أفادت تقارير إعلامية عالمية، اليوم الجمعة، بأن سفينة المساعدات الأولى التي اتبعت الممر البحري من جزيرة قبرص نحو غزة شوهدت قبالة شاطئ القطاع صباح اليوم، وذلك نقلا عن مراسلي وكالة فرانس برس.

وأظهرت لقطات فيديو وصور التقطها مصورو فرانس برس السفينة التابعة لمنظمة «أوبن آرمز» الخيرية الإسبانية وهي تقترب من سواحل القطاع المحاصر.

وبحسب المنظمة غير الحكومية، تحمل السفينة على متنها 200 طن من المواد الغذائية لسكان غزة المهددين بالمجاعة في ظل الحرب التي دخلت شهرها السادس بين إسرائيل وحركة (حماس).

ودشنت السفينة ممرا بحريا من قبرص إلى القطاع الذي يرزح تحت حصار مطبق منذ اندلاع الحرب، وحيث تخشى الأمم المتحدة من مجاعة وشيكة واسعة النطاق ولا سيما في المناطق الشمالية التي يصعب الوصول إليها، وحيث بقي أكثر من 300 ألف شخص لم ينزحوا إلى مناطق أخرى.

واندلعت الحرب بين إسرائيل وحماس بهجوم غير مسبوق شنّته الحركة وأدّى إلى مقتل ما لا يقلّ عن 1160 شخصاً في إسرائيل، بحسب تعداد لفرانس برس يستند إلى أرقام رسمية إسرائيلية.

ورداً على الهجوم، توعدت إسرائيل بالقضاء على الحركة التي تسيطر على قطاع غزة، وهي تنفّذ في القطاع حملة عسكرية أسفرت عن دمار هائل وعن مقتل 31341 شخصا، معظمهم من المدنيين، وفقا لوزارة الصحة التابعة لحماس.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي: نسعى لإدخال أكبر قدر من المساعدات الإنسانية إلى غزة

مصر تواصل أعمال الإسقاط الجوي للمساعدات الإنسانية على شمال قطاع غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة حرب غزة سكان قطاع غزة غزة الان غزة اليوم الحرب على غزة صواريخ غزة قصف غزة اليوم أخبار غزة الحرب في غزة مستشفيات غزة المجاعة في غزة مساعدات إلى غزة التظاهرات الداعمة لغزة سفينة مساعدات إلى غزة سفينة عالقة حقل غزة مارين قبالة من قبرص إلى غزة سفينة مساعدات من قبرص إلى غزة أول سفينة مساعدات من قبرص إلى غزة اول سفينة مساعدات من قبرص لغزة سفينة المساعدات الإنسانية سفينة من قبرص إلى غزة

إقرأ أيضاً:

حماس تطالب واشنطن بالضغط على إسرائيل لوقف الحرب

بغداد اليوم - متابعة

طالبت حركة حماس اليوم الاثنين (10 حزيران 2024)، الولايات المتحدة بتكثيف الضغط على إسرائيل لإنهاء الحرب في غزة. 

وحث القيادي بحركة حماس سامي أبو زهري واشنطن لتكثيف الضغط على إسرائيل لإنهاء الحرب في غزة، وذلك قبيل وصول وزير الخارجية الامريكي، أنتوني بلينكن إلى الشرق الأوسط اليوم الاثنين.

ويبدأ بلينكن من مصر جولته الثامنة في الشرق الأوسط للدفع قدماً باقتراح لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، على أن يتوجه في وقت لاحق الاثنين إلى إسرائيل.

وتهدف هذه الزيارة إلى الدفع باتجاه إقرار مقترح لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس كشف عنه الرئيس الامريكي جو بايدن في 31 أيار/ مايو، فيما يكثف بايدن الجهود لوقف الحرب التي تحصد أعداداً كبيرة من المدنيين وتهدد بثني جزء كبير من الناخبين عن التصويت له خلال الانتخابات الرئاسية في نوفمبر/ تشرين الثاني.

ويمتد تنفيذ المقترح الذي عرضه بايدن، على ثلاث مراحل مع انسحاب إسرائيل من المدن المأهولة في غزة وإفراج حماس عن الرهائن. وينص على وقف إطلاق نار لمدة ستة أسابيع في مرحلة أولى.

وفي القاهرة سيجري بلينكن محادثات مع الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن الحلول التي تسمح بإعادة فتح معبر رفح بين مصر وقطاع غزة المغلق منذ شهر.

وسيطر الجيش الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني من المعبر متهما مصر بأنها مسؤولة عن إغلاقه، وردت مصر بأن سائقي الشاحنات المحملة مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة لا يشعرون بالأمان عند عبورهم نقاط التفتيش الإسرائيلية.

وفاقم الإغلاق الأزمة الإنسانية التي تشهدها غزة وزاد المخاوف من حصول مجاعة في القطاع المحاصر. 

وسيزور بلينكن أيضا خلال جولته الشرق أوسطية الأردن وقطر قبل أن ينتقل إلى إيطاليا للمشاركة في قمة مجموعة السبع، الأربعاء.

مقالات مشابهة

  • هجوم على سفينة تجارية في البحر الأحمر قبالة سواحل اليمن
  • ملياردير أسترالي يعرض خطة لإدخال 10 آلاف طن مساعدات يوميا إلى غزة
  • ممثل قبرص في مؤتمر الاستجابة لغزة: يجب توفير ممر آمن لإدخال المساعدات إلى القطاع
  • اندلاع حريق في سفينة بميناء أحواض بناء السفن الإسرائيلية في حيفا (فيديو)
  • غرق سفينة نتنياهو.. قلق داخل إسرائيل بعد استقالات أعضاء مجلس الحرب (فيديو)
  • بعد غانتس.. لماذا يصعب على غالانت القفز من سفينة نتنياهو؟
  • حماس تطالب واشنطن بالضغط على إسرائيل لوقف الحرب
  • إصابة سفينتين قبالة سواحل عدن.. وبريطانيا تؤكد سلامة مدمرتها
  • البحرية البريطانية: إصابة سفينة بهجوم صاروخي جديد قبالة سواحل عدن
  • البحرية البريطانية: إصابة سفينة شحن بصاروخ حوثي قبالة سواحل عدن