بوابة الفجر:
2024-06-12@12:40:52 GMT

شاهد.. فينيسيوس يتعرض لإساءات عنصرية في المغرب

تاريخ النشر: 12th, March 2024 GMT

واجه البرازيلي فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد، إساءات عنصرية من قبل بعد المشجعين خلال تواجده في المغرب.

جمهور المغرب يوجه إساءات عنصرية لـ فينيسيوس

انتشر مقطع فيديو، عبر منصة “إكس” للتواصل الاجتماعي، يظهر تعرض فينيسيوس جونيور لإساءات عنصرية من قبل مشجعين شباب خلال زيارته للمغرب، فبراير الماضي.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية إن فينيسيوس قد سافر إلى المغرب في زيارة قصيرة وقضى بعض الوقت في مقابلة المشجعين ولعب كرة القدم مع الشباب، كجزء من دوره كسفير للنوايا الحسنة لليونسكو.

خطوة جديدة من بايرن ميونخ لمنع انتقال ديفيز إلى ريال مدريد أول تعليق من مدرب إسبانيا على اختيار إبراهيم دياز تمثيل المغرب

وأشارت إلى إن فينيسيوس قد زار مدرسة في مراكش ونشر عدة صور له بقميص المنتخب المغربي على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي بعد الرحلة.

وسلطت الصحيفة البريطانية، الضوء على ظهور لقطات عبر مواقع التواصل الاجتماعي لنجم ريال مدريد البالغ من العمر 23 عامًا، وهو يتلقى إساءات عنصرية من المتفرجين أثناء مشاركته مع أطفال المدرسة في مباراة ودية، حيث وصفه أحد الشباب بـ "القرد".

???????? دايلي ميل البريطانية | فيديو يوثق الإساءات التي تعرض لها فينيسيوس جونيور في المغرب.pic.twitter.com/ShaUMFKXLT

— شبكة RM4Arab (@RM4Arab) March 11، 2024

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جونيور فينيسيوس فينيسيوس ريال مدريد المغرب مباراة ودية

إقرأ أيضاً:

حبس 3 مشجعين لفريق فالنسيا بسبب فينيسيوس جونيور

أعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم اليوم الإثنين عن صدور حكم ضد ثلاثة من مشجعي فريق فالنسيا بالسجن لمدة 8 أشهر بعد تورطهم في إساءات عنصرية موجهة لفينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد خلال مباراة الفريقين العام الماضي.

وأشارت الرابطة إلى أنه تم إدانة الأشخاص الثلاثة المتورطين في الواقعة التي حدثت في مدرجات ملعب ميستايا معقل فالنسيا في 21 مايو 2023، ليصبح بذلك أول حكم قضائي ضد الإساءة العنصرية في مباراة كرة قدم في إسبانيا.

وقد تم منع الأفراد المتورطين في الواقعة من دخول الملاعب لمدة عامين في أي مباراة بالدوري الإسباني أو المباريات التي تقام تحت مظلة اتحاد الكرة الإسباني.

وقالت رابطة الدوري الإسباني إن نادي فالنسيا تعاون مع جهات التحقيق، وقام بدوره بطرد الأشخاص الثلاثة من عضوية النادي.

وعلق خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني على الحكم قائلا "إنه نبأ عظيم لمكافحة العنصرية في إسبانيا، وتصحيح الخطأ المشين الذي تعرض له فينيسيوس، كما أنه رسالة واضحة لكل من يذهب إلى ملعب كرة القدم من أجل القيام بالإساءات".

وأضاف تيباس في تصريحات أبرزتها وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) "الرابطة ستتعرف على المتورطين مستقبلا، وستقوم بالإبلاغ عنهم، وسيكونوا معرضين لعقوبات جنائية".

وتابع "أتفهم الإحباط بسبب طول المدة لإصدار مثل هذه الأحكام، لكن هذا يؤكد نزاهة القضاء في إسبانيا، والرابطة ملتزمة تماما باحترام وتيرة العدالة".

واستدرك خافيير تيباس "لكن نطالب مجددا بتطوير التشريعات الإسبانية لمنح رابطة الدوري صلاحيات لفرض عقوبات من شأنها أن تسرع مكافحة العنصرية".

وفي الوقت الحالي فإن رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم ملزمة بتقديم الوقائع المماثلة إلى الجهات القانونية المختصة، وليس بإمكانها أن تقوم بنفسها بمعاقبة الأندية أو اللاعبين أو الجماهير بسبب الإساءات العنصرية أو التحريض على العنف والكراهية".

مقالات مشابهة

  • ريال مدريد يحدد بديل ألفونسو ديفيز حال فشل الصفقة
  • باريس سان جيرمان يخطط لخطف فينيسيوس جونيور من ريال مدريد
  • فينيسيوس يعلق على عقوبة مشجعي فالنسيا
  • ريال مدريد يكشف عن عقوبة المتهمين بالعنصرية ضدّ فينيسيوس جونيور
  • الحكم على ثلاثة مشجعين لفالنسيا بالسجن بسبب إساءات عنصرية ضد فينيسيوس
  • إدانة تاريخية.. السجن 8 أشهر لمشجعين وجهوا إهانات عنصرية ضد فينيسيوس
  • السجن 8 أشهر لـ3 مشجعين بعد إساءات عنصرية لفينيسيوس جونيور
  • الحكم على ثلاثة مشجعين لفالنسيا بالسجن ثمانية أشهر بسبب إساءات عنصرية ضد فينيسيوس
  • حبس 3 مشجعين لفريق فالنسيا بسبب فينيسيوس جونيور
  • سجن 3 مشجعين لهتافات عنصرية ضد فينيسيوس