أجرى معهد بيبولي المستقل للأبحاث استبيانًا خلص فيه إلى أن ثلث الإيطاليين خفضوا استهلاكهم لزيت الزيتون البكر الممتاز بسبب ارتفاع ثمنه.

اعلان

ويعتبر زيت الزيتون في إيطاليا مادة أساسية في النظام الغذائي، وجزءًا من ثقافة منطقة البحر الأبيض المتوسط، ورغم ذلك استبدله بعض الإيطاليين بحسب المسح الذي نشر يوم الجمعة بزيوت آخرى.

عارض المنتجون الإيطاليون هذه البيانات، معتبرين أنها لا تعكس الصورة كاملة، بدليل أن مبيعات زيت الزيتون عالي الجودة ارتفعت بالفعل.

وفقًا للمسح فأن تقليص استهلاك زيت الزيتون الممتاز كان بنسبة 30%، مع ارتفاع سعر الزجاجة في المحلات بحوالي الضعف من 4 يورو إلى 9 يورو، وفقًا للمعهد.

وقال ما يقرب من نصف الذين تم استجوابهم، إنهم كانوا يستبدلون زيت الزيتون بزيت بذور أرخص. وشمل الاستطلاع 500 من البالغين الإيطاليين.

وهذا الانخفاض يعتبر قليلًا مقارنة بدول من بلدان أخرى من دول البحر الأبيض المتوسط المنتجة لزيت الزيتون، حيث سبب الجفاف انخفاض الإنتاج بشكل كبير على مدار عامين. في إسبانيا، أكبر منتج لزيت الزيتون في العالم، سبب الجفاف ارتفاع الأسعار عالميًا.

وشهدت اليونان وإسبانيا انخفاضا في مبيعات زيت الزيتون بنسبة الثلث خلال العام الماضي، وفقا للتقديرات.

ثلث محصول الزيتون بقي على الأشجار.. حرب غزة تزيد من معاناة مزارعي الضفة الغربية المحتلةأسعار زيت الزيتون تقفز إلى أكثر من 50% في الأسواق الأوروبية خلال عام واحد

قال ديفيد جرانييري، رئيس اتحاد أونابرول لزراعة الزيتون الذي يمثل نصف إنتاج إيطاليا، إن ارتفاع الأسعار ساعد في توضيح السوق، وفصل زيوت الزيتون البكر ذو الجودة المنخفضة عن زيت الزيتون البكر الممتازة.

وبينما أظهر استطلاع بيبولي أن المستهلكين يشترون كميات أقل من الزيت من رفوف المتاجر الكبرى، قال ديفيد جرانييري، رئيس اتحاد أونابرول لغراسة الزياتين: "إن البيانات تشير إلى أن المبيعات المحلية لزيت الزيتون البكر الممتاز المنتج في إيطاليا، والذي يمكن أن يكلف ما يصل إلى 14 يورو للتر، ارتفعت بنسبة 8٪ في الشهرين الأولين من هذا العام."

يعتبر الإيطاليون زيت الزيتون جزءا من ثقافتهمAP Photo

وقال جرانييري: "كان المستهلك الإيطالي يتوهم أن زيت الزيتون هو سلعة"، مدعوماً بانخفاض أسعار السوبر ماركت. "زيت الزيتون ليس سلعة. إنه عنصر غذائي يقع في قلب النظام الغذائي لدول البحر الأبيض المتوسط، ويلعب دورًا أساسيًا أيضًا على المستوى الاجتماعي.. وهذا شيء محسوس بشدة في إيطاليا."

وأكدت سارة ميريجو، الرئيس التنفيذي لشركة بيبولي ، أن الاستطلاع يقيس معنويات المستهلكين، والتي تختلف عن المبيعات، وقالت إن التراجع عن النتائج كان بسبب علاقة الإيطاليين الوثيقة بزيت الزيتون، وهو على حد قولها ليس مجرد منتوج، إذ انه يمثل الإيطاليين على الساحة الدولية، وهو جزء من نظامهم الغذائي منذ قرون.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية دراسة: كيف تؤثر المواد البلاستيكية الدقيقة على صحة القلب؟ شاهد: " القفاز السحري" .. تطبيق رقمي يساعد الأطفال على التعامل مع صدمات الحرب شاهد: الشرطة الإسبانية تفكك شبكة زيفت أعمالا للفنان بانكسي وباعتها جفاف إسبانيا إيطاليا اقتصاد عالمي زراعة الغذاء اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الحرب على غزة تدخل شهرها السادس.. قصف إسرائيلي لا يهدأ وبايدن يعلن عن ميناء مؤقت لإيصال المساعدات يعرض الآن Next بايدن في خطاب "الاتحاد" : يجب التوصل إلى وقف إطلاق نار لمدة 6 أسابيع في غزة وحل الدولتين هو الخلاص يعرض الآن Next زيارة سريّة إلى القاهرة والدوحة..هل ينجح مدير الإستخبارات الأمريكية في إنقاذ المفاوضات بشأن غزة؟ يعرض الآن Next شاهد: "البهجة غائبة".. حرب غزة تخيم على تحضيرات رمضان في الضفة الغربية يعرض الآن Next واقع الأم الفلسطينية في يوم المرأة العالمي: 37 يُقتلن يوميا في غزة و60 ألف حامل يعانين سوء التغذية اعلانالاكثر قراءة للمرة الأولى.. ترامب يعلن بوضوح دعمه لإسرائيل في حربها على غزة حرب غزة في يومها الـ153.. نتنياهو لا مفر من عملية عسكرية برفح وبايدن يعلن عن إنشاء ميناء مؤقت في غزة ترامب وبايدن يفوزان بأغلب ولايات "الثلاثاء الكبير" ويتجهان نحو مواجهة تاريخية جديدة الولايات المتحدة تتوعد "بمحاسبة" الحوثيين في اليمن بعد ضربة استهدفت ناقلة بضائع وأسفرت عن 3 قتلى حرب غزة تتم شهرها الـ5: التجويع يحصد المزيد من أرواح الأطفال والفاجعة الإنسانية بلغت كل مبلغ

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل حركة حماس قطاع غزة فلسطين مجاعة الشرق الأوسط قتل شرطة جو بايدن Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس غزة قطاع غزة فلسطين My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية جفاف إسبانيا إيطاليا اقتصاد عالمي زراعة الغذاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل حركة حماس قطاع غزة فلسطين مجاعة الشرق الأوسط قتل شرطة جو بايدن السياسة الأوروبية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس غزة قطاع غزة فلسطين السياسة الأوروبية الزیتون البکر لزیت الزیتون یعرض الآن Next زیت الزیتون حرب غزة

إقرأ أيضاً:

ازدهار مبادرات من المزرعة إلى المائدة في قطر

ندعوك في برنامج Qatar 365 إلى تجربة مذاق مبادرات بنكهة من المزرعة إلى المائدة، ما يحفز الأفراد نحو ممارسات أكثر استدامة

اعلان

يُعد سد الفجوة بين المنتجين والمستهلكين أمرًا مهمًا في مساعدة المجتمعات على التوجه نحو الممارسات المستدامة. 

في قطر، يزداد التوجه نحو مبدأ "من المزرعة إلى المائدة"، وقد ذهب فريق Qatar365 ليطلعنا على كيفية تحقيق أهداف مثل تلك المبادرات مع الحفاظ على الاستدامة والمسؤولية البيئية. 

كانت المحطة الأولى في فندق ريتز كارلتون الدوحة، وهو فندق فاخر يخصص مكان للزراعة والبستنة. اكتشفت ليلى حميرة أن هذه المبادرة تركز على تحفيز حواس الزوار. تفتح حديقة الريتز أبوابها للبالغين والأطفال للتعرف على الخضروات والفواكه والأعشاب والتوابل التي تنمو هناك، كما يمكنهم إطعام الحيوانات، حيث تُعد المزرعة بيتا للماعز والبط والديك الرومي.

توفر الحديقة أيضًا المكونات الطازجة لفريق الطهي في الفندق؛ حيث يذكر المدير العام كارلو جافاكي أن المفهوم تجاوز التوقعات، وأن خطط التوسع قيد التنفيذ.

ذهب عادل حليم إلى أكاديمية البستاني الصغير في "حديقة" للمشاركة في دورة البستنة. تركز المزرعة الصغيرة في المدينة التعليمية على الأنشطة التفاعلية ومساعدة الصغار على فهم الطعام والطبيعة. تذكر المهندسة الزراعية فيكي دامالو، التي شاركت في تأسيس حديقة، أن الهدف هو تشجيع نمط المعيشة المستدام في الخليج.

الأول من نوعه محليًا هي أكثر من مجرد إستراتيجية عمل بالنسبة إلى حمد الهاجري. يهدف المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة سنونو، إحدى خدمات توصيل الطعام الرائدة في قطر، إلى تلبية الاحتياجات اليومية للسكان بتوظيف  التكنولوجيا.

شارك هذا المقال طبخ قطر زراعة الغذاء اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. 250 يومًا من الحرب في غزة| قصف متواصل وتصعيد على جبهة لبنان وردّ من حماس على مقترح الهدنة الإسرائيلي يعرض الآن Next مطالبة بـ"تعديلات".. حماس تسلم الوسطاء ردها على المقترح الإسرائيلي لوقف إطلاق النار في غزة يعرض الآن Next تصعيد على الجبهة الشمالية: حزب الله يردّ برشقة صاروخية ضخمة بعد مقتل أحد قيادييه في غارة إسرائيلية يعرض الآن Next تقرير أممي يشير إلى جرائم الجيش الإسرائيلي ومقاتلي الفصائل الفلسطينية منذ السابع من أكتوبر يعرض الآن Next شاهد: قبل أولمبياد باريس... تمرين موسع يحاكي هجومًا إرهابيًا للشرطة في فرنسا وإسبانيا اعلانالاكثر قراءة ضربة موجعة للرئيس الأمريكي: إدانة هانتر بايدن بحيازة سلاح بطريقة غير قانونية فيديو يوثق لحظة اقتحام قوات إسرائيلية شقة وسط غزة لتحرير 3 رهائن إصابة 10 أشخاص وتضرر منزلين إثر غارة جوية روسية على خاركيف شرق أوكرانيا شاهد: حريق يفتك بمئات الحيوانات في سوق بتايلاندا تفاصيل تروى لأول مرة.. من وراء القضبان زوجة البغدادي تفضح أسرار زعيم داعش اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل فرنسا حركة حماس غزة فلسطين يمين متطرف الصراع الإسرائيلي الفلسطيني منظمة الأمم المتحدة المملكة المتحدة شرطة أسلحة Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • وفرة الماشية في الصومال لا تحد من سعر الأضحية
  • تخفيض السرعة المقررة للقطارات بسبب ارتفاع درجات الحرارة
  • ملف الهجرة على رأس أجندة اليوم الثاني من قمة السبع في إيطاليا
  • شاهد: عراك عنيف في البرلمان الإيطالي بعد التصويت على قانون الحكم الذاتي
  • شاهد: في المغرب... نقص في عدد الأضاحي والسبب الجفاف وغلاء الأسعار
  • الدرقاش: حكومة الدبيبة لديها الحق في عقد الدوري الليبي في إيطاليا لهذه الأسباب
  • السكة الحديد: تخفيض سرعة القطارات اليوم بسبب ارتفاع الحرارة
  • إيطاليا تستضيف قمة مجموعة السبع على مدار ثلاثة أيام
  • تقرير: سوق المخدرات تتوسع في أوروبا.. انتشار المخدرات واستهلاكها وصل إلى مستوى غير مسبوق
  • ازدهار مبادرات من المزرعة إلى المائدة في قطر