أشاد الرئيس الأمريكي جو بايدن بخطاب زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ تشاك شومر الذي دعا إلى إجراء انتخابات جديدة في إسرائيل، على خلفية تصرفات رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

غوتيريش يعرب عن صدمته من استمرار الحرب في غزة خلال رمضان

وقال شومر وهو أعلى سياسي أمريكي يهودي منتخب في تاريخ الولايات المتحدة، في خطابه إن الكثير من الأمريكيين قلقون بشأن طريقة تعامل رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو مع الحرب في قطاع غزة.

وقال بايدن تعليقا على تصريحات شومر: "لقد ألقى خطابا جيدا، وأعتقد أنه عبر عن قلق جدي لا يشعر به وحده، بل أيضا الكثير من الأمريكيين"، وفي الوقت ذاته، انتقد حزب الليكود الذي يتزعمه نتنياهو بشدة خطاب شومر.

ويوم الأحد الماضي، قال الرئيس الأمريكي إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بتصرفاته فيما يتعلق بغزة، يضر إسرائيل أكثر من مساعدتها، مما يحول العالم كله ضد تل أبيب.

وكان بايدن قد انتقد حكومة نتنياهو لعدم تعاملها مع الأزمة الإنسانية في غزة كأولوية، مشددا على أنه يجب على إسرائيل ألا تستخدم المساعدات "كورقة مساومة سياسية".

ودخلت الحرب في غزة يومها الـ 161 حيث يتواصل القصف على عدة مناطق بالقطاع وسط مجاعة باتت أمرا واقعا، وارتفاع عدد الوفيات بسبب الجوع وسوء التغذية.

وخلفت العمليات العسكرية الإسرائيلية على القطاع المحاصر أكثر من 31 ألف قتيل وما يزيد عن 70 ألف جريح معظمهم من النساء والأطفال.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحزب الديمقراطي البيت الأبيض الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الحزب الجمهوري الكونغرس الأمريكي بنيامين نتنياهو تل أبيب جرائم حرب جرائم ضد الانسانية جو بايدن حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة مجلس الشيوخ الأمريكي

إقرأ أيضاً:

القناة 13 العبرية : نتنياهو هاجم الجيش الإسرائيلي

نقلت القناة 13 العبرية عن مصادر قولها إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هاجم الجيش خلال جلسة الحكومة على خلفية إعلان الأخير اليوم الأحد عن "هدنة تكتيكية" جنوب غزة.

إسرائيل تعلن "هدنة تكتيكية" في جنوب غزة لا تشمل رفح  (خريطة)

وقالت القناة العبرية إن نتنياهو "هاجم الجيش الإسرائيلي خلال جلسة الحكومة" قائلا "من أجل الوصول إلى هدف القضاء على حركة حماس اتخذت قرارات لم تكن دائما مقبولة لدى الجيش الإسرائيلي، لدينا دولة لديها جيش وليس جيشا لديه دولة".

فيما قالت "القناة 12" العبرية نقلا عن مصادر، إن نتنياهو "هاجم" رئيس معسكر الدولة بيني غانتس، والوزير المستقيل من حكومة الحرب غادي آيزنكوت، خلال جلسة الحكومة وقال إنهما "يريدان الهزيمة".

وأعلن الجيش الإسرائيلي ضمن بيان، في وقت سابق من اليوم الأحد عن تعليق "تكتيكي" لعملياته العسكرية من الصباح حتى المساء من كل يوم في أجزاء من جنوب قطاع غزة "لأغراض إنسانية" في الطريق الواصل من كرم أبو سالم إلى شارع صلاح الدين وشماله".

وأضاف البيان أن هذا القرار اتخذ "في إطار الجهود المتواصلة التي يبذلها جيش الدفاع ووحدة تنسيق أعمال الحوكمة في المناطق لزيادة حجم المساعدات الإنسانية التي تدخل إلى قطاع غزة".

وأوضح الجيش الإسرائيلي في بيان لاحق أن التهدئة المعلنة لا تشمل رفح وأن القتال فيها مستمر.

وأضاف البيان أنه "لا يوجد تغيير في إدخال السلع والمساعدات إلى القطاع" وأن "الطريق الذي تمر من خلاله البضائع سيكون مفتوحا خلال ساعات النهار بالتعاون مع منظمات دولية لتمرير المساعدات الإنسانية فقط".

وتعليقا على إعلان الجيش "التهدئة التكتيكية"، قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير إن هذا القرار لم يعرض على الكابينيت الأمني والسياسي وأنه "مناقض لقراراته"، ووصف "من أخذ قرار التهدئة التكتيكية بينما جنودنا يقتلون" بأنه "شرير وأحمق ويجب ألا يبقى في منصبه".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • القناة 13 العبرية : نتنياهو هاجم الجيش الإسرائيلي
  • آلاف المتظاهرين يحتشدون في إسرائيل للمطالبة بإجراء انتخابات مبكرة
  • إيهود باراك يحذر من كارثة .. ويكشف عن أخطر أزمة تواجه إسرائيل منذ تأسيسها
  • زعيم حزب إسرائيلي: من المستحيل تحرير الرهائن وتدمير حماس معا
  • هآرتس: نتنياهو مخادع وأمام بايدن 3 خيارات لإنهاء الحرب على غزة
  • رئيس الوزراء الهنغاري يعلق على نتائج انتخابات البرلمان الأوروبي
  • رئيس حزب إسرائيلي: من المستحيل تحرير المحتجزين وتدمير حماس في الوقت ذاته
  • المستشار الطبي لمجلس الوزراء يشيد بجهود وكيل صحة مطروح
  • نتنياهو أمام مفترق طرق يحدد موقف حماس نهايته!
  • ترامب في واشنطن لكسب تأييد النواب «الجمهوريين»