تناول الفول الحار على معدة فارغة قد يؤثر على الجسم بعدة طرق. إليك بعض التأثيرات المحتملة،بحسب ما نشره موقع wbmed.

طريقة عمل الجلاش بالبسطرمة والجبنة ربنا ما يقطعها عادة.. عزة تستقبل رمضان بمجسمات من الصلصال ماذا يحدث للجسم عند تناول الفول الحار على معدة فارغة؟

زيادة إفراز الحمض المعدي: الفول الحار يحتوي على مركبات تسمى الكابسايسينات، وهي المسؤولة عن الحرارة والتوابل في الفول الحار.

عند تناول الفول الحار على معدة فارغة، قد يؤدي ذلك إلى زيادة إفراز الحمض المعدي، مما يمكن أن يسبب حرقة المعدة أو الحموضة المعوية.

تهيج المعدة والأمعاء: الكابسايسينات في الفول الحار يمكن أن تسبب تهيجًا للغشاء المخاطي للمعدة والأمعاء، مما يؤدي إلى ظهور أعراض مثل الغازات والانتفاخ والإسهال.

زيادة إفراز العرق: الفول الحار يحفز جهاز الحرارة في الجسم، وهذا يمكن أن يؤدي إلى زيادة إفراز العرق والشعور بالحرارة.

تحفيز الجهاز الهضمي: الفول الحار يمكن أن يحفز حركة الأمعاء والتقلصات المعوية، مما قد يتسبب في زيادة حركة الأمعاء وظهور الإسهال.

مهم أن نلاحظ أن تأثيرات تناول الفول الحار قد تختلف من شخص لآخر. قد يكون لديك تحمل أعلى للفول الحار أو قد تكون أكثر حساسية له. إذا كنت تعاني من مشاكل في المعدة أو الأمعاء، قد يكون من الأفضل تجنب تناول الفول الحار على معدة فارغة أو تقليل كمية التوابل الحارة التي تستهلكها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الفول الفول الحار الحموضة المعوية الحار زیادة إفراز یمکن أن

إقرأ أيضاً:

نصائح للحفاظ على صحتك في الطقس الحار

تشير الدكتورة يلينا بيلينكو أخصائية طب الأعصاب إلى أنه في الطقس الحار يجب الاستحمام بالماء البارد والبقاء في غرفة جيدة التهوية ووضع غطاء على الرأس عند الخروج من المنزل.

تقول الطبيبة: “عندما يكون الطقس حارا، يجب الانتباه جيدا لكمية الماء التي يحتاجها الجسم”.

وتوصي بتناول أطعمة غنية بالمغنيسيوم، مثل الخضروات الورقية والمكسرات والأفوكادو والموز. كما لا تنصح بالحد من النشاط البدني، ولكن يجب أن يكون النشاط متوافقا مع حالة الجسم.

وتقول: “إذا كان النشاط مريحا فلا مانع من القيام به، ولكن إذا كان غير ذلك فلا حاجة له. وإذا كان فوق طاقة الشخص فلا ينصح بتنفيذه لأنه سيزيد من الشعور بالحر ويسبب الشعور بالاختناق. لذلك يجب في هذه الحالة الاستماع إلى الجسم وأخذ فترات من الراحة”.

ووفقا لها، لا يمكن القول أن تغيرات مناخية محددة تؤثر على صحة الإنسان.

وتضيف: “لتخفيف الحالة، علي الشخص عدم التفكير بالصداع أو الاستلقاء دون حركة والشعور بالإرهاق. ومع ذلك عند الشعور بالصداع يجب إرخاء منطقة العنق، ويمكن ذلك باستخدام مرهم مضاد للتشنج، كما يمكن أن يساعد وضع كيس ماء ساخن على العينين على استرخاء الرأس والجهاز العصبي”.

المصدر: صحيفة “إزفيستيا”

مقالات مشابهة

  • لماذا يعاني البعض من الإسهال بعد تناول البطيخ؟
  • ماذا يحدث للجسم عند أكل الفراولة يوميًا.. طبيب شهير يكشف مفاجأة
  • نصائح للحفاظ على صحتك في الطقس الحار
  • مشاكل تناول التدخين خلال فترة الحمل.. هذا ما يحدث!
  • زيت الزيتون على معدة فارغة لفوائد صحية جمة!
  • ماذا يحدث في الجسم عند انخفاض ضغط الدم؟
  • لماذا تعتبر الألياف في النظام الغذائي مهمة؟
  • أطعمة تمنع امتصاص الحديد في الجسم
  • لن تصدق ماذا يحدث لضغط الدم والسكر في جسمك عند تناول فاكهة الكاكا؟
  • لصحة القلب والعيون.. ماذا يحدث لجسمك عند تناول الكوسة؟