سرايا - فذت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الخميس، سلسلة اقتحامات جديدة شملت مدنا وبلدات في الضفة الغربية المحتلة، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدتي إذنا ويطا في محافظة الخليل، بعدة آليات وتجولت في عدة أحياء فيهما، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدينة قلقيلية، وتجولت في عدة شوارع وأحياء، وتمركزت في حيي القرعان، وكفر سابا، كما داهم جنود الاحتلال منزلا يعود لعائلة الرابي، عقب تكسير أبوابه.



وأشارت مصادر، إلى أن مواجهات اندلعت بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في حي كفر سابا، أطلقت قوات الاحتلال خلالها الرصاص الحي والصوتي، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

كما اقتحمت قوات الاحتلال، قرية اللبن الشرفية جنوب نابلس، وتجولت في عدة مناطق، وتمركزت في وسط القرية، وداهمت منزل ماجد ضراغمة وفتشته وعبثت في محتوياته، كما داهمت عمارة سكنية.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شابين من بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة.

وأكدت مصادر محلية في البلدة، أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة واعتقلت الشابين محمد ربيع، امين سر حركة فتح، وحسن قريع، عقب اقتحام منزليهما وتفتيشهما والبعث بمحتوياتها.

وأشارت المصادر إلى أن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال أطلقت خلالها الغاز السام المسيل للدموع بكثافة.

وفي القدس المحتلة، أصيب شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات على حاجز قلنديا شمال القدس.

وأفادت مصادر محلية، بأن مواجهات اندلعت بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال على حاجز قلنديا، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي والصوتي، ما أدى لإصابة شاب بالرصاص الحي، جرى نقله بمركبة إسعاف إلى إحدى المستشفيات.

وأكدت المصادر، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مخيم قلنديا، وتجولت في عدة مناطق دون أن يبلغ عن إعتقالات.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأربعاء، في محيط حاجز شعفاط العسكري شمال شرق القدس.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال المتمركزة على الحاجز أطلقت قنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب الشبان ومنازل الفلسطينيين في المخيم، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

والثلاثاء، استشهد الطفل رامي حمدان الحلحولي (13 عامًا) برصاص قوات الاحتلال الحي في مخيم شعفاط.

وأظهر فيديو مصور نشرته مواقع التواصل الاجتماعي، لحظة إطلاق قناص إسرائيلي الرصاص الحي صوب الطفل الحلحولي بشكل مباشر وهو يلهو بالمفرقعات، دون أن يشكّل أي خطر على جنود الاحتلال.

ودعا ما يسمى "وزير الأمن القومي" في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، المتطرف إيتمار بن غفير، إلى منح جائزة للشرطي الذي قتل الطفل الحلحولي، بزعم استهدافه عناصر شرطة من خلال توجيه مفرقعات نحوهم.
 
إقرأ أيضاً : دول عربية وغربية تدعو "إسرائيل" لفتح معابر إضافية لإدخال المساعدات إلى غزةإقرأ أيضاً : احتجاجات ضد الحرب على غزة تغلق الصالة الدولية بمطار فرانسيسكوإقرأ أيضاً : دول تدعو الحوثيين لوقف هجماتهم في البحر الأحمر


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: قوات الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

شهيد متأثرا بجراحه خلال مواجهات مع قوات الاحتلال شرق نابلس (صور)

استشهد فتى فلسطيني، اليوم السبت، متأثرا بجراح أصيب بها برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات اندلعت في بلدة بيت فوريك شرق نابلس بالضفة الغربية.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب، أن الفتى سلطان عبد الرحمن سلطان خطاطبة (16 عاما)، استشهد برصاص الاحتلال في بلدة بيت فوريك قضاء نابلس.

وكانت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أعلنت أن طواقمهم في نابلس، تعلمت مع ثلاث إصابات بالرصاص الحي ف يبيت فوريك، إحداها بالصدر ووصفت بالخطيرة جدا، فيما أصيب مواطن (45 عاما) بالرصاص الحي في الفخذ، وطفل (16 عاما) بالرصاص الحي بالفخذ أيضا، وتم نقلهم إلى المستشفى.

وأشار الجمعية إلى أن قوات الاحتلال اعتدت على سائق إسعاف بلدية بيت فوريك، وحطمت زجاج المركبة أثناء محاولته الوصول إلى إصابة في البلدة.

وفي وقت سابق، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت فوريك وسط إطلاق كثيف للرصاص الحي، ما أدى إلى إصابة ثلاثة مواطنين أحدهم الفتى خطاطبة، الذي أعلن عن استشهاده لاحقا.



واقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم، عدة بلدات في الضفة الغربية المحتلة، تخللتها مداهمات واعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة كفردان غرب جنين شمال الضفة الغربية.

وداهم جيش الاحتلال منزل المطارد أحمد الرشاد بالبلدة، فيما اندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال.

وقالت سرايا القدس - كتيبة جنين؛ إن "مجاهدينا تصدوا لقوات الاحتلال المقتحمة لبلدة كفردان بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات الناسفة".

وفي جنين، اندلع اشتباك مسلح بين مقاومين وقوات الاحتلال التي اقتحمت بلدة برقين في جنين، كما استهدف إطلاق نار جيش الاحتلال في شارع حيفا وسط المدينة.

كما اندلعت مواجهات عنيفة بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، في مخيم الجلزون شمال رام الله، وسط الضفة الغربية.

أصيب 8 فلسطينيين، بينهم 4 بجروح خطيرة مساء الجمعة، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي محيط مخيم الأمعري جنوب مدينة البيرة الملاصقة لرام الله بوسط الضفة الغربية.


مكان ارتقاء الفتى سلطان خطاطبة في بيت فوريك شرق #نابلس #علم_فلسطين #حج_البراءة #يوم pic.twitter.com/m1yPB8qlkV

— حنان عيسى ???? (@hana_n_issa) June 15, 2024

تغطية صحفية: الشاب سلطان عبدالرحمن خطاطبة، الذي ارتقى برصاص الاحتلال خلال المواجهات في بيت فوريك، شرق نابلس. pic.twitter.com/bljkKV3uHj

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) June 15, 2024

مصادر محلية: جيش الاحتلال يعتدي على ضابط إسعاف بلدية بيت فوريك بالضرب، وتحطيم زجاج مركبة الإسعاف. pic.twitter.com/aVKPNPHg6s

— فلسطين بوست (@PalpostN) June 15, 2024

مصادر محليّة: استشهاد الشاب سلطان عبد سلطان خطاطبة متأثراً برصاص الاحتلال في بلدة بيت فوريك شرق #نابلس pic.twitter.com/PkONXSMNZy

— راشد ????الطراروه (@rashedaltrarwah) June 15, 2024

مقالات مشابهة

  • صباح الأضحى في الضفة: اقتحام مستمر وإصابات بمخيم الفارعة واعتقالات طالت سيدة
  • شهيد وجريحان برصاص الاحتلال في الضفة الغربية
  • شهيد متأثرا بجراحه خلال مواجهات مع قوات الاحتلال شرق نابلس (صور)
  • إصابات.. قوات الاحتلال تشن حملة اقتحامات في الضفة الغربية
  • الاحتلال يقتحم بلدات بجنين والخليل ورام الله واشتباكات مع مقاومين
  • إصابة 8 فلسطينيين بينهم 4 بجروح خطيرة في مواجهات مع الاحتلال وسط الضفة الغربية
  •  مواجهات في مخيم العروب بالخليل واعتقالات في قلنديا
  • مواجهات في مخيم العروب بالخليل.. واعتقالات في قلنديا شمال القدس المحتلة (شاهد)
  • شاهد.. قوات الاحتلال تُمثّل بجثمان شهيد في جنين
  • العدو الصهيوني يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة وسط مواجهات