#سواليف

انتشر مقطع فيديو، لطفل #فلسطيني أقدم على تصرف صادم للتعبير عن حالة #المجاعة التي يعيشها قطاع غزة جراء #الحرب_الإسرائيلية و #الحصار المفروض عليهم.

واعتلى #الطفل الفلسطيني #عمود_كهرباء على بُعد أمتار من #الحدود_المصرية، دون أن يكترث أن ذلك قد يعرض حياته للخطر ، وفسّر تصرفه بأنه يحاول فعل أي شيء لإطعام أخوته.

وأقدم الطفل على الصراخ للجنود #المصريين، قائلا: “بدنا ناكل، بدنا حاجة ناكلها.. إيش هذا”.

مقالات ذات صلة جنرال إسرائيلي متقاعد: خسرنا الحرب مع “حماس” والقادم أسوأ 2024/03/17

طفل فلسطيني يعتلي عمود كهرباء على الحدود المصرية مع #غزة وهو يصرخ مناديًا على الجنود المصريين: "بدي أموت هالحين.. بدنا ناكل بدنا نعيش.. بدنا حاجة ناكلها!"#حرب_غزة #فيديو pic.twitter.com/vC8KYdbuqQ

— الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) March 16, 2024

#حرب_تجويع تضرب #غزة

ويعاني قطاع غزة من #أوضاع_كارثية، مع تفاقم الأوضاع المعيشية وتحديدًا #المجاعة التي أحدثها الحصار المفروض على القطاع، ضمن الحرب الهمجية التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وفيما يعتبر الحال سيئا في كل أرجاء قطاع غزة، إلا أنه يزداد سوءا بشكل كبير في مناطق شمال القطاع.
انتقادات للدور المصري

وتصطف أعداد كبيرة من الشاحنات المصرية، على الحدود مع قطاع غزة، فيما تتذرع القاهرة – التي باتت تعترف بأنه لا يتم إدخال المساعدات بالقدر المناسب – بأن قيودا إسرائيلية تُفرض بشكل متعمد تتسبب في تأخير إدخال ووصول المساعدات للقطاع.

غير أنَّ هذا الأمر لم يعفِ مصر من تعرضها لانتقادات حادة، بل وصل الأمر إلى اتهامات مباشرة بالمشاركة في حصار وتجويع الفلسطينيين لعدم الدفع بالمساعدات وإيصالها رُغما عن إسرائيل.
أطفال غزة يعانون المأساة

وفي توثيق لهول الكارثة، كانت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، قد ذكرت أن واحدا من كل 3 أطفال تحت سن العامين في شمال قطاع غزة يعاني في الوقت الحالي من سوء تغذية حاد، محذرة من أن المجاعة تلوح في الأفق.

وقالت الوكالة الأممية، إن سوء تغذية الأطفال يتوسع بسرعة وسيصل إلى مستويات غير مسبوقة في غزة، كما أشارت المستشفيات هناك إلى أن بعض الأطفال يموتون من سوء التغذية والجفاف.
نذر المجاعة في غزة

وتسود حالة من الترقب، لتقديم الهيئة الدولية لمراقبة انعدام الأمن الغذائي قريبا، تقريرا بشأن مدى أزمة الجوع في غزة.

يأتي ذلك بعد أن أشارت في وقت سابق خلال شهر ديسمبر الماضي إلى خطر حدوث مجاعة متوقعة في شهر مايو المقبل.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف فلسطيني المجاعة الحرب الإسرائيلية الحصار الطفل عمود كهرباء الحدود المصرية المصريين غزة حرب غزة فيديو غزة أوضاع كارثية المجاعة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«كهرباء المنوفية» ترفع درجة الاستعداد للقصوى في عيد الأضحى

أعلن قطاع كهرباء المنوفية رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى المبارك خلال الأيام المقبلة، حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن استمرار الخدمات المقدمة للمشتركين خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك.

رفع حالة الطوارئ لفرق الصيانة

وقال المهندس حاتم طعيمة رئيس قطاع كهرباء المنوفية، إنه جرى رفع حالة الطوارئ لفرق الصيانة وإزالة الأعطال للتعامل مع أى أعطال طارئة مع توفير كافة المهمات والمعدات اللازمة لمواجهة أى حالات طارئة خلال فترة أجازة عيد الأضحى المبارك.

استمرار العمل بمراكز الشحن

وشدد «طعيمة» في تصريحات لـ «الوطن»، على استمرار العمل بمراكز الشحن الرئيسية الخاصة بالعدادات المسبقة الدفع طول فترة أجازة عيد الأضحى المبارك، مشيرا إلى تواجد نوبتجية على مدى اليوم بديوان عام القطاع للتعامل مع أي مواقف طارئة ومتابعة كافة النوبتجيات بالفروع التابعة للقطاع.

مقالات مشابهة

  • في صبيحة العيد مقتل ضابط ورقيب أول من جيش الإحتلال الإسرائيلي في غزة
  • غزة تستقبل عيد الأضحى مع استمرار الحرب وانتشار المجاعة
  • المجاعة تحاصر غزة و9 من كل 10 أطفال يعانون فقرا غذائيا (فيديو)
  • 8 جنود اسرائيليون يلقون حتفهم في انفجار مدرعتهم
  • في ظل الحرب والحصار.. شبح المجاعة يحوم على رؤوس الغزيين
  • «كهرباء المنوفية» ترفع درجة الاستعداد للقصوى في عيد الأضحى
  • مقتل شابين مصريين وإصابة ثالث برصاص القوات السعودية على الحدود مع اليمن
  • بالأسماء.. مقتل شابين مصريين بـالرصاص في محاولة عبور الحدود اليمنية
  • مقتل شابين مصريين وإصابة آخر عند الحدود اليمنية السعودية
  • الخرطوم تحتضر.. كيف سيتعرف عليها سكانها بعد الحرب؟