وفقًا لموقع MedikForum.ru، قام كورينيفيتش بتسمية المنتجات التي تؤدي إلى تفاقم عمل نظام القلب والأوعية الدموية بشكل كبير، ويتصدر قائمة أخطرها، بحسب طبيب القلب، السكر المشبع في المخبوزات وغيرها من الأطعمة التي تحتوي على مؤشر جلايسيمي مرتفع (مؤشر نسبة السكر في الدم، مما يعكس قدرتها على التأثير على مستويات السكر في الدم).

 

الكربوهيدرات السريعة - الخبز الأبيض والأرز الأبيض والحلويات والمخبوزات - لا يحتاجها الجسم، يمكننا أن نعيش بسلام ونستغني عنها، وأشارت الأخصائية إلى أن وفرة الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المرتفع في النظام الغذائي تساهم في ظهور مرض السكري ومشاكل في القلب والأوعية الدموية.

 

وتقول طبيبة القلب إن الملح هو منتج آخر يحتمل أن يكون خطيرًا على الأوعية الدموية والقلب، موضحة أنه لا ينبغي عليك استبعاده تمامًا، ولكن يجب أن يكون حد الاستهلاك اليومي ستة جرامات، أي ملعقة صغيرة واحدة.

 

وشملت القائمة التي جمعها طبيب القلب أيضا

الدهون المتحولة (توجد في الوجبات السريعة والنقانق والأطعمة المصنعة).

زيت النخيل (يوجد غالباً في منتجات الألبان).

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القلب القلب والأوعية الدموية السكر مستويات السكر المخبوزات النظام الغذائي الأوعية الدموية والقلب الدهون المتحولة زيت النخيل

إقرأ أيضاً:

هل هناك علاقة بين الإسهال ومرض السكر؟.. حسام موافي يوضح (فيديو)

أكد الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، أن علاج مرض السكر ليس روشتة علاجية فقط بل هو عبارة عن نظام حياة، وعلاج السكر عبارة عن 3 أشياء وتتمثل في، “أدوية علاجية- ممارسة الرياضة- نظام غذائي”.

بث مباشر جارية الآن.. مشاهدة مباراة النصر ضد الهلال في كأس الملك 2024 مجاااااانى شاهد مباراة الهلال والنصر Al-hilal vs Al-Nasr فى بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين 2024..بتقنية عالية HD

وقال حسام موافي خلال برنامجه "رب زدني علمًا"، المذاع على قناة صدى البلد، إن هناك نوعين لمرض السكري، موضحًا أن النوع الأول من مرض السكر يتم علاجه بالإنسولين.

وتابع: مريض السكر لا يوجد لديه طبيعة سليمة ويعاني عادة من الإصابة بالإسهال أو الإمساك، كما أن مريض السكر عرضة لالتهابات الكلى، حيث يعد مرض السكر مادة دسمة للميكروبات.

وأوضج حسام موافي، أن هناك 3 احتمالات للإصابة بالإسهال، وتتمثل في «ميكروب في الجسم- التهاب الأعصاب الطرفية- تصلب الشرايين».

 

مقالات مشابهة

  • المشروبات الغازية والوجبات السريعة أكثر الأطعمة المسببة للسرطان
  • هل هناك علاقة بين الإسهال ومرض السكر.. حسام موافي يوضح.. فيديو
  • هل هناك علاقة بين الإسهال ومرض السكر؟.. حسام موافي يوضح (فيديو)
  • ما العلاقة بين الإسهال ومرض السكر؟.. حسام موافي يوضح.. فيديو
  • خبيرة تغذية: تنوع النظام الغذائي يقي من الأمراض
  • الأطعمة المالحة تشكل خطراً على مرضى ارتفاع ضغط الدم
  • دراسة تكشف فوائد قشور البرتقال لصحة القلب والأوعية الدموية
  • أمراض القلب تحدث بسبب سوء التغذية.. طبيبة تكشف التفاصيل
  • غداً.. مؤتمر التعليم الطبي المستمر بالإسماعيلية
  • مخاطر الإفراط في تناول القهوة والكافيين قبل النوم.. طبيب يحذر