلمات نائب رئيس القلعة الحمراء الراحل، بحسب «عسيران»: «شوفنا فيلم تسجيلي فيه كلمات مؤثرة عن العامري فاروق، تدل على إن الراجل دا كان محبوبًا وإن وفاته خسارة كبيرة للكرة المصرية».

درع كبير يحمل صورة واسم الراحل العامري فاروق، أهداه تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السُّعُودية إلى شقيق نائب رئيس النادي الأهلي، بعدما وقف الجميع دقيقة حداد على روحه التي صعدت إلى بارئها منذ 43 يومًا، وذلك قبل بدء المباراة، ليعلق عليها شيقيه الدكتور خالد العامري قائلا: «شكرًا المملكة العربية السعودية.. رحمة الله عليك يا حبيبي رحمة الله عليك يا عامري».

لم تكن هي المرة الأولى التي يتم فيها تكريم فيها الراحل، إذ كرمه النادي الأهلي عقب وفاته، بينما حرص مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة حسين لبيب، على وضع باقة ورود على كرسي العامري فاروق، نائب رئيس النادي الأهلي خلال زيارة مجلس الأهلي لمقر القلعة البيضاء في ميت عقبة، في فبراير الماضي.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العامري فاروق تكريم اسم العامري فاروق مباراة الأهلي والزمالك السعودية الرياض مباراة نهائي كأس مصر مباراة الأهلي والزمالك في الرياض النادی الأهلی العامری فاروق اسم الراحل نائب رئیس تکریم اسم

إقرأ أيضاً:

في ذكرى ميلاد محفوظ عبد الرحمن.. تعرف على أبرز المحطات الفنية له

تحل اليوم الثلاثاء 11يونيو ذكري ميلاد الكاتب الكبير محفوظ عبد الرحمن، والذي يعد من أهم المؤلفين في تاريخ الدراما المصرية سواء في السينما أو التليفزيون، وتميزت أعماله بالدقة والمهارة والدفاع عن المرأة،ويرصد الفجر الفني في هذا التقرير عن أبرز المحطات الفنية له. 
 

بداية مشوار محفوظ عبد الرحمن

 

تخرج محفوظ عبد الرحمن من جامعة القاهرة في عام 1960، وعمل بعدها في مؤسسة دار الهلال، وانتقل بعدها للعمل في وزارة الثقافة، نشرت له مجموعة من الأعمال الأدبية، وقد حاز  على جائزة الدولة التشجيعية في عام 1972، والتقديرية في عام 2002.
 

زيجات محفوظ عبد الرحمن

 

تزوج الراحل محفوظ عبد الرحمن من الفنانة سميرة عبد العزيز بعد تعاونهما الفني في أحد الأعمال، وقد قاما بكتابة عقد الزواج خلال سفرها لتصوير مسلسل درامي، وثم عاد إلى مصر وتم الزواج بشكل رسمي.

سميرة عبد العزيز ومحفوظ عبد الرحمن

 

كان للراحل محفوظ عبد الرحمن أبناء من زوجته الأولى وقد قامت الفنانة سمير عبد العزيز برعايتها بجانب أولادها من زوجها الأول، ظلت تلك الزيجة مستمرة حتى وفاته.
 

قدم الراحل محفوظ عبد الرحمن عدد من المسرحيات على مسرح الدولة وقد لقت نجاحًا كبيرًا ومنها السندباد البحري، عريس لبنت السلطان، الحامي والحرامي، السندباد البحري.
 

 أبرز أعمال الفنان محفوظ عبد الرحمن السينمائية والتليفزيونية 

 ليلة سقوط غرناطة 1979

 

يعد هذا العمل من أبرز أعمال الراحل محفوظ عبد الرحمن، حيث تم تقديمه لصالح احدي التليفزيونات العربية، وشارك في بطولة العمل كل من عبد الرحمن أبو زهرة، وعبد الله غيث وأحمد رزق ومحمد وفيق ورغدة وسميرة عبد العزيز.

 

القادسية 1981

 

شاركت في هذا العمل الفنانة سعاد حسني وقام بإخراجه صلاح أبو سيف، وسرد الفيلم في قالب تاريخي وقائع معركة القادسية التي مكنت المسلمين من فتح بلاد فارس في عام 636م من أجل نشر اﻹسلام

 

ناصر 56 

 

يعد هذا الفيلم واحدًا من أهم الأعمال التي قدمها الراحل محفوظ عبد الرحمن، حيث تناول العمل الذى قام ببطولته أحمد زكي، جانب من حياه الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وقدم هذا الفيلم عام 1996.

 

يعد الراحل محفوظ عبد الرحمن أهم الكتاب الذين قدموا سير ذاتية للشخصيات لعامة والمؤثرة في التاريخ بالأدوار السياسية والفنية والاجتماعية، وقد حقق مسلسله ام كلثوم نجاحًا مذهلًا، وعرض العمل الذى قامت ببطولته صابرين واخرجته إنعام محمد على عام 1999، وكشفت مخرجة العمل أن محفوظ عبد الرحمن رشح في البداية نجلاء فتحي لاداء شخصية أم كلثوم.

 

أهل الهوى 

 

كان مسلسل أهل الهوي الذى تناول قصة حياة سيد درويش أخر أعمال الفنان الراحل محفوظ عبد الرحمن في مصر عام 2013، حيث قدم بعد ذلك اعمال خارج مصر ومنها مسرحية وأضراف درامي على مسلسل تليفزيوني.

 

مقالات مشابهة

  • نقابة المهن السينمائية تنعى فاروق صبري رئيس غرفة صناعة السينما
  • نقابة الموسيقيين تنعى الراحل فاروق صبري رئيس غرفة صناعة السينما
  • نقابة المهن السينمائية تنعي فاروق صبري رئيس غرفة صناعة السينما 
  • إعلامي يُفجر مفاجأة مدوية للجماهير المصرية بشأن مباراة السوبر الأفريقي 2024
  • «المتحدة» تنعى السيناريست والمنتج الراحل فاروق صبري
  • في ذكرى ميلاد محفوظ عبد الرحمن.. تعرف على أبرز المحطات الفنية له
  • شبانة يعلق على منشور تركي آل الشيخ بشأن إقامة القمة في السعودية
  • شبانة يعلق على منشور تركي آل الشيخ بشأن إمكانية إقامة مواجهة القمة في السعودية
  • محمد فاروق: كوناتي يوافق على تخفيض راتبه للانتقال للأهلي
  • مجاملة القرن.. رحلة رعاية " وكالة الأهرام " لـ الأهلي والزمالك بين النجاح والإخفاق