قررت محكمة جنايات الزقازيق، برئاسة المستشار نسيم علي بيومي، رئيس المحكمة، وعضوية أحمد سويلم محمد، رئيسًا بالمحكمة، والمستشار سامي زين العابدين عيدة، والمستشار شادي المهدي عبدالرحمن، وسكرتارية يامن محمود وإسلام محجوب، اليوم، التصديق على قرار فضيلة مفتي الديار المصرية ومعاقبة المتهم "على ر ص" بالإعدام شنقا، عما أسند إليه، لقتله حارس عقار بمدينة العاشر من رمضان.

  تعود أحداث القضية رقم 11997 لسنة 2023 جنايات قسم أول العاشر من رمضان، والمقيدة برقم 3332 كلى جنوب الزقازيق،لشهر أكتوبر المنقضى، عندما أحالت نيابة جنوب الزقازيق الكلية، "على ر ص " 25 عاما عاطل، مقيم نطاق دائرة قسم أول العاشر، للمحاكمة الجنائية لإدانته بقتل المجنى عليه" جمال و ع" 55 عاما حارس عقار بدائرة قسم أول العاشر عمداً مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم المصمم على قتله بدافع الانتقام.   وأسند أمر الإحالة للمتهم قيامه بقتل المجنى عليه عمدا مع سبق الإصرار، وما انعقدت عليه عزائمه توجه حيث أيقن تواجده وما أن أبصره حتىانهال عليه بعدة ضربات استقرت برأسه مستخدماً في ذلك أداة ( عصا خشبية)، ومن ثم شد على حلقه وعصره مستخدماً في ذلك قطعة قماشية قا صداً قتله فأحدث ما به من إصابات والموصوفة بتقرير الصفة التشريعية المرفق التي أودت بحياته، وتخلص منه بدفنه تحت الرمال داخل عقار تحت الإنشاء ، وقام بسرقة هاتفه المحمول ونقوده.    وتبين من أقوال الشاهد الأول " محمد " 24 عاما عامل، شهد تغيب المجني عليه والده عن المسكن فانتقل وبرفقته أحد أقاربه للبحث عنه، فوجده أسفل عقار تحت الإنشاء جثة هامدة مقيد بالحبال. وتوصلت تحريات المقدم محمد اسامة منير، ورئيس مباحث قسم أول العاشر من رمضان، إلى صحة قيام المتهم بارتكاب للواقعة، بأن بيت النية وعقد العزم على قتل المجني عليه بدافع الانتقام من المجنى عليه، وتربص له بالعقار الذى يعمل به، وما ان أبصره حتى انهال عليه ضربا بعصا على رأسه ضربات متتالية، ثم قام بتقييده بالحبل وتخلص منه بعقار تحت الإنشاء مكان العثور على الجثة، وتبين من التحريات أن المتهم سبق وقام بسرقة دراجة بخارية ملك المجنى عليه، وتم فضح أمره من قبل أهالى المنطقة الذين شاهدوا الواقعة، مما أدى إلى اشتياط ه غضبا بعد فضح أمره بين معارفه وتربص للمجنى عليه وقتله انتقاما منه. تم تحرير محضر بالواقعة، والقبض على المتهم وتم إحالته من قبل النيابة العامة محبوسا إلى محكمة جنايات الزقازيق التى أصدرت حكمها المتقدم.     





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: حارس عقار العاشر من رمضان جنايات الزقازيق العاشر من رمضان المجنى علیه

إقرأ أيضاً:

قرار عاجل ضد المتهم بقتل 3 مصريين في دولة قطر

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في مجمع محاكم العباسية، تأجيل محاكمة المتهم بقتل 3 مصريين بدولة قطر، لجلسة 12 يونيو الجاري، وذلك لاستدعاء ضابط أمن المطار.

وجاء بأمر الإحالة أن المتهم يعمل مبلط سيراميك، ويبلغ من العمر 43 عاما، من عزبة المرجوشي - بهتيم - شبرا الخيمة - محافظة القليوبية، وقتل عمدا 2 من المجني عليهم خلال استضافتهما إياه بمحل سكنهم بسلاح أبيض "سكين "وعاجلهما بطعنات نافذة استقرت بأنحاء متفرقة من جسدهما قاصدا قتلهما، ما أحدث بهم الإصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعي - المرفق بالتحقيقات، والتي أودت بحياتهما على النحو المبين بالتحقيقات.

وتابع أمر الإحالة أن تلك الجريمة اقترنت بجناية أخرى تلتها، وهي أنه في ذات الزمان المكان قتل عمدا المجني عليه عبد السلام محروس محمد مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيت النية وعقد العزم المصمم على قتله خشية افتضاح أمر قتله الاثنين الأولين، وأعد لذلك الغرض ذات السلاح الأبيض المستخدم في قتل المجني عليهما الآخرين، حال حضوره للمسكن.

وتضمن أمر الإحالة أن المتهم ارتكب كلتا الجنايتين بقصد تسهيل ارتكابه لجنحة سرقة،  حيث سرق المنقولات المبينة وصفا بالأوراق المملوكة للمجني عليهم - المبينة أسماؤهم بالجنايتين السابقتين؛ بأن استولى على هواتفهم المحمولة وجهاز الحاسب الآلي المحمول "لاب توب" المملوك للمجني عليه علي شعبان علي؛ على النحو المبين بالتحقيقات، كما حاز وأحرز سلاحا أبيض "سكين" بغير مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة الحرفية أو المهنية؛ على النحو المبين بالتحقيقات.

وكانت نيابة شرق بالقاهرة أحالت المتهم “تامر. م”  بقتل 3 مصريين في دولة قطر إلى محكمة الجنايات المختصة.

واعترف المتهم بذبح شقيقين وصديقهما بغرض سرقتهم داخل شقتهم في قطر، وأدلى باعترافات تفصيلية أمام النيابة عقب القبض عليه فور وصوله مطار القاهرة.

وأكد المتهم، أمام نيابة شرق القاهرة، أنه سافر إلى قطر لحضور فعاليات كأس العام خلال العام الماضى، موضحًا أنه قرر البقاء في قطر والبحث عن فرصة عمل، إلا أن الحظ لم يحالفه فظل أيامًا في الشارع يبحث عن مسكن وفرصة عمل.

واعترف المتهم أنه التقى بالضحايا وعرضوا عليه البقاء معهم لعدة أيام حتى يبحثوا له عن فرصة عمل، موضحًا أنه أقام برفقتهم حتى عيد الفطر الماضى ثم أخبروه أنهم حجزوا له تذكرة عودة إلى مصر لفشلهم في إلحاقه بأى عمل.

واستطرد المتهم فى اعترافاته: «كنت بشوفهم بيحطوا فلوسهم في خزنة جوه البيت فقررت تخديرهم وسرقتهم ثم الهرب»، موضحًا أنه بالفعل اشترى عقارًا منومًا ووضعه للضحايا في المشروب، إلا أن تأثيره كان ضعيفًا فاستيقظا بعد فترة واكتشفا أنه يحاول سرقتهما فنشبت مشاجرة حادة بينهم.

وتابع: «كانوا دايخين ومش قادرين يتحركوا فقدرت أضربهم وأدبحهم، وبعدها لقيت صاحبهم دخل وشافهم وهما ميتين فحاول يضربنى بس أنا طعنته بالسكينة».

وكشفت التحقيقات أنه تم التنسيق مع الإنتربول والسلطات المصرية والقبض على المتهم بمطار القاهرة الدولى واقتياده إلى النيابة العامة التى باشرت التحقيقات وقام بتمثيل طريقة تنفيذ الجريمة.

مقالات مشابهة

  • المشدد 13 سنة لمتهم قتل شخصا وشرع في قتل طفل بسوهاج
  • المشدد 13 سنة لمتهم قتل شخصا وشرع في قنل طفل بسوهاج
  • إحالة سائق "لودر" للمحاكمة الجنائية
  • الإعدام شنقا لربة منزل وعامل لإنهاء حياة زوجها فى الشرقية
  • الإعدام شنقًا لسيدة وعشيقها لاتهامهما بقتل زوجها بالشرقية
  • الإعدام شنقاً لزوجة وعشيقها لتورطهما في قتل الزوج وسرقة أمواله بالشرقية
  • الإعدام شنقا لربة منزل وعامل لقتلهما زوجها فى الشرقية
  • حطوا ليه أقراص مهدئة ثم شنقوه.. اليوم النطق بالحكم على زوجة وعشيقها لإتهامهما بقتل زوجها وسرقة أمواله
  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل 3 مصريين بالخارج لجلسة 12 يونيو
  • قرار عاجل ضد المتهم بقتل 3 مصريين في دولة قطر