أبدي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، قلقه بشأن احترام وصورة اللعبة في جنوب أفريقيا، بعد المداهمة التي قامت بها وحدة التحقيق في الجرائم التجارية الخطيرة على مقر اتحاد كرة القدم في البلاد.

وقال كاف في بيانه عبر موقعه الرسمي اليوم السبت، إن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ينظر إلى هذا الأمر على أسس ووفقا لقوانين ولوائح الكاف والفيفا.

وأضاف: "طلبنا من اتحاد جنوب أفريقيا تقديم تقرير إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، يشير إلى أن اتحاد جنوب أفريقيا لكرة القدم ورئيسه الدكتور داني جوردان، في أي مرحلة وتحت أي ظرف من الظروف، لم ينتهك أو خرق لوائح الكاف والفيفا".

وتابع: "بما يتماشى مع المبادئ القانونية الدولية والسوابق القضائية، فمن المفترض أن يكون اتحاد جنوب أفريقيا والدكتور داني جوردان، بريئين حتى تخلص هيئة قضائية مناسبة إلى خلاف ذلك".

وشدد أن "كاف" طلب من اتحاد جنوب أفريقيا تزويده بأي معلومات أو حقائق أخري يرون أنها مهمة حول تلك الواقعة، مضيفا: "الادعاءات التي قدمتها وحدة هوكس للتحقيق في الجرائم التجارية خطيرة".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

هزاع بن زايد يصدر قراراً بتشكيل مجلس إدارة شركة العين لكرة القدم برئاسة سلطان بن حمدان

أصدر سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب حاكم إمارة أبوظبي، النائب الأول لرئيس نادي العين، النائب الأول لرئيس مجلس الشرف، رئيس مجلس إدارة النادي، قراراً بتشكيل مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، برئاسة الشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس إدارة النادي، رئيس اللجنة التنفيذية، وعضوية كل من: محمد إبراهيم المحمود، “مشرفاً على الشؤون الرياضية”، ومحمد سيف علي الكتبي، “مشرفاً على الشؤون الإعلامية”، وزياد أمير أحمد صالح، “مشرفاً على الشؤون الإدارية والمالية”، وعبدالله محمد عبدالله خوري، “مشرفاً على قطاع الأكاديمية والمواهب”.
وثمن سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، الجهود المخلصة التي بذلتها لجنة تسيير شؤون إدارة شركة كرة القدم، مع انتهاء فترة تكليفها والتي شهدت نجاحات كبيرة وإنجازات مشرفة، متمنياً لمجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم الجديد السداد والتوفيق في مواصلة التطور وتحقيق أهداف النادي وتطلعات جماهيره وشركائه.


مقالات مشابهة

  • اتحاد الكرة يخاطب الكاف بشأن موعد مباراة السوبر الأفريقي
  • بقيادة روسيا.. سمير فرج يحذر من قرب اندلاع حرب نووية (فيديو)
  • النجوم يطالب اتحاد الكرة بإلزام بيراميدز بدفع مستحقاته المالية
  • اتحاد الكرة وأندية عمانتل يتفقان على إطلاق دوري تحت 11 و13 سنة
  • الزعماء الأفارقة يستعدون لزيارة ثانية إلى روسيا لبحث سبل تسوية الصراع بأوكرانيا
  • ماراثون سياسي في جنوب أفريقيا لانتخاب رئيس وتشكيل حكومة جديدة.. أغلبية غائبة
  • هزاع بن زايد يصدر قراراً بتشكيل مجلس إدارة شركة العين لكرة القدم
  • حركة حماس تصدر بيانا عاجلاً بشأن قرار يبشر بتطور كبير
  • الأرصاد تصدر بياناً عاجلاً بشأن الموجة شديدة الحرارة وتكشف موعد ذروتها
  • هزاع بن زايد يصدر قراراً بتشكيل مجلس إدارة شركة العين لكرة القدم برئاسة سلطان بن حمدان