تواصل منافذ وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، ضخ السلع الغذائية الأساسية لمنافذها؛ لصرف المقررات التموينية لشهر مارس للمستفيدين على البطاقات التموينية، بالتزامن مع بداية شهر رمضان المعظم، لتلبية متطلبات المواطنين، ولضمان انتظام صرف السلع طوال شهر رمضان.

نصيب الفرد من السلع التموينية

وحددت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أسعار السلع الغذائية بالنسبة للمستفيدين حاملي بطاقات التموين، والتي يتم صرفها لهم من خلال المنافذ التابعة لوزراة التموين، وأكدت الوزارة أن أسعار السلع الغذائية ستظل ثابتة في بطاقات التموين خلال شهر رمضان ولن تشهد أي زيادة، وضخت وزارة التموين السلع الغذائية في منافذها؛ لضمان انتظام صرف السلع الغذائية لجميع حاملي البطاقات التموينية، والبالغ عدد المستفيدين منها 64 ميلون فرد، ويبلغ نصيب الفرد الواحد «زجاجة زيت عبوة 800 مللي + كيلو سكر» وبحد أقصى أقصى 4 زجاجات زيت للبطاقة الواحدة، وبحد أقصى 6 كيلوجرامات سكر على للبطاقة الواحدة.

أسعار السلع الغذائية

ووفقًا للأسعار التي حددتها وزارة التموين تكون أسعار السلع الغذائية كالآتي:

- زجاجة الزيت بسعر 30 جنيها للزجاجة 800 ملي على البطاقة.

- كيس السكر بسعر 12.60 جنيه على البطاقة.

- كيس الأرز بسعر 12.60 جنيه على البطاقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نصيب الفرد من السلع التموينية التموين وزارة التموين حاملي البطاقات التموينية أسعار السلع الغذائیة وزارة التموین

إقرأ أيضاً:

استمرار طرح مواد غذائية مدعمة بمنافذ بالمنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع محمد عبد الغني، رئيس مركز ومدينة مطاي، وبالتنسيق مع إدارة تموين مطاي، اليوم الثلاثاء، توافر السلع بالأسواق وطرحها للجمهور وذلك ضمن مبادرة "خفض الأسعار" ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين وتوفير احتياجاتهم بالمدينة والقرى بتخفيضات تتراوح ما بين 25 – 30% في ظل ارتفاع الأسعار وجشع بعض التجار.

وأضاف رئيس المركز، أن توزيع وبيع المنتجات الغذائية المدعمة مستمر بالمدينة والقرى حيث تابع رئيس المركز منافذ بيع المواد الغذائية بالقرى بالتعاون مع تموين مطاي.

وأكد محمد عبد الغني، رئيس المركز على المتابعة المستمرة للأسواق والمحال التجارية وتكثيف الحملات الرقابية من قبل إدارة التموين للتأكد من التزام التجار من تخفيض أسعار السلع.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات وتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتكثيف القوافل الغذائية المتحركة والثابتة بالتعاون مع مديرية التموين وطرح السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "خفض الأسعار" والتي تهدف إلى رفع العبء عن كاهل المواطنين، فضلاً عن التوسع في منافذ بيع السلع الغذائية وتنفيذ حملات تفتيشية لضبط الأسعار وإحكام الرقابة على الأسواق مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

FB_IMG_1718092075215 FB_IMG_1718092078222

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج يتابع إستعدادات التموين والطب البيطري لإستقبال عيد الأضحى المبارك
  • أسعار السكر والسلع على بطاقة التموين لـ شهر يونيو 2024
  • قبل 4 أيام من عيد الأضحى.. التموين: ضخ 30 ألف رأس من الماشية واللحوم بالمنافذ
  • وزارة التموين: تخفيضات 15 و20% على أسعار اللحوم والدواجن بمنافذ الشركة القابضة
  • استمرار طرح مواد غذائية مدعمة بمنافذ بالمنيا
  • لو بطاقة التموين ضاعت.. طرق استخراج بدل فاقد
  • أسعار السلع بـ بطاقات التموين لشهر يونيو 2024
  • طريقة استخراج بدل فاقد بطاقة التموين
  • محافظ الدقهلية يدشن مبادرة تخفيض أسعار بيع اللحوم الطازجة
  • تحرير 500 محضرًا لمخالفات تموينية وضبط أغذية فاسدة ببني سويف