تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا، برئاسة عبداللاه الخبير رئيس المدينة، وقاسم عبد الراضي نائب المدينة، من تنفيذ حملة لإزالة التعديات بالبناء والمخالف على الأراضي الزراعية، وأملاك الدولة، حيث نفذت إزالة 2 حالات تعدي على الأرض الزراعيه بقرية ابومناع غرب، بقيادة عبداللاه الخبير رئيس المدينة،و قاسم عبدالرضي نائب المدينة، وسامح عثمان رئيس قرية ابو مناع غرب تمت الازاله واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتمت الإزالة حتى سطح الأرض.

  

مشيراً أنه لا تهاون ضد أي تعديات بالبناء المخالف للقانون وسيتم تنفيذ القانون بكل حسم ضد المخالفين، مشدداً على رؤوساء الوحدات القروية التابعة للمدينة بالمتابعة المستمرة على مدار ٢٤ ساعة لأي حالة تعدي، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والمتعديين، وفرض هيبة الدولة.  

وذلك في اطار تنفيذ توجيهات اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، بضرورة المتابعة الميدانية لحالات البناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والبناء بدون ترخيص والتعدي علي حرم الطريق والعمل على رصد المخالفات وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بناء بدون ترخيص الأرض الزراعية اتخاذ الإجراءات القانونية إزالة محافظ قنا قنا حالات البناء الوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا

إقرأ أيضاً:

ضبط أكثر من 800 كيس من التبغ الممضوغ

مطرح - الرؤية

 

ضبط مأمورو الضبط القضائي بالتعاون مع شرطة عمان السلطانية والادعاء العام مجموعة من العمالة الوافدة من الجنسيات الآسيوية يقومون بتخزين وتوزيع وبيع التبغ الممضوغ غير المدخن، وذلك ضمن الجهود التي تبذلها الهيئة ممثلة في مختلف مديرياتها وإداراتها في مختلف المحافظات في مكافحة انتشار المواد المحظورة والتي لها أثر على صحة وسلامة الفرد والمجتمع.

 

وتتلخص التفاصيل في تلقي الهيئة بلاغ حول قيام عمالة وافدة في ولاية مطرح بحيازة وتداول وبيع أنواع من التبغ الممضوغ غير المدخن يقومون بتخزينه في منازلهم، وعليه باشرت الهيئة ممثلة بدائرة تنظيم ومراقبة الأسواق بعد أخذ أذن تفتيش من الادعاء العام بتشكيل فريق لضبط المخالفين بالتعاون مع الادعاء العام وشرطة عمان السلطانية لمراقبة المخالفين ومداهمة مواقعهم السكنية، وعليه تم ضبِط عدد 804 أكياس وعلب لأنواع مختلفة من التبغ الممضوغ (غير المدخن) بالإضافة الى مبالغ مالية. وبذلك يكون مخالفاً للقرار رقم (256/2015) بشأن حظر تداول التبغ الممضوغ (غير المدخن)، ووفقاً لذلك تم حجز المخالفين والتحقيق معهم واتخاذ الإجراءات القانونية وإحالتهم للادعاء العام.

 

وتؤكد هيئة حماية المستهلك بأنها لن تألو جهدا في تكثيف مراقبة الأسواق وضبط كل ما من شأنه إلحاق الضرر بصحة وسلامة المستهلك، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، كما تناشد المستهلكين ضرورة الإبلاغ عن أي تجاوزات قد يلاحظونها بالأسواق من خلال قنوات التواصل المختلفة.

 


 

مقالات مشابهة

  • حملات مكثفة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية في الشرقية
  • إزالة 4 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالمنيا
  • إزالة 8 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • البناء علي الأراضي الزراعية دون ترخيص تجتاح قرية أبوصوير البلد في الإسماعيلية
  • جهاز القاهرة الجديدة: إزالة مخالفات بناء بالامتداد الشرقي والتجمعين الثالث والخامس..وغلق أنشطة مخالفة بالتجمع الأول
  • رئيس جهاز القاهرة الجديدة: إزالة مخالفات بناء بالامتداد الشرقي والتجمعين الثالث والخامس
  • إزالة شوادر لبيع المواشي من الطريق العام واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين بالهرم
  • ضبط أكثر من 800 كيس من التبغ الممضوغ
  • محافظ أسيوط: تنفيذ إزالات لـ 13 حالة تعدي على أراضي زراعية وبناء مخالف ببعض مراكز المحافظة
  • إزالة 13 حالة تعدي على أراضي زراعية بأسيوط