مصر – أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إن الإجراءات التي تم اتخاذها خلال الأسابيع القليلة الماضية هي “خطوات لتحسين الاقتصاد المصري، لذلك نحاول أن نكون على الطريق الصحيح”.

وأضاف السيسي، خلال تفقده سير العمل بالأكاديمية الشرطة فجر اليوم: بطمن الناس إن الأمور ماشية، ومفيش أي مشكلة فيما يتعلق بالسلع العذائية خاصة في ظل الإفراجات الجمركية الجارية.

وقال إنه “خلال الأربع سنوات الماضية كانت هناك ظروف كورونا والحرب الروسية الأوكرانية والحرب في غزة وكان لها تأثير على الاقتصاد في مصر”.

وأضاف الرئيس أنه “تم التوصل إلى اتفاق أولي مع صندوق النقد الدولي وأيضا البنك الدولي سيكون هناك تعاون معه، وشكل من أشكال الدعم وأيضًا الاتحاد الأوروبي وكل هذه خطوات لإصلاح الموقف الاقتصادي”.

ووجه الرئيس السيسي رسالة طمأنة بأن الأمور تسير جيدا ولا يوجد مشكلة في توفير السلع حتى المستلزمات الموجودة في الموانئ يتم الإفراج عنها حاليا.

المصدر: الأهرام

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري: لا يمكن الاستغناء عن الدور المصري في حل القضية الفلسطينية

قال الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن الرئيس السيسي رفض أن ينطوي تحت الراية الغربية الأمريكية في الحرب الروسية الأوكرانية، لافتاً إلى أن الموقف المصري والسياسة المصرية ثابتة وواحدة. ولا يمكن الاستغناء عن الدور المصري في القضية الفلسطينية، أو أي أزمة عالمية.

وأضاف مصطفى بكري، خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار" على قناة "صدى البلد"، مساء اليوم الجمعة، أن وزير الخارجية الأمريكي طلب من الرئيس السيسي الدخول في التحالف الدولي للبحر الأحمر ورفض الرئيس السيسي، موضحاً: "الناس لازم تفوق وتعرف إن البلد دي مطلوبة اليوم قبل الغد".

وأوضح أن الرئيس السيسي رفض التنسيق مع إسرائيل لدخول المساعدات في معبر رفح وطلب انسحاب إسرائيل أولاً من معبر رفح، مشيراً إلى أن العدو الصهيوني يخوض حربا مجرمة ضد أهلنا في غزة.

وتابع أن:"الإخوان كانوا يريدون تصفية القضية الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين، منوهاً "مصر متحملة بلاوي وأزمات ومشاكل بسبب مواقفها الوطنية وهنتحمل علشان بلدنا".

مقالات مشابهة

  • الأوضاع الاقتصادية في مصر.. توقعات تشير إلى أربع سنوات من الصعوبات
  • وزير التموين المصري يكشف حقيقة اشتراط صندوق النقد إلغاء دعم الخبز
  • وزير التموين يكشف حقيقة طلب صندوق النقد لخفض الدعم على المواطن
  • أبو حمزة مخاطبا الصهاينة: وقف الحرب هو الطريق الوحيد لاستعادة أسراكم
  • صندوق النقد الدولي يمهد الطريق لصرف 2.2 مليار دولار لأوكرانيا
  • أبو حمزة للصهاينة: وقف الحرب هو الطريق الوحيد لاستعادة أسراكم
  • الرئيس المصري يحذر من خطورة استمرار العمليات العسكرية في رفح
  • السيسي يؤكد أهمية وقف حرب غزة
  • نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية: قطاع تكنولوجيا المعلومات شهد طفرة غير مسبوقة في عهد الرئيس السيسي
  • مصطفى بكري: لا يمكن الاستغناء عن الدور المصري في حل القضية الفلسطينية