عقد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، اجتماعًا عبر تقنية الفيديو كونفرانس، مع وفد البنك الدولي في اليابان، لمناقشة تقرير البنك عن مدينة الإسكندرية في إجراءات التكيف ومواجهة التغيرات المناخية ضمن فعاليات ورشة العمل المنعقدة في طوكيو في الفترة من 11 إلى 15 مارس لمناقشة كيفية مواجهة المدن للتغيرات المناخية.

 

ووجه محافظ الإسكندرية، خلال كلمته اليوم، الشكر إلى ممثلي البنك الدولي في اليابان على جميع الجهود المبذولة ودعم الإسكندرية لمواجهة التغيرات المناخية، مشيدًا بجميع الخطوات والإجراءات التي اتخذتها الدولة المصرية في ظل دعم ورعاية وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن مواجهة التغيرات المناخية والتوسع في خطط وبرامج الاعتماد على الطاقة النظيفة والمتجددة.

محافظ الإسكندرية: تعزيز سبل التعاون مع البنك الدولي

وأكد حرص المحافظة على تعزيز سبل التعاون مع البنك الدولي في اليابان، وخاصة في مجال مواجهة التغيرات المناخية، مشيرًا إلى أن الإسكندرية تعد من بين المدن الأكثر تعرضًا وتأثرًا بالتغيرات المناخية، وموضحا أن هذا الأمر جعل العالم يهتم بها.

مشاركة مدينة الإسكندرية كممثل للدول الإفريقية

تأتي مشاركة مدينة الإسكندرية في هذا الحدث كممثل للدول الإفريقية، خاصة بعد المشاركة في مؤتمر المناخ COP 27.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ الإسكندرية محافظة الإسكندرية تكيف المناخ التغيرات المناخية اجراءات التغيرات المناخية مواجهة التغیرات المناخیة محافظ الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

محافظ السويس يناقش الاستعداد لتطوير عدد من المعابر بالقطاع الريفي

عقد اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، اجتماعا بمكتبه اليوم الإثنين، لمناقشة الاعداد لبدء العمل في تطوير وإنشاء عدد من المعابر بالقطاع الريفي وتذليل أي معوقات تواجه العمل بالتنسيق بين الجهات المعنية بالمرافق العامة والشعبة الهندسية وحي الجنابن والشركة القابضة والري والتخطيط العمراني وذلك لربط طريق الاسماعيلية السويس الصحراوي بطريق القناة والتسهيل علي المواطنين حركة المرور.

وفي اللقاء شدد محافظ السويس علي رفع التعديات علي الترعة وتحرير محاضر للمخالفين ومراجعة وتواجد جميع المرافق في أثناء العمل، كما شددالمحافظ على كل من المهندس هاني محمود مدير الاتصالات والمهندس أحمد حرش رئيس قطاع الكهرباء والمهندس محمودزهرة مدير فرع الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي مع المهندسة مروة بدير مدير هندسة الري والمهندس أحمد إبراهيم مدير الصرف الزراعي والدكتورة حنان عبد اللطيف مدير مديرية الزراعة بسرعة إعداد خطة قبل بدء الأعمال في عدد ٤ معابرجاري التصديق عليهم.

وأشار المحافظ على الشركة المنفذة بسرعة الانتهاء من الأعمال بمعبر ابوترك في ٣٠ يونيو الجاري، وفي اللقاء عرض مديري المرافق موقفهم وخطتهم لإنجاز العمل بالتنسيق مع الهيئة الهندسية والري.

جاء ذلك بحضور الدكتور عبد الله رمضان نائب محافظ السويس وخالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة واللواء عبد الحميد عصمت رئيس الشركة القابضة للمياه لمحافظات القناة، كما حضر اللقاء اللواء مختار أمين رئيس شعبة الهندسية بالجيش الثالث الميداني.

مقالات مشابهة

  • رئيس مدينة ملوي يناقش مشكلة انقطاع المياه بدير أبو حنس
  • محافظ القاهرة يوجه بتبسيط إجراءات التصالح على مخالفات البناء
  • رئيس مدينة الشهداء يناقش تجهيز المجزر ومراقبة الأسواق ومحلات الجزارة
  • محافظ القليوبية يناقش ما تم انجازه فى ملف التصالح على مخالفات البناء
  • تشكيل المنتخب الياباني المتوقع أمام سوريا بتصفيات المونديال
  • موعد مباراة اليابان وسوريا بتصفيات كأس العالم
  • محافظ السويس يناقش الاستعداد لتطوير عدد من المعابر بالقطاع الريفي
  • محافظ مطروح يتابع إجراءات توفير مياه الشرب للمواطنين
  • بوتين: روسيا سبقت اليابان وألمانيا اقتصاديًا
  • وزارة العمل تنظم ورش حول عمل التغيرات المناخية على العمال والمنشآت بالشرقية