المناطق_متابعات

منذ أسابيع تنتشر صورٌ وفيديوهات بين الجزائريين لرجلٍ في العاصمة الجزائر، يرقص على كل نغمة يلتقطها سمعه في الشَوارع .

فقد ظهر “عمي إبراهيم” مجددا في شارع ديدوش مراد، وسط العاصمة، وهو يرتدي سروالا كلاسيكيا أسود، وقميصا مزركشا خفيفاً، راقصاً عل أتغام الموسيقى، ومتحديا نسمات الشتاء الباردة .

أخبار قد تهمك وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية الجزائر 5 مارس 2024 - 8:10 مساءً المملكة تعرب عن أسفها جرّاء نقض مشروع القرار الذي يدعو إلى الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة ومحيطها 20 فبراير 2024 - 10:03 مساءً

ما أثار استغراب المارّة الذين راحوا يتساءلون عمن يكون صاحب اللّحية البيضاء، والجسم الرياضي الذي غالبا ما يُنهى رقصاته بحركة بهلوانية مذهلة؟!

ومع انتشار فيديوهاته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، زاد التفاعل مع ما يُقدمه من رقصٍ، حيث حيى البعض في الرَّجلِ روحه الخفيفة وإضفاءه جَوَّا مرحا على شوارع المدينة الصَّاخبة.

فيما انتقد آخرون رقصه المستمر في الشوارع..

لكن سرعان ما وصلت فيديوهاته إلى أقاربه وسكان مقاطعة براقي، جنوب العاصمة الجزائر، حيث كان يسكن، الذين كشفوا مفاجآت حول الرجل الغامض.

فبحسب شهادات متقاطعة، لأبناء حيه، العم إبراهيم عزيزان كان بطلا في رياضة “الكونغ فو”، ولاعب كرة قدم قديم، معروف في حيه، بسيرته الحسنة وحب الناس له، وحياته المستقرَّة.

لكن ما الذي جعله يتوه في الشوارع؟

أكد أقاربه أنه تعرض لمأساة جعلته يُصاب بصدمةٍ قلبت حياته رأسا على عقب، حيث أن ثمانية من أفراد عائلته قد اغتيلوا خلال العشرية السوداء (تسعينيات القرن الماضي).

فيما قال صديق آخر لابراهيم تحدث عبر مقطع مصور انتشر على مواقع التواصل، “لم يعرف عن الرجل سوى أنه كان رياضيا كبيرا، ومن عائلة محترمة، يحبه الصغار قبل الكبار في الحي الذي يسكنه”.

كما أضاف المتحدث بأنّ “الصدمة التي تعرض لها خلال العشرية السوداء، غيرت أحواله”، منتقدا “التعليقات السلبية ضده”، التي قال إنها “قادمة من أشخاص لا يعرفون قيمة الرجل، داعيا إلى تحري الحقيقة مرة أخرى قبل الحكم على الأشخاص”.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الجزائر

إقرأ أيضاً:

لاريجاني يترشح لرئاسة إيران.. هذه معلومات عن مسيرته ونفوذ عائلته

قدّم الرئيس السابق للبرلمان الإيراني علي لاريجاني الجمعة ترشيحه للانتخابات الرئاسية المبكرة المقررة في 28 يونيو/ حزيران القادم، بعد مقتل الرئيس إبراهيم رئيسي في حادث تحطم مروحية قبل أسبوعين.

ووفقا للقطات بثها التلفزيون الرسمي، قدم لاريجاني (66 عاما) طلب ترشيحه صباح الجمعة، بعد يوم من بدء وزارة الداخلية تلقي طلبات المرشحين، في مهلة تمتد حتى الاثنين.

وقال لاريجاني للصحفيين إن إحدى "أولوياته" في حال انتخابه هي "حل مسألة العقوبات الأميركية" وتحسين الوضع الاقتصادي لبلاده.

وككل المرشحين، سيكون خوض لاريجاني السباق الرئاسي مرهون بمصادقة مجلس صيانة الدستور المؤلف من 12 عضوا.

مناصب سامية

درس لاريجاني في جامعة طهران وحصل منها على ماجستير ثم على دكتوراه في الفلسفة الغربية، وحصل كذلك على بكالوريوس بتقدير ممتاز في الرياضيات وعلوم الحاسوب من جامعة شريف للتكنولوجيا.

ويعدّ لاريجاني من أبرز الوجوه السياسية في إيران، وتولى مناصب عدة في النظام السياسي للبلاد على مدى العقود الثلاثة الماضية.

تقلد عدة وظائف في الجهاز الحكومي، حيث ترأس هيئة الإذاعة والتلفزيون في الفترة 1997-2004.

وعمل وزيرا للثقافة والإرشاد الديني في حكومة الرئيس علي أكبر هاشمي رفسنجاني الذي تولى الحكم في تسعينيات القرن الـ20.

وسبق أن خاض الانتخابات الرئاسية عام 2005، وخسرها في مواجهة الرئيس السابق محمود أحمدي نجاد.

وشغل منصب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن القومي في الفترة ما بين 2005-2007 بتعيين من الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد.

وقاد المفاوضات مع القوى الكبرى في الملف النووي، وابتعد عن هذا الدور بعد عامين نظرا لتباين وجهات النظر مع أحمدي نجاد حول مقاربة هذا الموضوع الشائك الذي أثار توترات بين طهران والدول الغربية.

شغل لاريجاني رئاسة مجلس الشورى على 3 مراحل بين 2008 و2020، وكان من الداعمين للاتفاق بشأن برنامج إيران النووي المبرم عام 2015 بين طهران والقوى الدولية، والذي انسحبت الولايات المتحدة أحاديا منه في 2018.

ويذكر أن لاريجاني ولد يوم 3 يونيو/حزيران سنة 1958 في النجف بالعراق، وهو ابن آية الله هاشم آملي، وهو من عائلة مؤثرة ولها علاقات بالقيادة الدينية في إيران. ويشغل عمه صادق آملي لاريجاني منصب رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام.

وأتى ترشح لاريجاني غداة تقدّم مفاوض نووي سابق آخر، هو المحافظ المتشدد سعيد جليلي، بترشيحه للانتخابات.

وحتى عصر الجمعة تقدّم بأوراق ترشيحه للانتخابات الرئاسية الإصلاحي عبد الناصر همّتي، الحاكم السابق للمصرف المركزي والذي ترشّح للانتخابات الرئاسية في 2021. ويومها حصل هذا الخبير الاقتصادي البالغ 67 عاما على 8,4% من الأصوات فقط.

مقالات مشابهة

  • إنقاذ وإجلاء بحار أذربيجاني في سواحل الجزائر العاصمة
  • القسنطيني يبحث عن الصعود للمركز الثاني بدوري الجزائر من بوابة الاتحاد
  • أحمد حلمي يكشف دعم شوارع روتردام لفلسطين
  • بالصور.. تعرض ترامواي الجزائر العاصمة لأضرار مادية جسيمة
  • بالصور.. ترامواي الجزائر العاصمة لأضرار مادية جسيمة
  • لاريجاني يترشح لرئاسة إيران.. هذه معلومات عن مسيرته ونفوذ عائلته
  • بسبب سلوك نتنياهو المستفز.. غضب واسع بـالمغرب تقابله فرحة كبيرة بـالجزائر
  • الاحتلال: 10 عسكريين قتلوا بعملية الفرقة 98 في جباليا خلال 20 يوما
  • مصرع شاب أثناء الاستحمام.. مأساة في شبرا الخيمة
  • فاز بجائزة بوليتزر.. مأساة فلسطين من خلال كتاب عن وفاة طفل