نظم قسم الوراثة الطبية بكلية الطب جامعة عين شمس، بمشاركة الجمعية المصرية للأمراض الوراثية ومركز الوراثة  وشركة نيوتريشيا، احتفالًا باليوم العالمي للأمراض النادرة والذي يوافق نهاية فبراير من كل عام (Rare disease day ). 

جاء ذلك تحت رعايةمحمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس وعلى الأنور عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية  وطارق يوسف المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة عين شمس.

. حيث تم اختيار  الاعتلال الدماغي الناتج عن أمراض التمثيل الغذائي كموضوع لهذه السنة .
واهتم الاحتفال هذا العام بالأبحاث العلمية الخاصة الخاصة بالأمراض النادرة ومدى أهميتها لجعل الاحتمالات لا حدود لها في علاج المرضى وتيسير عملية تشخيصهم وإيجاد علاج خاص بهم.

استهلت دكتورة سلاف محمد رئيس قسم الوراثة الطبية بكلية الطب جامعة عين شمس الاحتفال بالترحيب بالحضور وقدمت تعريفًا  لليوم العالمي للأمراض النادرة ونسبة الإصابة بها في مصر والعالم وأن الأسباب الوراثية والتى تمثل ٧٠% من هذه الأمراض ومعظم ممن يعانون منها من الأطفال،كما أشارت إلى كيفية علاج الإعتلال الدماغي نتيجة أمراض التمثيل الغذائي.

و قدم عدد من الأساتذة بالقسم عدد من المحاضرات منها  علا خليفة   شرحت كيفية تشخيص وعلاج إرتفاع الأمونيا في الدم. وفى الختام تم مناقشة الحضور فى  الدروس المستفادة وأهمية التشخيص المبكر وعلاج أمراض التمثيل الغذائي لمنع مضاعفات الإعتلال الدماغي. 
 
و ذلك بحضور أطباء من طلبة الدراسات العليا وأطباء الإمتياز وأطباء هيئة التامين الصحي  من  مختلف المحافظات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: احتفال باليوم العالمي التمثيل الغذائي المستشفيات الجامعية جامعة عین شمس

إقرأ أيضاً:

أملج.. ميدان الحوراء للهجن يحتفل باليوم الوطني

نظم ميدان الحوراء للهجن بأملج احتفالاً بمناسبة اليوم الوطني الـ94 بحضور محافظ أملج نايف المريخي، وبدعم من شركة البحر الأحمر الدولية وجمعية التنمية الأهلية بالمحافظة، ومتابعة وإشراف من الاتحاد السعودي للهجن.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وتضمن الاحتفال إقامة 14 شوطاً لسباقات الهجن، بمشاركة أكثر من 327 مطية من مختلف مناطق المملكة، على مسافة تراوحت بين 2 إلى 5 كيلومترات.

ميدان الحوراء للهجن بأملج يحتفل باليوم الوطني الـ94 للمملكة.https://t.co/ZZgqUzhTYD#واس_جودة_الحياة pic.twitter.com/xtsr0F0O6x— واس جودة الحياة (@SPAqualitylife) September 21, 2024
أخبار متعلقة لولو تحصل على أكبر فسيفساء بأصائص الورد ( شعار) من موسوعة غينيس للأرقام العالمية احتفالا باليوم الوطني الـ 94"سد وادي جازان".. نموذج للتنمية الزراعية والاستدامة البيئية في جنوب المملكة

مقالات مشابهة

  • نزلات معوية بأسوان.. ننشر بروتوكول علاج التسمم الغذائي الحاد (مستند)
  • أملج.. ميدان الحوراء للهجن يحتفل باليوم الوطني
  • مواعيد استقبال الطلاب الجدد 2024 بكلية التربية جامعة كفر الشيخ
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن تخفيض حد القبول بكلية الصيدلة والبحوث الدوائية
  • انضمام طب المنوفية الأهلية للدليل العالمي لكليات الطب
  • وزارة الصحة تقيم ورشة توعوية تزامنا مع اليوم العالمي للزهايمر
  • انضمام «طب جامعة المنوفية الأهلية» إلى الدليل العالمي للكليات
  • جامعة جنوب الوادي: إدراج برنامج الطب والجراحة ضمن الفهرس العالمي
  • النعماني يعلن عن موافقة مجلس جامعة سوهاج علي تفعيل الدراسة بكلية الفنون التطبيقية والتراثية
  • جامعة سوهاج توافق علي تفعيل الدراسة بكلية الفنون التطبيقية والتراثية