الجديد برس:

أكد وزير الدفاع في حكومة صنعاء، محمد العاطفي، أن “اليمن يفرض بالقوة قواعد اشتباك جديدة سيدفع ثمنها باهظاً الأمريكي والبريطاني والإسرائيلي، ومن يدور في فلكهم”.

وقال العاطفي خلال مناورة عسكرية لقوات المنطقة العسكرية المركزية، حملت عنوان “اليوم الموعود”، إن “اليمن سيجعل واشنطن ولندن وكل من يصطف معهما يدركون أن سيادة اليمن على مياهه الإقليمية لا تقبل النقاش”.

وأكد أن “اليمن أصبح له اليد الطولى في مياهه الإقليمية ولا مبرر للقلق الأمريكي والبريطاني ولا داعي لفقدان الأعصاب وحشد الأساطيل”.

وأضاف وزير الدفاع في حكومة صنعاء: “نفرض بقوة قواعد اشتباك جديدة سيدفع ثمنها الأمريكي والبريطاني والصهيوني ومن يدور في فلكهم باهظاً”.

وأشار العاطفي إلى أن ما أسماها معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس” المساندة لطوفان الأقصى “ستنتصر وتؤدي حتماً إلى متغيرات جيوسياسية مواكبة لنظام عالمي جديد”، مؤكداً أن “اليمنيين ليسوا دعاة حرب أو عدوانيين لكن ما تشهده غزة من جرائم وحشية دفعت الشعوب الحرة إلى إعلان موقف ومنها شعبنا”.

وقال إن “عمليات القوات البحرية اليمنية ضد السفن الأمريكية والبريطانية الحربية أو التجارية لن تتوقف، وسوف تستمر إن استمر تماديهم (الأمريكيين والبريطانيين) المشبوه في مياه اليمن الإقليمية”.

وأضاف أن المعركة مع كيان الاحتلال الإسرائيلي “مفتوحة”، مؤكداً الاستمرار في الحصار البحري لسفنه.

وشدّد اللواء محمد العاطفي على أن اليمن “قادر على انتزاع حقه والتعامل مع مجتمع دولي لا يحترم إلا القوي”.

وقال العاطفي “آن الأوان لأن يتعلم الطغاة والمستبدون، وفي مقدمتهم الأمريكيون والبريطانيون، احترام كرامة وحرية الشعوب والدول بدلاً من ثقافة الاستعلاء والوصاية والاستعمار، وإن لم يستوعبوا ذلك فإن القوة كفيلة بأن تعلمهم احترام الآخرين”.

من جهته، قال عضو المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، محمد علي الحوثي، إن المناورة العسكرية هي “رسالة إلى الولايات المتحدة الأمريكية”، بعد أن وجهت بدورها رسالةً إلى اليمن عبر زيارة السفير الأمريكي ماثيو تولر محافظة مأرب، جنوبي اليمن، منذ عدة أيام.

وأكد الحوثي أن العدوان الأمريكي والبريطاني “لن يقابل بالورود، وإنما بالقتل والتنكيل”، لافتاً إلى أن القوات اليمنية “تعد العدة وتشحذ همم جنودها لمواجهة العدو الأمريكي والبريطاني والصهيوني”.

وكانت وحدات من القوات الخاصة التابعة للمنطقة العسكرية المركزية نفذت الجمعة تدريبات قتالية ومناورات عسكرية بعنوان “مناورة اليوم الموعود”. وحاكت المناورة تصدياً عنيفاً وواسعاً لقواتٍ معادية، بعد تنفيذها إنزالاً مظلياً على بعض المناطق اليمنية. واستمرت المناورة أكثر من ساعتين، بمشاركة ألف مقاتل من منتسبي المنطقة، وبمشاركة وحدات من الهندسة وضد الدروع والقناصة والمدفعية والآليات بأنواعها.

الفيلم التوثيقي: مناورة اليوم الموعود

التدريب القتالي الأقوى بمشاركة مجاميع من قوات التعبئة العامة؛
المناورة من الدفاع إلى الهجوم إلى التحرير على خط مساندة فلسطينpic.twitter.com/zS6NyPOqE6

— الإعلام الحربي اليمني (@MMY1444) March 17, 2024

مناورة اليوم الموعود ????
سجلو يا كتاب
عن نهاية وصاية امريكا على الشرق الاوسطpic.twitter.com/PdDQE4MAlt

— نَحْنُ أَنْصَارُ الله ???????? (@ahmd725971) March 16, 2024

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الأمریکی والبریطانی الیوم الموعود

إقرأ أيضاً:

حكومة صنعاء تعلن مبادرة جديدة من جانب واحد لفتح طريق حيوي في اليمن

الجديد برس:

أعلنت حكومة صنعاء، الإثنين، عن مبادرة جديدة لفتح طريق البيضاء – أبين من جانب واحد، وذلك في إطار مساعيها للتخفيف من معاناة المواطنين اليمنيين جراء الحرب الدائرة في البلاد.

وتأتي هذه المبادرة تزامناً مع إعلان افتتاح إحدى الطرقات في محافظة مأرب طريق (البيضاء – الجوبة – مدينة مأرب)، وكذا قرب افتتاح المنفذ الشرقي لمدينة تعز، الذي يتوقع مرور أولى السيارات عبر طريق جولة القصر – الكمب يوم الثلاثاء، وذلك في خطوة تهدف إلى تعزيز التواصل بين مختلف المحافظات اليمنية.

ووفقاً لوكالة “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء، فقد أوضح محافظا البيضاء عبدالله إدريس وأبين صالح الجنيدي، أن المبادرة تأتي استجابةً لمطالب المواطنين من أبناء المحافظتين بفتح طريق عقبة ثرة، الذي يربط بينهما.

وأشار المحافظان إلى أن المبادرة تتضمن فتح الطريق بشكل كامل، وإزالة مخلفات الحرب من على طول الطريق، والبدء بأعمال صيانة الطريق وتأمينه.

وقد أكد المحافظان بدء الفرق الفنية والهندسية، والجهات المعنية في حكومة صنعاء، برفع العوائق والسواتر الترابية والمخلفات، والاستعداد لفتح الطريق في أقرب وقت.

ودعا إدريس والجنيدي الطرف الآخر إلى تحمل مسؤوليته في رفع المعاناة عن المسافرين، وإزالة المخلفات والسواتر في الطرق الواقعة تحت سيطرته.

من جانبهم، عبّر عدد من مشايخ ووجهاء البيضاء وأبين عن شكرهم لقائد أنصار الله عبد الملك الحوثي والسلطة المحلية في حكومة صنعاء على الاستجابة لمطالبهم بفتح طريق البيضاء – أبين.

وأكد المشايخ والوجهاء وقوفهم إلى جانب السلطة المحلية والأجهزة الأمنية في تنفيذ المبادرة، لتخفيف معاناة المواطنين والحفاظ على الأمن والاستقرار، حسب ما نقلته وكالة “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء.

مقالات مشابهة

  • المنطقة بين “المنطق” و”اللامنطق”
  • مركز “ويلسون”: اليمن قَلَبَ حسابات أمريكا الأمنية في الشرق الأوسط
  • السقوط المذل لـ”CIA” في اليمن
  • أمريكا تفقد “صندوقها الأسود” في صنعاء.. اعترافات أخطر جاسوس لـ CIA والذي كان له دوراً هاماً في تجنيد كبار الشخصيات اليمنية (فيديو)
  • حكومة صنعاء تعلن مبادرة جديدة من جانب واحد لفتح طريق حيوي في اليمن
  • جامعة صنعاء تشهد مسيرًا شعبيًا وعسكريًا لخريجي دورات ” طوفان الأقصى”
  • موعد عرض فيلم «ولاد رزق 3» في أمريكا وبريطانيا
  • مقامرة أم مناورة.. ما أهداف ماكرون من الدعوة لانتخابات جديدة بفرنسا؟
  • اليوم بدء تنفيذ قواعد جديدة بشأن طلبات اللجوء في اليابان
  • المجلس النرويجي للاجئين: ليس هناك أي ضغط جاد من أمريكا وبريطانيا والدول الغربية لإنهاء حمام الدماء بغزة