أعلن مركز تريندز للبحوث والاستشارات افتتاح مكتبه الرابع عالمياً، والثالث في القارة الأفريقية بمدينة كيب تاون في جنوب أفريقيا، ضمن خطة لافتتاح عشرة مكاتب كجزء من التزام المركز بتوسيع نطاق انتشاره ضمن رؤيته البحثية الشاملة؛ بما يعزز دراساته وبحوثه، ويحقق أهدافه بوصفه جسراً معرفياً عالمياً، وحلقة وصل مع مراكز البحث والفكر الإقليمية والدولية.

ويضم المكتب فريقاً من الباحثين والخبراء الذين سيقومون بإجراء البحوث والدراسات حول مختلف الموضوعات ذات الصلة بالشأن الأفريقي والدولي، كما سيعمل المكتب على تعزيز التعاون بين المركز والمؤسسات البحثية في جميع أنحاء القارة والعالم.

وأعرب الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز للبحوث والاستشارات، في إحاطة إعلامية نظمها “تريندز”، عن أمله في أن يكون هذا المكتب مركزاً للبحث العلمي والمعرفة في جنوب أفريقيا وعموم القارة، موضحا أن المكتب جاء ليكمل مسيرة مكاتب كل من دبي، والقاهرة، والرباط، ورافداً وداعماً للمقر الرئيسي بالبحوث والدارسات والرؤى.

من جانب آخر، تحدث كل من عوض البريكي، رئيس قطاع تريندز غلوبال، وسمية الحضرمي، نائب رئيس القطاع عن فكرة المكتب وتأسيسه، مشيرين إلى أن مكتب “تريندز كيب تاون” سينظم في شهر يونيو المقبل الفعالية الأولى ضمن “سلسلة مائدة تريندز المستديرة العالمية: الشرق الأوسط وأفريقيا”.

من جهته، أفاد ناصر آل علي، مدير إدارة الموارد البشرية في “تريندز”، بأنه تم اختيار مكتب كيب تاون نظراً لما تمثله جنوب أفريقيا من موقع استراتيجي ومركز ثقل ثقافي واهتمام عالمي.

بدوره، قال الخبير الاقتصادي بنجامين جورج دايفس، مدير مكتب “تريندز كيب تاون”، إن افتتاح المكتب يعد جزءاً من استراتيجية “تريندز” لتوسيع نطاق حضوره في أفريقيا.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: جنوب أفریقیا کیب تاون

إقرأ أيضاً:

«صحة أفريقيا» فرصة لاكتشاف الاستثمار في القارة السمراء

تنطلق اليوم فعاليات النسخة الثالثة من المؤتمر والمعرض الطبى الأفريقى «صحة أفريقيا Africa Health ExCon» تحت رعاية وبحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، على مدار 4 أيام متتالية، إذ تستقبل أرض المعارض بالقاهرة 60 ألف زائر من 100 دولة، تحت شعار «بوابتك نحو الابتكار والتجارة».

ويرى خبراء الصحة أن المؤتمر فى نسخته الثالثة فرصة ذهبية لاستكشاف إمكانيات الاستثمار فى أفريقيا، إذ تحرص كافة الأجهزة سواء من القطاع العام أو الخاص، على دعم وتنظيم المؤتمر، إيماناً بتعزيز مكانة مصر كمركز إقليمى للرعاية الطبية، على اعتبار أن الهدف الرئيسى من المؤتمر هو الالتزام بأجندة الاتحاد الأفريقى 2063 تحت عنوان «أفريقيا مزدهرة».

وأوضح الخبراء أن النسخة الثالثة تأتى استكمالاً للثانية، وتستهدف زيادة الجهود المبذولة لاستكمال فرص الاستثمار الواسعة فى أفريقيا، ومحاولة بذل جهد أكبر لتذليل العقبات والتحديات الصحية التى تواجه القارة السمراء، حيث أظهر المؤتمر فى نسختَيه الأولى والثانية التزاماً قوياً وصريحاً بتحسين الرعاية الطبية فى أفريقيا، إضافة إلى توفير منصة مثالية لتبادل الخبرات والمعرفة بين المتخصصين من مختلف البلدان.

«الوطن» تستعرض تفاصيل فعاليات المؤتمر، على مدار 4 أيام متتالية، ويشارك فيها 1200 متحدث من مصر، و150 من مختلف دول العالم، ومتوقع حضور 300 مفوّض أجنبى، وينتظر الجميع الخروج بتوصيات تدعم القطاع الصحى فى أفريقيا السنوات القادمة.

مقالات مشابهة

  • «تريندز»: الاستثمار الأجنبي المباشر يعزز نمو أفريقيا
  • دراسة بحثية لـ”تريندز”: الاستثمار الأجنبي المباشر يدفع نمو أفريقيا رغم التحديات
  • «صحة أفريقيا» فرصة لاكتشاف الاستثمار في القارة السمراء
  • منظمة “سويس إيد”: تهريب الذهب من أفريقيا في تصاعد.. والإمارات أكبر المستفدين
  • شرق إفريقيا.. الأسرع نمواً اقتصاديا في القارة السمراء
  • “إلى دبي”.. تقرير يكشف “تهريب أطنان من الذهب الأفريقي” وردّ إماراتي
  • “تريندز” ومركز الصين لتطوير صناعة المعلومات CCID يستعرضان التعاون البحثي
  • ما هي خفايا النفوذ الإماراتي المتزايد في أفريقيا؟
  • “أبوظبي للزراعة” و”الفاو” تطلقان مؤشر الأمن الحيوي المتكامل الأول من نوعه عالميا
  • تقرير يكشف تفاصيل خفايا النفوذ الإماراتي المتزايد في أفريقيا