الأسبوع:
2024-06-12@14:00:08 GMT

بدلا من القهوة.. أطعمة تمدك بالطاقة في رمضان

تاريخ النشر: 11th, March 2024 GMT

بدلا من القهوة.. أطعمة تمدك بالطاقة في رمضان

تعد القهوة المشروب المفضل لكثير من الناس، ولكن مع دخول شهر رمضان، يعانون بسبب الحرمان من الكافيين خلال طوال ساعات الصوم، ولكن توجد بعض الأطعمة القادرة على مد الجسد بالطاقة، وتعد بديلا مناسبا للقهوة.

أطعمة بديلة للقهوة

اللبن الرايب

يحتوي اللبن الرايب على نسبة كبيرة من البروتين، ويعد مصدر غني بالمعادن والفيتامينات التي تساعد في الحفاظ على طاقة الجسد، كونه بروبوتيك، ويساعد اللبن الرايب على الحفاظ على مستويات الطاقة في الجسد، وذلك بسبب فوائده الغذائية الغنية.

الأطعمة الغنية بالحديد

يعد الحديد مصدر أساسي من مصادر الطاقة، ويساعد الحديد في امتصاص فيتامين C، ويتواجد الحديد بكثرة في أطعمة مثل السبانخ والفاصوليا والأسماك والبقوليات.

الشوفان

يحتوي الشوفان على نسبة عالية من الألياف والكربوهيدرات مما يجعله الخيار الأفضل لوجبة الإفطار، يساعد المحتوى العالي من فيتامين ب في الشوفان على تعزيز مستويات الطاقة في الجسم.

البرتقال

تحتوي ثمار الحمضيات مثل البرتقال والليمون والجريب فروت والكيوي على كميات عالية من فيتامين C التي يساعد في تعزيز مستويات المناعة والطاقة في الجسم.

البيض

يعد البيض مصدراً غنياً بالبروتينات، ومحتوى فيتامين ب في البيضة غني بالثيامين والريبوفلافين والفولات، التي تساعد في توفير الطاقة للجسم.

اقرأ أيضاً5 أطعمة على السحور تزيد العطش.. تجنبها في رمضان

تجنب المخللات والقهوة.. «الصحة» تقدم نصائح لمرضى السكر لسحور أفضل

فطار أول يوم رمضان.. طريقة عمل المحشي والبط

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الطاقة القهوة رمضان الطاقة فی

إقرأ أيضاً:

“الطاقة والبنية التحتية” تنظم خلوة استراتيجية الثروة المعدنية

نظمت وزارة الطاقة والبنية التحتية “خلوة استراتيجية الثروة المعدنية”، بهدف تحديد مستهدفات القطاع للسنوات المقبلة بالتنسيق مع الشركاء من الحكومات المحلية والاتحادية والقطاع الخاص، وجهودها الحثيثة لتطوير هذا القطاع الحيوي وتعظيم استغلاله بما يخدم مصلحة الاقتصاد الوطني، ويعزز من مساهمة قطاع التعدين في الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات.
ترأس الخلوة سعادة المهندس شريف العلماء، وكيل الوزارة لشؤون الطاقة والبترول، بمشاركة سعادة المهندس سيف غباش، الوكيل المساعد لقطاع البترول والغاز والثروة المعدنية، وما يزيد على 70 مختصاً وخبيراً يمثلون أكثر من 40 جهة حكومة محلية واتحادية، بالإضافة إلى ممثلين عن الشركات التعدينية الكبرى العاملة في الدولة.
وتم خلال الخلوة مناقشة عدة محاور أساسية تشمل التحديات التي تواجه القطاع، والفرص المتاحة لتطويره، وكيفية الاستفادة من التكنولوجيات الحديثة في التنقيب والاستخراج، كما تم استعراض مخرجات استراتيجية الثروة المعدنية التي عكفت الوزارة على إعدادها خلال الفترة الماضية، بما يساهم في تعزيز دور الثروات المعدنية في التنمية الاقتصادية المستدامة.
من جانبه، أكد سعادة المهندس سيف غباش، أهمية هذه الخلوة في تحديد الاتجاهات الاستراتيجية للقطاع ووضع خطط عملية للسنوات المقبلة، وضرورة تعزيز التعاون بين مختلف الجهات الحكومية ذات العلاقة بالقطاع، والشراكات مع القطاع الخاص لضمان استمرارية التطوير والاستثمار في هذا المجال الحيوي باعتباره إحدى الركائز الأساسية للتنمية الاقتصادية المستدامة في الإمارات.
وقال سعادته:” إن مستهدفات استراتيجية الثروة المعدنية ركزت على استغلال التقنيات المتطورة والتكنولوجيا الحديثة في تطوير القطاع مع التركيز على استدامة الموارد وحماية البيئة”، مشيراً إلى أهمية مثل هذه اللقاءات في تحديد الأساليب والمنهجيات التي يمكن أن تعتمدها الدولة لمواجهة التحديات البيئية والاجتماعية المصاحبة لأنشطة التعدين، بما يخدم التوجهات المستقبلية المرابطة بالعمل المناخي، والمساهمة في تحقيق مستهدفات استراتيجية الإمارات للحياد المناخي 2050.
وأضاف:” إن تنظيم الخلوة الاستراتيجية يأتي من منطلق إيمان الوزارة الراسخ بأن تحقيق الأهداف الاستراتيجية يأتي من مشاركة الأطراف المعنية في إعداد وتنفيذ الاستراتيجية، مشيراً إلى حرص الوزارة على تطوير قطاع التعدين المرحلة المقبلة لمواكبة التطور الحاصل في مختلف القطاعات.
وأشار سعادته إلى أهمية تعزيز التكامل بين الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية لتحقيق مستهدفات الاستراتيجية لتطوير قطاع التعدين في الدولة بغرض جذب الاستثمارات التعدينية وخلق فرص عمل جديدة، بالإضافة إلى تعزيز القدرات المحلية في التنقيب والإنتاج.
وأكد سعادته أن استراتيجية الثروة المعدنية التي تعكف الوزارة على استكمالها، تعد خطوة كبيرة نحو تعزيز الشفافية والابتكار في إدارة الموارد المعدنية، وتسهم في رسم ملامح مستقبل مشرق لقطاع الثروات المعدنية في دولة الإمارات.


مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تناشد الغرب تزويدها بالطاقة
  • أوكرانيا تناشد الغرب تزويدها بالطاقة قبل قدوم أصعب فصل شتاء منذ الغزو
  • “الطاقة والبنية التحتية” تنظم خلوة لمناقشة “إستراتيجية الثروة المعدنية”
  • “الطاقة والبنية التحتية” تنظم خلوة استراتيجية الثروة المعدنية
  • النمسا وقيرغيزستان تبحثان تعزيز التعاون في مجال الطاقة
  • نداء تنظم ملتقى الموارد البشرية لبحث سبل تعزيز مستويات الرضا الوظيفي
  • شركس: البنك المركزي أدرك مبكراً أهمية الحفاظ على البيئة وتشجيع الطاقة المتجددة
  • حزب العدل: توجه مصر للطاقة المتجددة ضرورة للتحول للاقتصاد الأخضر
  • فوائد الخوخ.. كنز طبيعي لصحة أفضل
  • أهمية تناول الفيتامينات في موسم الصيف