احتفلت الجالية الروسية في الغردقة اليوم السبت بتوديع فصل الشتاء، بحضور فيكتور فوروباييف القنصل الروسي بالغردقة، وكمال سليمان السكرتير العام المساعد لمحافظة البحر الأحمر، وذلك بالمسرح الملحق بمتحف الغردقة وسط حضور عدد كبير من الجالية الروسية من المقيمين بمدينة الغردقة ونزلاء الفنادق والمنتجعات السياحية 

 

حفل الجالية الروسية في الغردقة 

شملت فقرات الحفل فولكلور نظمته جمعية المواطنات الروسيات، وفقرات متنوعة ومجموعة من الرقصات والأغاني باللغتين الروسية والعربية، وفقرة مسرح العرائس ومسابقات للأطفال ومعرض للمشغولات اليدوية الدالة على تأثير البيئة والثقافة المصرية في المنتجات الروسية.

حفل وداع فصل الشتاء في الغردقة 

وأعرب فيكتور فوروباييف القنصل الروسي خلال الحفل، سعادته لإقامة الحفل في مدينة الغردقة بحضور عدد كبير من المواطنين الروس، معربا عن شعور الجالية الروسية بالغردقة بالأمن والأمان.

وقدم الشكر لمحافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفي لدعمه الكامل للجالية الروسية بالغردقة، وتذليل أى عقبات أو مشاكل تواجه الجالية المقيمة بالمحافظة أو السياحة الروسية. 

العلاقات الروسية المصرية 

من جانبه، قال كمال سليمان السكرتير العام المساعد لمحافظة البحر الأحمر، على هامش الحفل، إن ذلك يعكس الصلة الوثيقة والمحبة والروابط التاريخية والثقافية بين البلدين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغردقة حفل الروسي الجالية الروسية فی الغردقة

إقرأ أيضاً:

الحوثي: غارة أمريكية بريطانية تستهدف الحديدة غرب اليمن

أعلنت جماعة الحوثي، مساء الاثنين، عن غارة أمريكية بريطانية استهدفت محافظة الحديدة الساحلية غرب اليمن.

 

وذكرت وسائل تابعة للحوثيين أن ما سمته العدوان الأمريكي البريطاني استهدف بغارة ساحل منطقة الفازة في مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة.

 

وتعد الحديدة المطلة على البحر الأحمر واحدة من أهم المحافظات اليمنية، كونها تحوي مطارا دوليا و3 موانئ حيوية، إضافة إلى امتلاكها شريطا ساحليا طويلا.

 

و"تضامنا مع غزة" التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي.

 

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها البحرية ، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

 


مقالات مشابهة

  • «بوغدانوف» يؤكد استمرار الاتصالات بين روسيا والسودان بشأن القاعدة العسكرية
  • سباح من ذوي الهمم يستأنف تدريبات بالغردقة استعدادا لتتابع عبور المانش
  • هجوم حوثي مباغت في البحر الأحمر.. وإعلان للبحرية البريطانية
  • الحوثي: غارة أمريكية بريطانية تستهدف الحديدة غرب اليمن
  • خبير عسكري: انتهت معركة البحر الأحمر وهذا ما سيحدث الأيام القادمة
  • رئيس منطقة البحر الأحمر الأزهرية يتسلم مجمع اللغات الأزهري
  • البحر الأحمر عبث المساومة واستدعاء الأزمات؟؟
  • القاعدة الروسية في السودان موازنة المحفزات والتهديدات
  • راعي الأقباط الكاثوليك بالغردقة يشتري خروف العيد: عادة سنوية (صور وفيديو)
  • إصابة سفينتي شحن بهجوم صاروخي حوثي في البحر الأحمر