بوابة الوفد:
2024-06-11@23:33:51 GMT

الرياضة فى رمضان

تاريخ النشر: 13th, March 2024 GMT

رمضان كريم وكل عام وانتم بخير وينعاد عليكم وعلى مصر وجميع المسلمين باليمن والبركات أعوام عديدة. هذا الشهر الكريم شهر طاعة وعمل واستمرارية لما كان قبله، والسؤال الأكثر شيوعًا فى هذه الأيام المباركة: ما الرياضة المثالية فى رمضان؟
الحقيقة لا توجد رياضة محددة، ولكن يفضل تجنب الرياضات الشديدة والمرهقة خلال الصيام، مثل كمال الأجسام، والركض، والرياضات الأخرى التى تتطلب جهدا بدنيا كبيرا، وتعتبر رياضة المشى هى الرياضة المناسبة لهذا الشهر، فتعتبر رياضة خفيفة ومتوسطة الشدة ولا تتطلب مجهودًا كبيرًا، مما يجعلها مناسبة لحالة الصيام، والمشى لمدة 30 دقيقة يوميًا مناسب جدًا خلال الصيام، ولكن فى حال شعورك بالإرهاق فيمكنك خفض مدة المشى قليلًا لتجنب الإجهاد والإرهاق خلال الصيام.

وعليكم اختيار الوقت المناسب لك والذى تشعر به بالارتياح أكثر لمزاولة المشى، واستشارة الطبيب فى حال المعاناة من أى مشكلة صحية.. والنصائح لممارسة رياضة المشى فى رمضان هي: البدء ببطء ثم زود من سرعة المشى تدريجيًا، واستمع إلى جسدك وتوقف عن المشى إذا شعرت بالتعب أو الدوار، واشرب الكمية المناسبة من السوائل فى وقت الإفطار، والمهم ارتداء ملابس مريحة وقبعة ونظارات شمسية فى حال المشى خلال سطوع الشمس.
أما أحداث رمضان هذا العام قد نستمر نتذكرها لمدد طويلة، فبينما تعرض كلٌ من الأهلى والزمالك معا وفى ذات الليلة لهزيمة؛ فخسر الأهلى من البنك الاهلى بنتيجة 4-3، فى مباراة القاهرة، بينما خسر الزمالك أمام الجونة بنتيجة 3-2، فى المباراة التى جمعتهما فى الجونة، ضمن منافسات الجولة الـ15 والمؤجلة من الدورى. وهزيمة القطبين معا بهذا الشكل لا أتذكر إنها حدثت من قبل! ومع هذا فكلاهما يستحق الهزيمة ليس على الاداء المهلهل فى المباراة نفسها ولكن أيضًا على أدائهما السيئ فى مباراة نهائى الكأس والتى فاز بها الأهلي! وكانت المحصلة صفرا لأداء الجميع! ولا ندرى لماذا كلٌ من كولر وجوزيه يتلاعبان بهذا الشكل فى تشكيل فريقه ويقلبه رأسًا على عقب وبهذا فضح الدفاع وأضعف الهجوم وأضاع خط الوسط.. وبهذا يتحمل كلا المديرين الفنيين للأهلى والزمالك الهزيمة، وعليهما العودة للعقل وتثبيت القوام الأساسى للفريق وإلا سنرى مزيدا الهزائم والتراجع فى المستوي!
ومع هذا الشهر يفتتح التوأم معسكر منتخب مصر، ونتمنى لهما التوفيق والنجاح وإعادة علاقتهما الطيبة مع نجم النجوم مو صلاح، وإلى حسام أنت الأكبر ولذلك تعامل بهذا الشكل واحتوِ لاعبك ونتمنى للمنتخب ولكما التوفيق.
أما فى استاد الإسكندرية وأول يوم صيام وسقوط اللاعب الخلوق احمد رفعت فى ارضية الملعب بسبب هبوط مفاجئ فى عضلة القلب! وتوقفت معه قلوب كل المصريين وكل بين من يدعى له أو يصلى من أجل أن يستعيد وعيه وعافيته ويعود لأهله سالما غانما.
نتمنى له الشفاء العاجل ولكل مريض.. يا رب بحق هذا الشهر الفضيل.

[email protected]

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصر كمال الاجسام هذا الشهر

إقرأ أيضاً:

«صيف أبوظبي».. الرياضة «نبض» لا يتوقف

مراد المصري (أبوظبي)

أخبار ذات صلة أبوظبي الأسرع نمواً في منظومة الشركات الناشئة بالشرق الأوسط البنك الدولي يؤكد توقعاته بنمو اقتصاد الإمارات 4.1% في 2025

في أبوظبي، نبض الرياضة لا يتوقف، ترجمة للخطة الاستراتيجية التي تقوم على أن الفعاليات الرياضية العالمية والمجتمعية توفر الكثير من الفرص الإيجابية، أبرزها تشجيع فئات المجتمع كافة على ممارسة الأنشطة الرياضة وتحسين مستويات اللياقة البدنية والصحية، وهو ما يجعلنا نترقب سلسلة من الأحداث المقبلة، خلال فصل الصيف الحالي.
ستتجه أنظار العالم نحو أبوظبي في شهر يوليو المقبل، مع استضافتها المنتخب الأميركي لكرة السلة، الشهير بلقب «الدريم تيم»، والذي يضم في صفوفه نخبة من أفضل اللاعبين في تاريخ الدوري الأميركي للمحترفين بقيادة الثنائي ليبرون جيمس وستيف كاري، إلى جانب منتخبي صربيا وأستراليا، حيث ستخوض هذه المنتخبات ثلاث مواجهات ودية خلال الفترة من 15 إلى 17 يوليو تحضيرية للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في باريس.
المباريات ستقام في «الاتحاد أرينا» في جزيرة ياس، حيث يلتقي المنتخب الأميركي مع نظيره الأسترالي يوم 15 يوليو المقبل، ثم يلتقي منتخبا صربيا وأستراليا يوم 16 من الشهر ذاته، ثم أميركا ضد صربيا يوم 17 من نفس الشهر.
كما تنظم دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي و«يو إف سي»، مؤسسة الفنون القتالية المختلطة، «ليلة النزال» في 3 أغسطس المقبل في الاتحاد أرينا في جزيرة ياس، وهو الذي يشهد برنامجاً حافلاً بالمواجهات بين النجوم المحليين والعالميين في رياضة الفنون القتالية المختلطة، فيما سيكون اللقاء الرئيس بين البطلين كوري ساندهاجن وعمر نورماغوميدوف.
محلياً، يتصدر المشهد الترقب لانطلاق النسخة الأولى من «بطولة خالد بن محمد بن زايد للجو جيتسو» التي ينظمها اتحاد الجو جيتسو، بداية من نهاية الشهر الجاري في «مبادلة أرينا» في أبوظبي، لتكون الوجهة الأولى لاكتشاف وتطوير المواهب بداية من الصيف الجاري، وهي التي ستشهد إقامة 5 بطولات بالمجمل على مدار الموسم في أبوظبي، دبي، الشارقة والفجيرة، وتصل القيمة الإجمالية لجوائز البطولة إلى أكثر من 1.5 مليون درهم، وتهدف البطولة لتوفير مقوّمات بناء جيل من الأبطال قادر على مواصلة تحقيق الإنجازات، وترسيخ مكانة وريادة الإمارات على الساحة الرياضية العالمية. ومن المقرر أن تقام، خلال الفترة من 14 يونيو الجاري إلى 23 أغسطس، النسخة الثالثة من «صيف أبوظبي الرياضي 2024»، والذي تنظمه شركة «أدنيك للخدمات» التابعة لمجموعة أدنيك، بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي في مركز أبوظبي الوطني للمعارض والعين للمؤتمرات.
ويتوقع أن يشهد الحدث زيادة متواصلة في الأعداد القياسية للمشاركين، بعدما استقطب في النسخة الماضية نحو 83 ألف زائر، حيث يشتمل على فعاليات ونشاطات وبطولات في ألعاب مثل كرة القدم، الكرة الطائرة، التنس الأرضي، الجو جيتسو، كرة السلة، تنس الريشة ومضمار الحواجز، الشطرنج وسباقات الجري المجانية، والتي عقدت على مساحة استثنائية في مركزي أبوظبي الوطني للمعارض والعين للمؤتمرات بلغت نحو 34 ألف متر مربع بزيادة تصل إلى نحو 25% عن العام الماضي، وشملت 39 مضماراً وملعباً مجهزاً وفق أعلى المواصفات والمقاييس الدولية.
وسيقام مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج، خلال الفترة من 14 إلى 25 أغسطس المقبل، وذلك في نادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية.
ولن يتوقف النشاط في رياضة الجولف في أبوظبي، خلال الصيف المقبل، مع إقامة 4 بطولات محلية يحتضنها نادي ياس لينكس، وهي «سامر بيست» 16 يونيو الجاري، وذا أوبن سكرامبل 21 يونيو، وبطولة يولاد الصيفية المفتوحة 21 يوليو المقبل، وثري بول فوكستروت 31 أغسطس المقبل.
وينظم اتحاد الجودو المخيم الصيفي السنوي، وذلك بمقره الجديد في منطقة بني ياس، تمهيداً للافتتاح الرسمي لهذا المقر الذي سيضم مقر الاتحاد وصالة رياضية ومرافق متخصصة لهذه اللعبة، إذ يقام المعسكر خلال الفترة من أول يوليو المقبل وحتى 22 أغسطس القادم، والذي يستهدف من خلال الفئات العمرية الواعدة من الجنسين من سن 5 سنوات وحتى 17 سنة، ويشتمل المخيم على 5 أنشطة رياضية فردية وجماعية ممثلة في ألعاب الجودو وكرة القدم والجمباز واللياقة البدنية والفنون، بجانب الفعاليات الثقافية والمجتمعية.
وستكون المراكز التجارية حاضرة أيضاً بفعاليات مجتمعية رياضية، ومن أبرزها «الريم مول»، الذي ينظم سلسلة من السباقات الداخلية، بداية من يوم 22 يونيو الجاري، مروراً بسباقات أخرى على مدار الصيف في شهري يوليو وأغسطس المقبلين.

مقالات مشابهة

  • «صيف أبوظبي».. الرياضة «نبض» لا يتوقف
  • "سقراط العفاريت" أحمد عقل: العوضي أعادني للتمثيل بعد ابتعادي 17 عاماً
  • يحيى الفخراني يدافع عن عمرو دياب
  • هل صام الرسول العشر من ذي الحجة؟
  • خبير: مشروع تطوير رأس الحكمة أعطانا مساحة للتنفس.. ولكن لم يحل الأزمة الاقتصادية
  • السودان ليس سوريا
  • وزير الرياضة يشهد نهائى بطولة الجمهورية للفروسية
  • هل الغش في الامتحان يبطل الصوم؟.. «الإفتاء» توضح
  • أفضل الأعمال في الليالي العشر من ذي الحجة
  • «رياضة المنيا» تنفذ دورات تدريبية وورش عمل في مراكز الشباب