أكد الدكتور محمد خطاب، رئيس الجمعية المصرية لأمراض السكر، أن كل من كان سكره من 70 لـ 180 طوال نهر رمضان؛ فهو في أمان، مشيرا إلى أنه إذا وصل السكر إلى 300؛ لا يجب الصوم.

وقال محمد خطاب، خلال لقاء له لبرنامج “مع خيري”، عبر فضائية “المحور”، أنه إضطراب أرقاام السكر أول ما يضره هو المخ، مؤكدا أنه يجب على مريض السكر قياس السكر بانتظام.

وتابع  رئيس الجمعية المصرية لأمراض السكر، أن السكر ليس مجرد رقم، وإنما هو مرض قلب وأوعية دموية .

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السكر مريض السكر الصوم مرض قلب اوعية دموية

إقرأ أيضاً:

رئيس «الأعلى للإعلام»: «القاهرة الإخبارية» نقلة نوعية مهمة في صناعة الإعلام

قدم رئيس المجلس الاعلى لتنظيم الإعلام الكاتب الصحفي كرم جبر، التهنئة للشركة المتحدة وقناة القاهرة الإخبارية، على فوزها بجائزة التميز الإعلامي العربي لعام 2024، كما هنأ رئيس قطاع القنوات الإخبارية أحمد الطاهري، الذي تسلم الجائزة خلال الاحتفالية الخاصة بتوزيع الجوائز، التي عقدت على هامش أعمال الدورة (54) لمجلس وزراء الإعلام العرب.

كما تقدم بالتهنئة لجميع العاملين الذين استطاعوا في وقت وجيز أن يحتلوا مكان الصدارة والتميز بين كبريات القنوات الإخبارية، ومنذ انطلقت - في 31 أكتوبر 2022 - استطاعت أن تفرض تواجدها الإعلامي وسط كبريات القنوات العربية والدولية، وأصبحت مصدرا موثوقا ينقل عنها الجميع، واعتمدت الدقة والمصداقية والموضوعية وأعلى درجات المهنية.

وقال جبر - في بيان اليوم الأربعاء: "أتقدم بالتهنة للقناة التي أضفت على الإعلام الوطني شبابا وحيوية وعمقا وخبرة، باعتمادها على نخبة من أبرز الإعلاميين مصرياً وعربياً ودولياً، بجانب كوكبة من شباب الإعلاميين الذين جرى تدريبهم وإعدادهم وفقاً لأحدث النظم في العالم.

وهنأ القناة على التزامها بثوابت السياسة المصرية وعدم التدخل في شئون الغير واحترام الدول والشعوب وإعلاء شأن المصالح الوطنية العليا للدولة المصرية، والالتزام بالحقائق الموضوعية وفقاً لأعلى المعايير الدولية، فأصبحت صوت مصر الذى ينقل رسالتها الاعلامية لسائر انحاء العالم.

وأكد أن "القاهرة الإخبارية"، تجسد نقلة نوعية مهمة في صناعة الإعلام، وتعتمد أحدث التقنيات الحديثة في مجال نقل وصناعة المحتوى بشكل احترافي، كما تعتمد على كفاءات في مختلف مجالات الإدارة والإعداد والتحليل والتصوير والتنفيذ والإخراج.

وأشار إلى أن "القاهرة الإخبارية" أصبحت إحدى أهم ركائز وأدوات القوة الناعمة المصرية، وتقدم صورة ذهنية حقيقية عن الدولة المصرية على مختلف الأصعدة، وتعكس تفاعل وتأثير النظام السياسي والدبلوماسي المصري في مختلف القضايا والأحداث في محيطه العربي والإفريقي والإقليمي والدولي، والعلاقات الاستراتيجية المصرية الفاعلة مع مختلف دول العالم، في إطار مبدأ التوازن والحفاظ على المصالح الاستراتيجية المتبادلة.

مقالات مشابهة

  • نصائح وارشادات للحجاج قبل الفريضة المقدسة
  • هل الشوكلاتة الداكنة أقل ضررا من البيضاء؟.. «القومي للسكر» يوضح
  • هل هناك علاقة بين الإسهال ومرض السكر.. حسام موافي يوضح.. فيديو
  • هل هناك علاقة بين الإسهال ومرض السكر؟.. حسام موافي يوضح (فيديو)
  • ما العلاقة بين الإسهال ومرض السكر؟.. حسام موافي يوضح.. فيديو
  •  رئيس جامعة الأزهر يشارك في مؤتمر التحالف والشراكات بعين شمس
  • «المستقلين الجدد»: خطاب الرئيس في المنتدي العربي الصيني يحمل رسائل مهمة للعالم
  • 7 نصائح مهمة عند شراء الخوخ.. ابعتد عن تناول عن هذا النوع
  • رئيس «الأعلى للإعلام»: «القاهرة الإخبارية» نقلة نوعية مهمة في صناعة الإعلام
  • نصائح مهمة لمرضى السكر المقبلين على أداء مناسك الحج