اطلع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على توافر السلع الغذائية والاستراتيجية واللحوم والدواجن بكميات وفيرة بمعارض ومنافذ أهلا رمضان بنطاق المحافظة والتي تضم معارض إمبابة والعمرانية والطالبية و البدرشين والحوامدية.

وكلف اللواء أحمد راشد رؤساء الأحياء والمراكز المعنية بالمتابعة الدورية لانتظام العمل داخل المعارض وتوافر السلع بكميات تلبي احتياجات المواطنين وعلي رأسها السلع الاستراتيجية " السكر والارز والزيت والمكرونة واللبن والفول و الجبن والتأكد من إستقرار عمليات البيع والشراء وفقاً لقوائم الاسعار المحددة بنسب التخفيضات.

وتابع المحافظ توافد المواطنين بحي امبابة علي معرض اهلا رمضان بشارع المطار مشدداً على ضرورة الضخ الدوري للسلع داخل المعرض لتلبيه احتياجات المواطنين والرقابة الدورية للتأكد من جودة المعروضات.

وفي نفس الاطار تابع محافظ الجيزة جهود حى جنوب الجيزة في اقامة منفذ  لتوفير السلع واللحوم بأسعار مخفضة للمواطنين وبالكميات المناسبة والتى تلائم إحتياجاتهم.

وشهد منفذ بيع اللحوم بحي جنوب الجيزة إقبالاً من المواطنين نظراً لجودة اللحوم المعروضة والتي يصل سعرها الي ٣٠٠ جنية مع استمرار الدفع بكميات من اللحوم داخل المنفذ للتسهيل علي المواطنين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة معارض ومنافذ أهلا رمضان

إقرأ أيضاً:

استعدادًا لعيد الأضحى.. التموين تضخ 30 ألف رأس ماشية حية بالمجمعات الاستهلاكية

(أ ش أ):

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه تم التعاقد على ما يقرب من 30 ألف رأس من الماشية الحية؛ لضخها في المجمعات الاستهلاكية؛ استعدادًا لعيد الأضحى المبارك.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة أحمد كمال - في بيان اليوم الاثنين- أنه سيتم التوزيع عبر عدة منافذ منها 1350 مجمعًا استهلاكيًا وستشهد زيادة معدلات الضخ اليومية بمعدل 50% عن المعدل الطبيعي، منوهًا بأن الـ30 ألف رأس من الماشية الحية وطازجة ومبردة، تتنوع ما بين أغنام، وأبقار وضأن مبرد.

وأضاف أنه يتم طرح كيلو لحم كندوز صغير طازج بسعر 285 جنيهًا، و335 جنيهًا للبلدي الطازجة، والضأن المجمد بسعر 335 جنيهًا للكيلو، والضأن البلدي 360 جنيهًا للكيلو، لافتَا إلى أنه يتم طرح كيلو اللحوم الهندي بسعر 220 جنيهًا، ويتم ضخ كميات كبيرة بنحو 1000 طن، إضافة إلى 3 آلاف طن من الدواجن بسعر 135 جنيهًا للكيلو الواحد.

وأوضح أنه تم أيضَا بالتوازي طرح كميات كبيرة من السلع الأساسية، إذ سيتم طرح 180 ألف طن سكر زيادة عن المعدل الطبيعي و60 ألف طن من الزيوت، و20 ألف طن من المكرونة، و15 ألف طن من الأرز، بجانب تكثيف طرح السلع التموينية بالتزامن مع العيد.

وتابع أن المجمعات الاستهلاكية مستمرة في العمل واستقبال المستهلكين يوم الوقفة وأول وثاني وثالث أيام العيد، مع تحديد 2 مخزن جملة في كل محافظة خلال هذه الفترة لإمداد المنافذ التموينية باستمرار.

ونوه بأن هناك غرفة عمليات مركزية طوال أيام العيد سواء بالوزارة أو مديريات التموين بالمحافظات أو الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وسيتم المرور على مستودعات الدقيق والبوتاجاز ومحال البقالة؛ للتأكد من توافر السلع بالكميات والأسعار المناسبة، وذلك بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك والإدارة العامة لشرطة ومباحث التموين بوزارة الداخلية.

من جانبها..قالت مديرة مديرية وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الجيزة هالة غريب إنه يتم تسيير 25 حملة رقابية تجوب أنحاء المحافظة على مدار الـ24 ساعة طوال أيام الأسبوع لضبط أية مخالفات في الأسواق.

وأضافت أنه تم عمل غرفة عمليات مركزية بالمديرية لمتابعة حالة الأسواق أولًا بأول؛ للتأكد من وصول كافة السلع للمواطنين دون حدوث أية عمليات احتكار، منوهة بأنه يتم ضخ من 120 إلى 150 طنًا يوميًا من اللحوم بمنافذ محافظة الجيزة فقط.

وبدوره..قال مستشار القطاعات البيعية بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية شريف حسن إنه يتم يوميَا ضخ من 110 لـ120 عجلًا بـ127 مجمعًا استهلاكيًا تابعًا للشركة في القاهرة الكبري (القاهرة ـ الجيزة ـ القليوبية )، موضحًا أن إجمالي عدد الفروع التابعة للشركة يبلغ 304 فروع بإقليم القاهرة الكبرى.

وأوضح مدير فرع أحمد عرابي التابع لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية محمد كمال أن معدل الضخ اليومي من اللحوم الطازجة والمبردة يتراوح من 1.5 طن إلى 2 طن، مشيرًا إلى أن المستهلك من حقه الحصول على أية كميات من اللحوم.

هذا المحتوى من

مقالات مشابهة

  • تخفيض أسعار اللحوم لـ250 جنيه في منفذ وزارة الزراعة بشبرا الخيمة
  • تزامنًا مع عيد الأضحى 2024.. أسعار اللحوم في منافذ وزارة الزراعة
  • محافظ المنيا: تخصيص 196 ساحة لإقامة صلاة عيد الأضحى
  • ضبط 182 كيلو أغذية فاسدة في حملة تموينية بدمياط
  • استعدادًا لعيد الأضحى.. التموين تضخ 30 ألف رأس ماشية حية بالمجمعات الاستهلاكية
  • «التموين» تعلن أسعار اللحوم في المجمعات.. الكندوز بـ285 والضأن بـ360 جنيها
  • محافظ بورسعيد يتفقد سير العمل داخل المجازر ومحطة تسمين الماشية
  • ماس كهربائي.. تفاصيل نشوب حريق داخل شقة في إمبابة
  • وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ الجيزة مشروعات "حياة كريمة" واستعدادات عيد الأضحى
  • وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ الجيزة موقف تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية