تواصل الفرق الطبية المشاركة في المبادرة الرئاسية "100 مليون صحه" انتشارها بدور العبادة بعد صلاة التراويح، ومراكز الشباب، وأماكن التجمعات مساءا ، والمصالح الحكومية صباحًا بمراكز ومدن محافظة الإسماعيليه.

أوضح الدكتور على حطب وكيل وزارة الصحه أن ذلك يأتى بناء على توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان وتكليفات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بتكثيف الخدمات الصحيه للمواطنين بأماكن التجمعات.

وأضاف "حطب" ان فِرق مبادرة ١٠٠ مليون صحة وفِرق التواصل المجتمعي تقدم يوميا وطوال شهر رمضان خدمات الكشف المبكر عن الامراض المزمنة ( الضغط و السكر والاعتلال الكلوي) بالاضافة الى التوعية بمبادرات صحة المرأة بوحدات الرعاية الأساسية والمصالح الحكوميه صباحاً ،وأمام دور العبادة بعد صلاة التراويح، والنوادي، ومراكز الشباب، وأماكن التجمعات وغيرها من خلال الفرق الطبية المتنقلة.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صحة الاسماعيلية مبادرة 100 مليون صحة فرق طبية امام دور العبادة

إقرأ أيضاً:

إمام الحرم: التجمعات والهتافات غير المشروعة في الحج انتهاك لحرمة البقاع المقدسة 

قال فضيلة خطيب وإمام المسجد الحرام د.عبدالله الجهني، إنه في كل عام ومع اقتراب شهر ذي الحجة تهفو أفئدة مؤمنة كثيرة إلى بيت الله الحرام وتتوق إلى الحج إليه، تحلم برؤية البيت العتيق الذي باركه الله واختصه بالخير، استجابة لدعوة إبراهيم الخليل إلى ربه "واجعل أفئدة من الناس تهوي إليهم".
وأكد أن الحج فرض عين على كل مسلم ومسلمة مرة في العمر لمن استطاع إليه سبيلا، ومن استطاع فلم يفعل، كان عاصيا آثما وهو على خطر عظيم.
أخبار متعلقة "طريق مكة".. مبادرة تعكس الإنسانية السعودية في خدمة ضيوف الرحمنوزير الخارجية يلتقي نظيريه العراقي والصيني لبحث سبل التعاونونبه إلى أن البيان الشرعي لهيئة كبار العلماء بالمملكة، الداعي إلى عدم جواز الحج بلا تصريح، مدعم بالأصول العامة للشريعة والقواعد الفقهية الكلية التي تقرر وجوجب دفع الضرر قبل وقوعه وتقديم درء المفاسد على جلب المصالح، ووووجوب طاعة ولي الأمر في المعروف وحرمة مخالفته، فضلا عن مراعاة المصالح الضرورية الخمس التي جاءت الشريعة لحفظها.
وأكد أن الحج مظهر على الأخوة ووحدة الأمة الإسلامية، حيث يجتمع المسلمون لأداء العبادة كما أداها رسول الله.

فيديو | خطيب المسجد الحرام الشيخ عبد الله الجهني: أوصيكم بالحج المبرور الذي لا تخالطه معصية ولا إثم #الإخبارية pic.twitter.com/ePelALEWwJ— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) May 31, 2024حج مبروروقال إن الحج موسم كبير لكسب الأجور لكسب الأجور وتكفير السيئات، فيرجع المؤمن من الحج نقيًا من الذنوب كيوم ولدته أمه.
وأوصى حجاج بيت الله أن يحرصوا على أن يكون حجهم مبرورًا، وهو الذي لا تخالطه معصية ولا رفث ولافسوق ولا جدال ولا أشر ولا بطر ولا رياء ولا سمعة.
أكد أن المملكة بذلت كل طاقاتها الاقتصادية والاجتماعية والتوجيهية والإرشادية لتوفير الراحة لحجاج بيت الله الحرامن فيؤدس الحاج مناسك حجه في أمن واستقرار ورخاء وراحة نفسية، فلم يبق لأحد أي مجال للفسوق والجدال والخلاف والشقاق، ولم يبق مجال لانتهاك حرمة البقاع المقدسة بالتجمعات والهتافات غير المشروعة.

مقالات مشابهة

  • وكيل رياضة أسيوط للفجر: تجهيز عدد 39 مركز شباب لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك
  • طريقة التسجيل في مبادرة علاج الأورام السرطانية.. اطمن على صحتك
  • توقيع الكشف الطبي على 1425 مواطن بالمنيا
  • خلال 23 يوماً.. 23.510 حجاج تلقوا الرعاية بالمراكز الطبية الموسمية في المدينة المنورة 
  • 1800 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بقرية المنشر
  • بيئة آمنة.. "الصحة" تطلق مشروع تعزيز مكافحة العدوى بخدمات الأسنان
  • أسعار سيارات بايك بعد إطلاقها مع وكيلها الجديد.. تبدأ من 800 ألف جنيه
  • بمتابعة وإشراف أمير منطقة تبوك .. مدينة الحجاج “بحالة عمار” تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن
  • تقديم الخدمة الطبية لـ55 ألف سيدة ضمن حملة «حقك تنظمي» بالشرقية
  • إمام الحرم: التجمعات والهتافات غير المشروعة في الحج انتهاك لحرمة البقاع المقدسة