كشف تحليل خاص أجرته شركة "بازيلا" لمعلومات الأعمال لصالح صحيفة "معاريف" العبرية أن زعيم حركة "حماس" في غزة يحيى السنوار، لا يزال يتمتع بدعم فلسطيني كبير في القطاع.

قيادي من حماس يدحض ما نشرته صحيفة أمريكية حول تهديد قطر بترحيل قادة الحركة من الدوحة تضاربت المعلومات حول اغتياله.. من هو قائد الجناح العسكري لـ"كتائب القسام" مروان عيسى؟

وأظهر التحليل أن الخطاب العام على مواقع التواصل الاجتماعي الناطقة باللغة العربية في غزة كان إيجابيا بشكل رئيسي تجاه "حماس" بشكل عام وتجاه زعيمها في غزة، وتجاه زعيمها يحيى السنوار على وجه الخصوص خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

واعتبرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن الخطاب العام الإيجابي تجاه السنوار "مفاجئ".

وأشار خبراء الشركة إلى أن من الممكن ملاحظة تزايد الخطاب الإيجابي تجاه السنوار شخصيا عندما تظهر تهديدات ضده من الجانب الإسرائيلي في وسائل الإعلام. فعلى سبيل المثال، بعد أن صرح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بأن "المقاتلين سيصلون إلى السنوار أحياء أو أموات"، شوهدت ردود فعل كثيرة على منصات التواصل الاجتماعي في غزة تمدحه باعتباره الشخص الذي فاجأ إسرائيل، وأنه، بالرغم من كل المعلومات الاستخبارية التي بحوزة إسرائيل، لا يزال مختفيا.

وإلى جانب الخطاب الإيجابي، ظهر العديد من التعليقات التي حملت إسرائيل مسؤولية الوضع في غزة، وتمنت "دمار العدو الصهيوني"، وصلّت من أجل الشعب الفلسطيني.

ومع بدء شهر رمضان من دون توقف القتال، ظهرت تعليقات كثيرة أشادت بالسنوار باعتباره شخصًا "يقف بحزم في وجه التهديدات الإسرائيلية".

كما يُعزى تزايد الخطاب الإيجابي تجاه حماس إلى التقارير العديدة التي تفيد بأن "إسرائيل نجحت على ما يبدو في تصفية "رئيس أركان حماس" مروان عيسى".

المصدر: "جيروزاليم بوست"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تويتر حركة حماس طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة كتائب القسام يحيى السنوار فی غزة

إقرأ أيضاً:

أمريكا تفاجئ إسرائيل بمعلومات جديدة حول وضع السنوار في غزة.. تفاصيل

القيادي في حماس يحيى السنوار (وكالات)

أفصحت الولايات المتحدة، الأربعاء، عن تفاصيل جديدة حول وضع القيادي الميداني لكتائب القسام، يحي السنوار.

يأتي ذلك بالتزامن مع مساعي للسير بصفقة لوقف الحرب على غزة وسط محاولة الاحتلال التهرب من استحقاقات وقف اطلاق دائم للنار وانسحاب شامل من القطاع.

اقرأ أيضاً هام: ترتيبات لفتح أهم طريق رئيسي يربط مدينة عدن بعدد من المحافظات 12 يونيو، 2024 بريطانيا تكشف عن تطور خطير في استراتيجية عمليات صنعاء البحرية.. هذا ما حدث اليوم 12 يونيو، 2024

وفي التفاصيل، نقلت صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية عن عشو كبير في إدارة بايدن قوله  إن تقديرات الاستخبارات الامريكية تؤكد قدرة حماس على الصمود امام الضغوط الإسرائيلية إضافة إلى  نجاح قائدها الميداني بإدارة المفاوضات من موقع قوة.

هذا وكانت وسائل اعلام أمريكية نشرت  تقارير سربتها  الاستخبارات الامريكية   وزعمت انها من اتصالات السينوار بقادة حماس في الخارج.

ومن بين التسريبات تلك التي تتحدث عن انزعاج السينوار عقب تلقيه معلومات باسر نساء وأطفال خلال عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر ورفضه ذلك.

وإلى الآن، لم تتضح دوافع الحملة الامريكية  الجديدة وما اذا كانت محاولة لإقناع الاحتلال  بهزيمته في غزة أم  لدفعه للقبول بشرط المقاومة وقف دائم لإطلاق النار وانسحاب  شامل، لكن تزامنها مع اعلان  رد المقاومة الفلسطينية تشير إلى  ادراك أمريكا بان الاحتلال في موقع ضعف حاليا وعليه قبول شروط المقاومة بغزة.

مقالات مشابهة

  • إبراهيم عيسى يفتح النار على يحيى السنوار: "يتاجر بدم الفلسطينيين"
  • اليوم التالي للحرب.. هل يكون لدول عربية دور في إدارة غزة؟
  • أمريكا تفاجئ إسرائيل بمعلومات جديدة حول وضع السنوار في غزة.. تفاصيل
  • رؤية يحيى السنوار لموقف حماس.. ماذا تقول الاستخبارات الأمريكية؟
  • ماذا تقول الاستخبارات الأمريكية عن رؤية يحيى السنوار لموقف حماس في مفاوضات وقف إطلاق النار؟
  • رؤية مغايرة.. كيف ينظر الإسرائيليون إلى الحرب في غزة؟
  • سمير فرج: يحيى السنوار عامل رعب لإسرائيل وهو صاحب القرار في حماس
  • يحيى السنوار يتوعد الإسرائيليون: «أنتم حيث نريد.. ولدينا إمكانات لقتالكم»
  • صحيفة أمريكية تكشف عن أخطر رسالة وجهها السنوار لقادة حماس.. هذا ما تضمنته
  • الكشف عن فحوى رسائل السنوار للوسطاء وأعضاء الحركة