قاد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، صباح اليوم حملة تفتيشية مفاجئة على السلاسل التجارية الكبرى ومحلات السوبر ماركت والبقالة والجزارة، والأسماك ومحلات بيع الفواكه والخضروات بنطاق مركز ومدينة قطور.

جامعة طنطا تقفز 256 مركزا دوليا في تصنيف "سيماجو" العالمي

واطمأن المحافظ خلال الجولة على توافر جميع السلع التي يحتاج إليها جميع فئات المواطنين، وخاصة السلع الاستراتيجية من الزيوت والسكر والأرز والألبان وتنوع السلع وتوافر جميع مستلزمات المواطنين بأسعار مناسبة لجميع الفئات بالإضافة إلى وضع الأسعار في مكان معلن وواضح للمواطن موجها بضرورة مراعاة حجم الطلب وتوفير السلع أولا بأول لضمان تلبية كافة احتياجات المواطنين من السلع المعروضة ومنع الممارسات الاحتكارية، بالإضافة إلى تكثيف الحملات الميدانية.

وشدد المحافظ، على تكثيف جهود المحافظة لضبط أسعار السلع الغذائية والحيوية في الأسواق، والتصدي لكافة وسائل الاحتكار، وذلك من خلال تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق والمحال التجارية، ومحال الجزارة ومحلات بيع الأسماك بالتعاون مع مباحث التموين ومديرية التموين، والطب البيطري، وإعلان قوائم أسعار البيع للمواطنين وضبط الأسواق.

بعد 21 سنة| بلدية المحلة يتغلب على الإسماعيلي بالدوري

وتابع المحافظ الجولة بمتابعة أعمال رصف شارع الجيش بقطور وأعمال النظافة ورفع الإشغالات موجها باستمرار حملات النظافة ورفع الإشغالات من الشوارع والميادين الرئيسية وإزالة التعديات بالطرق العامة، وذلك لتوفير حرم آمن لسير المواطنين وضمان عدم إعاقة الحركة المرورية ورفع كفاءة الطرق.

الجدير بالذكر أن محافظ الغربية يقوم بجولات يومية للتفتيش على الأسواق والمحال التجارية وذلك للتأكد من سلامة وصلاحية الأغذية المعروضة للبيع حفاظا على صحة المواطنين.

IMG-20240311-WA0031 IMG-20240311-WA0030 IMG-20240311-WA0033 IMG-20240311-WA0032 IMG-20240311-WA0027 IMG-20240311-WA0026 IMG-20240311-WA0025 IMG-20240311-WA0024 IMG-20240311-WA0029

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسواق والمحال التجارية الاسواق والمحال أعمال النظافة ورفع الإشغالات اسواق احتياجات المواطنين أحتياجات المواطن الفواكه والخضروات الميادين الرئيسية الممارسات الاحتكارية تكثيف الحملات التفتيشية تلبية كافة احتياجات المواطنين تكثيف الحملات بلدية المحلة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يوجه بصرف مساعدة مالية ومواد غذائية لسيدة في أشمون

استقبل اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، اليوم في مكتبه، عددا من المواطنين من أبناء المحافظة للاستماع لمطالبهم واتخاذ إجراءات عاجلة حيالها بالتنسيق مع الجهات المعنية والمختصة، وذلك ضمن تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتواصل المباشر مع جموع المواطنين وفتح قنوات اتصال للاستماع إلى مطالبهم ومشكلاتهم والعمل على حلها لتقديم أفضل الخدمات لهم بشتى القطاعات.

صرف مساعدة مالية لسيدة

وأمر المحافظ بصرف مساعدة مالية ومواد غذائية لمواطنة بناحية سنتريس بأشمون مراعاة لظروفها المعيشية والاجتماعية الصعبة، مؤكدا استمرار المحافظة في تقديم أوجه الدعم والرعاية الكاملة للأسر الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية لتوفير حياة كريمة وآمنة لهم، وذلك تماشيا مع أهداف ومحاور الجمهورية الجديدة التي تشهدها مصر على الأصعدة كافة.

استجابة لشكاوى المواطنين 

وكلف محافظ المنوفية، الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة بالديوان العام بدراسة شكوتين، أحدهما لمواطن بناحية أبنهس بمركز قويسنا، وأخرى لمدرس بناحية أشمون للفحص وإبداء الرأي لاتخاذ اللازم.

فيما وجه المحافظ لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بالمعاينة على الطبيعة لشكوى مواطن بناحية هورين ببركة السبع يلتمس إجراء إحلال وتجديد لمسجد والعرض عليه لاتخاذ اللازم تحقيقاً للصالح العام، مؤكدا أن بابه مفتوحا أمام جميع المواطنين دائمًا للتعرف على شكواهم وتلبية مطالبهم وذلك في إطار اللوائح والقوانين.

مقالات مشابهة

  • محافظة السويس: إلغاء الإجازات ورفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • ضبط 182 كيلو أغذية فاسدة في حملة تموينية بدمياط
  • الداخلية: ضبط مواد يشتبه بأنها مخدرة وأسلحة بيضاء وهواتف نقاله في حملة تفتيشية مفاجئة على عنابر سجن النساء
  • محافظ المنوفية يفتتح أعمال تطوير النصب التذكاري بالباجور
  • محافظ الإسماعيلية يتابع جهود ضبط ومراقبة الأسواق والمحال التجارية والمخابز
  • «التجارة» تنفذ 12 ألف زيارة تفتيشية على المنشآت في المدينة المنورة خلال الشهر الماضي
  • “التجارة” تنفذ 12 ألف زيارة تفتيشية على المنشآت في المدينة المنورة خلال ذي القعدة الماضي
  • محافظ المنوفية يوجه بصرف مساعدة مالية ومواد غذائية لسيدة في أشمون
  • حملات تفتيشية وتموينية مكثفة على مخابز وأسواق كفر الشيخ
  • محافظ كفرالشيخ: حملة تفتيشية على مخابز قلين