أكد الإعلامي عمرو خليل، أن مصر قوة فاعلة ومؤثرة في عموم الإقليم، والقاهرة محل ترحيب وقبول دائم من كل الأطراف، وحقائق التاريخ وشواهد الحاضر تؤكد ذلك، في ظل حضور مصري مكثف ومؤثر على خريطة الصراعات والأزمات في غزة والقضية الفلسطينية.

دعم الدولة المصرية لا يتوقف

وقال عمرو خليل، خلال برنامجه «من مصر»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، إن دعم الدولة المصرية لا يتوقف، فالعطاء دائم ومتواصل، ومن أجل وقف إطلاق النار وإعادة التهدئة إلى القطاع تنشط مصر وتتحرك سياسيا، أما إنسانيا فانتفضت مصر رسميا وشعبيا منذ اليوم الأول، ولم تدخر أي مؤسسة مصرية حكومية كانت أو أهلية جهدا لإغاثة الأشقاء في غزة برا وجوا.

السودان أزمة هي الأكبر على مستوى النازحين

وذكر أنه في السودان، أزمة هي الأكبر على مستوى النازحين في العالم وفق الأمم المتحدة، وفيها تدخلت مصر أيضا منذ اللحظة الأولى وانخرطت في كل الجهود والتحركات ووضعت مبادئا للحل والاستقرار، فلا حل عسكري للأزمة، ولا مخرج منها سوى بالحوار السياسي بالجيش السوداني الواحد بوحدة وسيادة السودان واستقراره.

وأوضح، أن هذا الدور المؤثر لمصر ليس فقط منبعه هذه الدبلوماسية النشطة، فهذا جانب مهم لكن القاهرة كانت ولا تزال مصدرا للإلهام والجذب والتأثير، هذه هي قوة مصر الناعمة، قوة حضارتها وثقافتها وفنها، فالاستثمار في مجالات القوة الناعمة هو استراتيجية مصر الرابحة، وهو ما تعمل عليه الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لاستعادة الدراما المصرية لريادتها ومكانتها ليتلألأ بريقها من جديد على الشاشات في موسم درامي رمضاني هو الأكبر إنتاجا وتنوعا منذ سنوات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإعلامي عمرو خليل من مصر القاهرة الإخبارية غزة حرب غزة

إقرأ أيضاً:

عمرو فتوح رئيسا للجنة ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة ب"المصرية اللبنانية لرجال الأعمال"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قرر مجلس ادارة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال برئاسة المهندس فتح الله فوزي تعيين عمرو فتوح رئيسا للجنة ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وقال عمرو فتوح رئيس اللجنة في اول تصريح له عقب إسناد رئاسة لجنة ريادة الأعمال له إن أهداف اللجنة هو تعزيز روح ريادة الأعمال بين أعضاء الجمعية وتشجيعهم على تأسيس مشاريع صغيرة ناجحة ودعم وتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتحقيق الاستدامة والنمو وتوفير التدريب والإرشاد للرواد في مجال إدارة وتطوير أعمالهم.
وتبادل المعرفة والخبرات بين أعضاء اللجنة لتحفيز التعاون والابتكار وتوفير فرص التوظيف وخلق فرص عمل جديدة من خلال دعم المشروعات الصغيرة.

وقال إنه سيتم الإعداد حاليا لعدد من المشروعات تتضمن تنظيم دورات تدريبية وورش عمل حول ريادة الأعمال، التسويق، إدارة المشاريع، والابتكار وتقديم استشارات مخصصة لأصحاب المشاريع الصغيرة لدعمهم في تطوير أفكارهم وتحقيق أهدافهم وتوفير معلومات حول فرص التمويل المتاحة لرواد الأعمال، بالإضافة إلى تقديم دعم في إعداد خطط الأعمال وتنظيم فعاليات شهرية أو ربع سنوية لتبادل الخبرات وبناء شبكات التواصل بين أعضاء اللجنة
بالإضافة الي تنظيم مسابقات لتشجيع الإبداع والابتكار بين أفراد الجمعية، مع منح جوائز مالية لأفضل الأفكار.

من جانبه قال المهندس فتح الله فوزي رئيس مجلس ادارة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال إن المجلس قرر إتاحة الفرصة لضم عناصر وكوادر من شباب رجال الأعمال وتولي المناصب القيادية والإدارية بالجمعية لزيادة فاعلية الجمعية خلال المرحلة المقبلة وتوسيع قاعدة المشاركة لخدمة الاقتصاد الوطني وتعزيز التعاون مع المؤسسات الحكومية والخاصة. 

مقالات مشابهة

  • عاهل البحرين: تكثيف الجهود للاعتراف الدولي بفلسطين
  • الإمارات: يجب بذل كل الجهود الممكنة لدعم إقامة الدولة الفلسطينية
  • عمرو فتوح رئيسا للجنة ريادة الأعمال بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال
  • عمرو فتوح رئيسا للجنة ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة ب"المصرية اللبنانية لرجال الأعمال"
  • عمرو الفقي عن تعاون المتحدة وتركي آل شيخ: مهم لدعم صناعة السينما 
  • فيلم شقو يحقق ٢٥٢ الف جنيهًا أمس
  • رئيس «المصريين الأحرار»: العلاقات المصرية الصينية تشهد تطورا في عهد السيسي
  • وزير خارجية النرويج يثمن الجهود المصرية في دعم القضية الفلسطينية
  • عاجل| السيسي يلتقي رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني
  • أستاذ اقتصاد: هناك تناغما كاملا بين الدولة المصرية والصين سياسيا واقتصاديا (فيديو)