تابع الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الإثنين بالتنسيق والتعاون مع اللواء مروان حبيب مساعد وزير الداخلية مدير أمن الدقهلية، أعمال المرحلة الأولى من الموجة 22 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية بنطاق محافظة الدقهلية وذلك خلال المرحلة الثانية والتي بدأت من اليوم 24 فبراير الجاري وتستمر حتى 15 مارس المقبل.

 

وصرح "المحافظ" بأن ما تم تنفيذ اليوم  ضمن المرحلة الثانية من الموجة 22 تنفيذ عدد  12 قرار إزالة تعدي على أملاك الدولة، منهم  عدد 11 قرار إزالة تعدي بالبناء بمساحة 547 متر مربع، وعدد 1 تعدي بالزراعة بمساحة 2 قيراط و1 سهم ولاية الري والهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بمراكز المطرية وطلخا والمنصورة.

وأوضح "مختار" بأن إجمالي ما تم تنفيذه منذ بداية المرحلة الثانية من الموجة 22 عدد  (218) قرار إزالة تعدي على أملاك الدولة والأراضي الزراعية الخاصة، منهم  عدد (130) قرار إزالة تعدي بالبناء علي أملاك الدولة بمساحة (44.886) متر مربع وعدد (81) قرار إزالة تعدي بالزراعة علي أملاك الدولة بمساحة 21 فدان و15 قيراط 6 سهم، وعدد (7) تعدي على الأراضي الزراعية الخاصة بمساحة 2.687 متر مربع.

ووجه  "المحافظ" بضرورة اتخاذ كافة إجراءات التحفظ على الأراضي المستردة خلال موجة الإزالة ورفع الأنقاض بعد الإزالة وإعادة الأراضي إلى سابق عهدها وزراعتها لتعود كما كانت، مشيرا إلى أنه لا تهاون مطلقا مع أي مخالفات على الأراضي الزراعية أيا كان موقع ومنصب المتعدي في الدولة.

وأشار "مختار" إلى أن هناك جهودا مكثفة ومتابعة مستمرة لتنفيذ أعمال الإزالات بالتنسيق مع جهات الولاية ومديرية أمن الدقهلية لتحقق الحملات أهدافها المرجوة.

 جاءت تصريحات " محافظ الدقهلية " بناء على التقرير الذي عرضه المهندس محمد جلال مدير عام الأملاك بالمحافظة والذي أوضح أن الحملات يتم تنفيذها بالتنسيق مع جهات الولاية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء المشار إليها.

وفي هذا الصدد سبق وأن وجه "المحافظ" لرؤساء المراكز والمدن والأحياء والقرى بالإبلاغ الفورى عن أى حالات تعدي جديدة بعد انتهاء الإزالات وأعمال الموجة بالكامل، مؤكدا على أهمية إعداد التقارير الدورية المصورة لموقف الإزالات خلال الموجة المشار إليها من خلال الإدارة العامة للأملاك بديوان عام المحافظة لرفعها أولا بأول لوزارة التنمية المحلية ومنها إلى اللجنة العليا لاسترداد اراضي الدولة.

 

IMG_5994 IMG_5995 IMG_5996 IMG_5999 IMG_5998 IMG_5997

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مساعد وزير الداخلية الدقهليه الادارة العامة مدير أمن الدقهلية حملات تعدي رؤساء المراكز والمدن الدقهلية اليوم الأراضي الزراعية أملاك الدولة حالات تعدي المرحلة الثانية أراضي أملاك الدولة أملاك الدولة والأراضي الزراعية تعدي على أملاك الدولة تعدي على الاراضي الزراعية الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية تعديات على اراضي إدارة الأملاك إزالة التعديات علي اراضي أعمال المرحلة الأولى أيمن مختار محافظ الدقهلية الموجة 22 لإزالة التعديات الأراضی الزراعیة المرحلة الثانیة قرار إزالة تعدی أملاک الدولة من الموجة 22

إقرأ أيضاً:

إطلاق باقة العمل على مستوى الدولة

سامي عبد الرؤوف (دبي) أعلنت حكومة دولة الإمارات، إطلاق المرحلة الثانية من باقة العمل لتشمل إمارات الدولة كافة، وتختصر 8 خدمات لخمس جهات حكومية اتحادية ومحلية في تجربة واحدة، وعبر قناة موحدة «اعمل بالإمارات». ووقعت الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية، صباح اليوم «الثلاثاء»، اتفاقية التعاون لإطلاق المرحلة الثانية من باقة العمل، التي تعمل باقة العمل على تسهيل وتبسيط واختصار إجراءات الإقامة والعمل في الدولة. وكشفت هذه الجهات، عن استفادة 600 ألف منشأة، و7 ملايين عامل من المرحلة الثانية لباقة العمل، مشيرة إلى أن باقة العمل تختصر دورة المعاملة من 30 يوماً إلى 5 أيام عمل، وتصبح زيارتين بدلاً من 6 زيارات. وتأتي مبادرة باقة العمل، تماشياً مع توجهات دولة الإمارات في التحول الرقمي وجودة الخدمات، وبرنامج «تصفير البيروقراطية الحكومية» لتبسيط وتقليص الإجراءات الحكومية، وإلغاء الإجراءات والاشتراطات غير الضرورية في العمل الحكومي.

أخبار ذات صلة "الموارد البشرية والتوطين": بدء تفعيل المرحلة الثانية من "باقة العمل" عبر منصة "اعمل في الإمارات" محمد بن راشد: «الإمارات للجينوم» برئاسة خالد بن محمد يرسخ موقع الدولة العلمي العالمي

مقالات مشابهة

  • لجنة حصر أملاك وزارة التضامن تواصل عملها لليوم الثالث بالدقهلية
  • تدشين المرحلة الثانية من إزالة الصخور الآيلة للسقوط في مديريتي شبام كوكبان والطويلة بالمحويت
  • تدشين المرحلة الثانية من إزالة الصخور الآيلة للسقوط في المحويت
  • إطلاق باقة العمل على مستوى الدولة
  • عاجل| القلعة للاستشارات المالية: تغطية المرحلة الثانية من المشاركة في شراء الدين بنسبة 808%
  • تضامن الدقهلية تختتم المرحلة الثانية لتدريب "مودة" للشباب المقبلين على الزواج
  • تضامن الدقهلية تختتم المرحلة الثانية من سلسة اللقاءات التوعية ضد الإدمان
  • محافظ أسيوط: تنفيذ إزالات لـ 13 حالة تعدي على أراضي زراعية وبناء مخالف ببعض مراكز المحافظة
  • إزالة 13 حالة تعدي على أراضي زراعية بأسيوط
  • إزالة 40 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالمنيا