أكد النائب أمين جابر الصيرفي عضو لجنة العلاقات الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ ، أن التحالف الوطني أثبت للجميع قدراته ومسؤولياته في الوفاء بالتزاماته نحو الداخل والخارج، وخصوصا في أزمة غزة، والمستمرة منذ خمسة أشهر.

ولفت الصيرفي، في  تصريحات صحفية له اليوم ، إلى أن التحالف الوطني استطاع ان يقدم صورة إنسانية رائعة بآلاف الأطنان من المساعدات الغذائية والعلاجية والأدوية وملابس الشتاء والبطاطين والمياه وغيرها للشعب الفلسطيني في قطاع غزة ، مشيدا باستمرار التحالف الوطني للعمل الأهلي في تقديم يد المساعدات خلال شهر رمضان المبارك، للأشقاء الفلسطينيين وآخرها إطلاق قافلة مساعدات إنسانية وإغاثية وعلاجية تضم 300 قاطرة.

وكشف عضو مجلس الشيوخ، أن استمرار عمل التحالف الوطنى للعمل الأهلي الإغاثي الضخم في قطاع غزة، يؤكد استمرار الملحمة الوطنية التي يخوضها بتوجيهات القيادة السياسية من خلال سلاسل مساعدات متواصلة عبر معبر رفح للفلسطينيين. لافتاً إلى أن التحالف الوطني للعمل الأهلي أصبح أحد القوي الناعمة التي تمتلكها الدولة المصرية بالخارج، وتعبر بكل وضوح عن قدراتها الإنسانية الهائلة.

واختتم الصيرفي، بالإشادة بدور التحالف الذي ظهر جليا وبسرعة كبيرة، في توجيه آلاف من الأطنان من الأدوية والمواد الغذائية، للشعب الفلسطيني في غزة وفي تقديم نموذج مثالي للشراكة مع الدولة وبتوجيهاتها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة أزمة غزة شهر رمضان المبارك المساعدات الغذائية القيادة السياسية التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

الهيئة القبطية الإنجيلية تنظم قافلة بيطرية لدعم المزارعين بالمنوفية

نظمت الهيئة القبطية الإنجيلية، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، قافلة بيطرية لدعم الزراعيين والمربين بمحافظة المنوفية، بالتزامن مع قرب عيد الأضحى.

التحالف الوطني ينظم قافلة بيطرية 

وقالت نرمين كمال عضو الهيئة القبطية الإنجيلية، إن التحالف الوطني من خلال القافلة يقدم للمزارع الكشف والعلاج على الماشية، وكذلك الأدوية، وذلك في ضوء أهمية الحيوانات لنشاط المزارع.

وتهدف القافلة للحفاظ على الثروة الحيوانية، والتي تعد مصدرًا أساسيًا للدخل بالنسبة للمزارعين، وذلك تحت مظلة التحالف استكمالا لمبادرة «أزرع».

الكشف على الحيوانات بالسونار

وتضم خدمات القافلة الكشف على الحيوان بالسونار ولعلاج العقم ورش الحيوانات لمكافحة الطفيليات، في ظل ارتفاع درجات الحرارة، وكذلك الكشف على الدواجن وصرف العلاج بالمجان، بالإضافة للتوعية والإرشاد لصغار المربيين ببعض الأمراض، التي يمكن أن تصيب الحيوانات كيفية الوقاية منها.

وتأتي تلك المبادرة استكمالًا للدعم الذي يقدمه التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، في إطار مبادرة «ازرع»، أو القوافل البيطرية للحفاظ على الثروة الحيوانية، تمشيًا مع دور التحالف في تخفيف العبء عن الفئات الأولى بالرعاية.

مقالات مشابهة

  • مشاركة 202 موظف في "البرنامج الوطني للتطوير القيادي" بـ"الأكاديمية السلطانية"
  • الجزائر: قرار مجلس الأمن ليس مثاليا لكنه يقدم بصيصاً من الأمل للفلسطينيين
  • أولوية ملحة على الحكومة الجديدة.. طلب برلماني بإطلاق استراتيجية وطنية للصناعة -تفاصيل
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية للكشف على أمراض العيون بالفيوم
  • كيف يمكن لجنوب أفريقيا تشكيل حكومة وحدة من رؤى مختلفة ومتباينة؟
  • الهيئة القبطية الإنجيلية تنظم قافلة بيطرية لدعم المزارعين بالمنوفية
  • عيادة وعزل وصيدلية لصحة دمياط في معسكر صقر
  • اللجنة الوطنية للمرأة تدين مجزرة العدو الصهيوني بمخيم النصيرات في غزة
  • عماد النحاس: الأهلي سيتعرض لضغط مباريات كبير وبيراميدز يقدم أفضل مواسمه
  • متحدث البترول: استمرار ضخ الغاز لمصانع الأسمدة وعودتها للعمل بنفس المعدلات