في موسمه التاسع  على التوالي، ينظم  "محارب رمزي عجايبي"، مواطن مصري قبطي من مدينة الغردقة، مائدة الرحمن، وهي المبادرة الخيرية التي أصبحت تقليدًا سنويًا ينتظره المسلمون والمسيحيون على حد سواء.

 

مائدة الرحمن، التي تقام في آخر شارع النصر وسط مدينة الغردقة، تعد فرصة لإطعام الصائمين والمارة، بالإضافة إلى توزيع وجبات جاهزة على العمال في المناطق الصناعية المحيطة بالمدينة.

 

"عجايبي" يحرص على تنفيذ هذه المبادرة كل عام كجزء من تقاليد عائلته التي تربت على قيم المحبة والتعايش السلمي بين الأديان. 

يعلق "عجايبي" على عمله قائلاً: "أرى عملي هذا تقديرًا ومحبة  لإخوتي المسلمين".

 

ويشير إلى أن هذه المبادرة ليست مقتصرة على الغردقة فقط، بل أخيه الذي يعيش في محافظة الأقصر ينظمها أيضًا، وذلك حتى خلال فترة الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا، حيث تم تجهيز وتغليف الوجبات وتوزيعها بدون تجمعات.

 

وفيما يتعلق بجودة الطعام، يؤكد "عجايبي" أن الطهاة ذوي الخبرة العالية يتولون إعداد الوجبات بأعلى مستوى من الجودة والحرفية، مع توفير تشكيلة متنوعة من الأطعمة بما في ذلك اللحوم والفراخ والحلويات والفواكه المختلفة.

 

وتستقبل مائدة الرحمن حوالي 2000 شخص يوميًا على مدار شهر رمضان الكريم، بالإضافة إلى توزيع وجبات يومية على الفقراء والمحتاجين، بما في ذلك الذين لا يمكنهم الوصول إلى الموقع بسبب الإعاقة أو الفقر.

 

يختتم "عجايبي" حديثه بالقول: "شهر رمضان خير لكل المصريين، ولن يستطيع أحد أن يفرق بيننا، فنحن جميعًا جزء من نسيج واحد، وهدفي هو مشاركة إخوتي المسلمين في فرحتهم بهذا الشهر الكريم".

 

هذه المبادرة الخيرية تجسد الروح الحقيقية للتعايش والتآخي بين الأديان في مصر، وتعكس العطاء اللا محدود للمصريين في تقديم الخدمات والدعم لبعضهم البعض، بغض النظر عن الخلفية الدينية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحر الأحمر الغردقة اخبار محافظة البحر الاحمر شهر رمضان الكريم

إقرأ أيضاً:

عاجل | إطلاق خدمة "النقل الترددي لضيوف الرحمن" إلى مطار الملك فهد بالدمام

أطلقت أمانة المنطقة الشرقية مبادرة خدمة ”النقل الترددي لضيوف الرحمن“ إلى مطار الملك فهد الدولي بالدمام، تزامناً مع موسم الحج 1445 هـ. وستوفر المبادرة 2000 تذكرة مجانية للحجاج، وتسهل عليهم التنقل من وإلى المطار عبر عدة محطات في حاضرة الدمام.
تأتي هذه المبادرة بالشراكة مع شركة مطارات الدمام ممثلة بمطار الملك فهد الدولي بالدمام، وتؤكد على التزام الحكومة الرشيدة بتقديم خدمات نوعية لضيوف الرحمن، وتعزيز الصورة الإيجابية لدى الحجاج والقادمين إلى المملكة العربية السعودية.
أخبار متعلقة إنقاذ حياة حاج روسي "ستيني" من أزمة قلبية حادةتقديم فتوى العلماء والمشايخ في الحرمين بـ11 لغة من خلال الذكاء الاصطناعيويشارك في المبادرة المتطوعين والمتطوعات، وذلك تسهيلاً على الحجاج في آلية التنقل، والوصول للمطار في وقت مناسب وبأريحية تامة وأمان.أهم المحطات الرئيسيةوحددت الأمانة ثلاث محطات رئيسية للخدمة: محطة الدمام الرئيسة، ومحطة حي أحد 3، ومحطة مطار الملك فهد الدولي. وستبدأ رحلات الذهاب يوم غد الخميس، ويمكن متابعة مواعيد وصول وانطلاق الحافلات عبر تطبيق ”حافلات المنطقة الشرقية“. أما رحلات العودة فستكون يومي الثلاثاء والأربعاء.
وللاستفادة من الخدمة، يجب على الحجاج إبراز تصريح الحج من خلال تطبيق أبشر، وإبراز الهوية الوطنية للمواطنين أو جواز السفر للمقيمين.

مقالات مشابهة

  • تجمع مكة الصحي ينفذ "فرضية" حريق في مشعر منى ضمن استعدادات الحج
  • معسكر مغلق وتدريبات بدنية لسباح ذوى الهمم استعداداً لتتابع عبور المانش بالغردقة
  • معاقبة عاملين بالسجن المشدد 3 سنوات بتهمة تعاطي المواد المخدرة بطهطا
  • المتحف الدولي للسيرة النبوية وقطار الحرمين السريع يثريان تجربة الحجاج بأركان تعريفية متميزة
  • إطلاق خدمة "النقل الترددي لضيوف الرحمن" إلى مطار الملك فهد بالدمام
  • عاجل | إطلاق خدمة "النقل الترددي لضيوف الرحمن" إلى مطار الملك فهد بالدمام
  • سباح من ذوي الهمم يستأنف تدريبات بالغردقة استعدادا لتتابع عبور المانش
  • "خدمتكم شرف" تسيّر 22 رحلة لتفويج ضيوف الرحمن عبر مطار الملك فهد
  • “تريندز” يشارك في مائدة مستديرة حول جماعة الإخوان
  • راعي الأقباط الكاثوليك بالغردقة يشتري خروف العيد: عادة سنوية (صور وفيديو)