صلاة التراويح في الجامع الأزهر.. أدى آلاف المصلين في الجامع الأزهر صلاتي العشاء والتراويح في الليلة الأولى من شهر رمضان المعظم، حيث امتلأت صفوف المسجد بالمصلين الذين جاءوا من كل فج عميق لإحياء الليالي المباركة من رمضان والتقرب إلى الله وبذل الطاعات والعبادات.

وتقدم المصلين الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، ونخبة من علماء وقيادات الأزهر الشريف، وأقيمت صلاتي العشاء والتراويح بآيات من سورة البقرة، برواية حفص عن عاصم، ورواية ورش عن نافع المدني، ورواية السوسي عن أبي عمرو البصري، ورواية الدوري عن الكسائي.

الجامع الأزهر اليوم

وأمَّ المصلين الليلة في الجامع الأزهر: الدكتور أسامة هاشم الحديدي، والدكتور محمد إسماعيل العوضي، والشيخ عادل محمود محمد، والشيخ عيد كامل عراقي، وذلك في إطار ما يقوم به الجامع الأزهر من جهود مكثفة لإحياء الأجواء الرمضانية، وفي إطار البرنامج العلمي والدعوي للجامع تحت رعاية الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر.

صلاة التراويح في الجامع الأزهر

ويقدُم المصلون إلى الجامع الأزهر من مختلِف محافظات الجمهورية، كما يؤدي الطلاب الوافدون بالأزهر من أكثر من مئة دولة صلاتي العشاء و التراويح بالجامع الأزهر، وتؤدى صلاتي العشاء والتراويح بالقراءات العشر ويؤمها قراء الجامع الأزهر وهم من خيرة قراء القرآن في الأزهر الشريف، أعرق مؤسسة دينية وتعليمية في العالم، ويقوم المركز الإعلامي للأزهر الشريف بنقل الصلاة مباشرة على صفحات ومنصات الأزهر على مواقع التواصل الاجتماعي وصفحة الجامع الأزهر.

الجامع الأزهر اليومخطة الجامع الأزهر في رمضان 2024

ويواصل الجامع الأزهر خطته العلمية والدعوية لشهر رمضان بتوجيهات ورعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وتتضمن: (260 مقرأة- 52 ملتقى بعد الظهر- 26 ملتقى بعد العصر- صلاة التراويحبالجامع الأزهر ومسجد مدينة البعوث الإسلامية 20 ركعة يوميا بالقراءات العشر- 30 ملتقى فقهيًا بعد التراويح- صلاة التهجد بالجامع الأزهر ومسجد مدينة البعوث في العشر الأواخر- تنظيم 7 احتفالات متعلقة بمناسبات الشهر الكريم- وجبات إفطار يوميًّا للطلاب الوافدين).

اقرأ أيضاًبث مباشر لصلاة التراويح من الجامع الأزهر

إفطار الطلاب وتنظيم احتفالات وملتقيات.. خطة الجامع الأزهر في رمضان

في السابع من شهر رمضان.. المنطقة الأزهرية بالغربية تحتفل بذكرى تأسيس الجامع الأزهر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: صلاة الجمعة شهر رمضان رمضان صلاة التراويح المساجد في رمضان الصلاة في رمضان اقامة صلاة التراويح صلاة التراويح اليوم صلاة التراويح مباشر صلاة التراويح في الجامع الأزهر التراويح في رمضان مساجد صلاة التراويح رمضان والتراويح فی الجامع الأزهر صلاة التراویح

إقرأ أيضاً:

إقبال كبير من المصطافين والمواطنين بشواطئ الإسكندرية

تشهد محافظة الإسكندرية والسواحل الشمالية الغربية للبلاد اليوم الجمعة، ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة حيث تسود أجواء شديدة الحرارة على مختلف الأنحاء، مع نشاط للرياح التي قد تكون مثيرة للأتربة.

 

ووفقًا لهيئة الأرصاد الجوية، تشهد محافظة الإسكندرية ارتفاعا في درجات الحرارة بمعدل 6 درجات كاملة عن أمس الخميس، حيث بلغت العظمى منها 28 درجة مئوية والصغرى 24 درجة، مع رياح نشطة بلغت سرعتها 32 كم/الساعة.،فيما تراوحت أمواج البحر الأبيض المتوسط بين 1.5 إلى 3 أمتار.

 

 

وشهدت شواطئ الإسكندرية إقبالا كبيرا من المصطافين ورواد رحلات اليوم الواحد من مختلف المحافظات لقضاء «الويك اند» الأسبوعى، حيث توافدت الرحلات على المدينة منذ الساعات الأولى للصباح وسجلت بوابات الدخول الشرقية والغربية زحاما كبيرا.، إذ تراوحت نسب الإشغال بشواطئ القطاع الشرقى بين 80 إلى 100٪، و80٪ بشواطئ العجمى والقطاع الغربى.

للهروب من ارتفاع درجات الحرارة ، رفعت الشواطئ، الممتدة من أبوقير شرقًا وحتى أبوتلات غربًا، الرايات الحمراء، بسبب ارتفاع أمواج البحر المتوسط، وذلك حفاظًا على سلامة المصطافين.

 

وكانت قد فتحت عدد من الشواطئ أبوابها مجانا لاستقبال المواطنين الراغبين في ممارسة رياضات الجري والمشي، ضمن مبادرة الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في 62 شاطئ موزعة بأنحاء المحافظة.

 

تزامن رفع الرايات الحمراء على شواطئ عروس البحر المتوسط -تعنى عدم النزول إلى البحر نهائيًا- مع انكسار الموجة الحارة إذ تراوحت بين 27 للصغرى و31 للكبرى.،ووفقًا لإدارة السياحة والمصايف بالإسكندرية، لم تتأثر 6 شواطئ بها حواجز بارتفاع أمواج البحر، وهى «إيناس حقى، إسحق حلمى، السرايا العام، الإسكندر، ميامى العام، أبوهيف المميز».

وطالب الدكتور محمد عبدالرازق، رئيس الإدارة، المصطافين بكل الشواطئ بتوخى الحذر وأخذ الحيطة والالتزام بتعليمات المنقذين، حفاظًا على سلامتهم.

 

من جهة أخرى تنظم مديرية الشباب والرياضة الإسكندرية، أسبوعيا أنشطة رياضية متنوعة من الألعاب المتميزة على شاطئ "سيد درويش" المجانى، ومنها لعبة "الراكت" الشهيرة، حيث لا يخلو مشهد سينمائى على أحد شواطئ الإسكندرية، من ممارسة المصطافين للعبة الراكت، فهى تعد من الرياضات القديمة التى تميزت بظهورها بقوه وتكوين فرق كثيرة تضم جميع الفئات العمرية.

 

وتنظم مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية، تحت رعاية الدكتورة صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة، تدريبات رياضة الراكيت على شواطئ الإسكندرية، حيث أصبحت ضمن الألعاب المسجلة تحت مظلة الاتحاد المصرى للألعاب الترفيهية وتقام لها بطولات معترف بها فى قانون الرياضة.

 

ويتم التدريب أسبوعيا على شاطئ الأنفوشى بمشاركة نحو 50 لاعبا، فى إطار استراتيجية بناء الإنسان المصرى وتعزيز بناء مهارات الرياضى.

 

من جانبه أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية أن شواطئ الإسكندرية على استعداد تام لإقامة الفاعليات والأنشطة الرياضية والثقافية والترفيهية عليها، مشيراً إلى أنه تم توجيه الإدارة المركزية للسياحة والمصايف برئاسة الدكتور محمد عبد الرازق لتقديم كافة التسهيلات لإقامة الفعاليات الرياضية بالشكل الذى يليق بمحافظة الإسكندرية.

مقالات مشابهة

  • مواقيت الصلاة اليوم الإثنين 3 يونيو 2024 في المدن والعواصم العربية
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد امتحان الشهادة الثانوية الأزهرية القسم الأدبي بمدينة نصر
  • ملتقى الجامع الأزهر يناقش مكانة العقل في الإسلام الثلاثاء المقبل
  • الجامع الأزهر يعقد اللقاء الفقهي بلغة الإشارة عن معاني سورتي النصر والكافرون
  • بالقاهرة والمحافظات.. ننشر مواقيت الصلاة اليوم الأحد 2 يونيو 2024
  • مواقيت الصلاة اليوم السبت 1 يونيو 2024 في المدن والعواصم العربية
  • خلال ساعات.. «البحوث الإسلامية» تفتح باب التقدم لمسابقة الإيفاد لدول العالم
  • خطيب الجامع الأزهر: فريضة الحج تعيدنا إلى نقاء الطبع وسماحة الخلق
  • إقبال كبير من المصطافين والمواطنين بشواطئ الإسكندرية
  • مواقيت الصلاة اليوم الجمعة 31 مايو 2024 في المدن والعواصم العربية