أعلنت اليوم إي اف چي هيرميس، بنك الاستثمار التابع لمجموعة إي اف چي القابضة والرائد في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب قد نجح في إتمام الخدمات الاستشارية في صفقة دمج واستحواذ لصالح شركة سينومي ريتيل ، الشركة الرائدة في مجال تجارة التجزئة بالمملكة العربية السعودية، والتي تتضمن بيع محفظة مختارة من العلامات التجارية التابعة لشركة سينومي ريتيل في مجال الأزياء وذلك لشركة عبدالله العثيم للأزياء ، المملوكة بالكامل لشركة عبدالله العثيم للاستثمار .


وبموجب هذه الصفقة، قامت شركة سينومي ريتيل في ديسمبر عام 2023 بتوقيع اتفاقية بيع أسهم مع شركة عبدالله العثيم للأزياء للاستحواذ على حصة 100% من أسهم شركتها التابعة الزي المبتكر التجارية والتي تمتلك حق امتياز 16 علامة تجارية، حيث قامت الشركة بإتمام هذه الصفقة في فبراير من العام الجاري بعد الحصول على الموافقات اللازمة واستيفاء الشروط التجارية التنظيمية المتفق عليها.

 التوسع في المملكة العربية السعودية

وفي هذا السياق أعرب عبدالله سلسلة، مدير في قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بشركة إي اف چي هيرميس، إحدى شركات إي اف چي القابضة، عن اعتزازه بالدور المحوري الذي لعبته الشركة في إتمام هذه الصفقة، وهي الثانية من نوعها التي تقوم بها إي اف چي هيرميس في مجال التجزئة بالمملكة العربية السعودية منذ بداية العام. وأشار سلسلة إلى أن هذه الصفقة تأتي في إطار الأهداف الاستراتيجية للشركة والتي تركز على التوسع في المملكة العربية السعودية، وذلك إلى جانب التأكيد على التزامها باستعراض المقومات الهائلة التي تنبض بها مختلف القطاعات الاقتصادية في السوق السعودي.
يُذكر أن هذه الصفقة تعد أحد أبرز الإنجازات التي حققتها شركة سينومي ريتيل على صعيد برنامج التحول الذي تتبناه الشركة، وذلك في إطار استراتيجيتها الرامية إلى التركيز على كبرى العلامات التجارية الرائدة في مجالات الأزياء والإلكترونيات والأغذية والمشروبات.
وقد قامت إي اف چي هيرميس بدور مستشار الصفقة للطرف البائع، شركة سينومي ريتيل ، وقامت شركة Clyde & Co. بدور المستشار القانوني. ومن ناحية أخرى، قامت شركة Latham & Watkins بدور المستشار القانوني لصاح شركة عبدالله العثيم .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: هيرميس ي اف چي هيرميس الاكتتاب شركة سينومي ريتيل العربية السعودية قطاع الترويج شرکة سینومی ریتیل إی اف چی هیرمیس هذه الصفقة

إقرأ أيضاً:

كيف تتفادى سقوط مروحة السقف بشكل مفاجئ؟.. احذر هذه العلامات

قرص حديدي ذو أذرع ثلاثية تتدلى من السقف، وتتمايل ببطء مع تيار الهواء، تعتبر مصدر للراحة في حر الصيف، لكنها تخفي في طياتها أسطورة رعب خالدة، إذ يحدق الكثيرون في مروحة السقف، بينما تدور فوق رؤوسهم، وتنتابهم مخاوف تلامس حدود الواقع، خوف من أن تفلت تلك الكتلة الحديدية وتتحول إلى سلاح فتاك، يسقط على رؤوسهم دون رحمة.

أسباب السقوط المفاجي لمروحة السقف

لم تكن تلك المخاوف مجرد أوهام، بل تأكدت من خلال حوادث حقيقية وقعت خلال الفترة الأخيرة، إذ تتنوع تلك الحوادث، من سقوط المروحة بأكملها، إلى انفصال أحد أذرعها الحادة، تاركة ورائها ضحايا أصيبوا بجروح خطيرة، بل ووفيات في بعض الأحيان.

يقول مهندس الإلكترونيات محمد مجدي، إنّ أخطر ما يواجه أصحاب المنازل هو عدم الصيانة الدورية للمروحة السقف متمثلة في الجلدة الموجودة في «جنش» المروحة التي يُسبب تآكلها إصابة مسامير المروحة بالخلل، وعلى المدى البعيد يحدث خللًا في الماتور، ما يُسبب سقوط المروحة بشكل مُفاجئ.

وأضاف مهندس الإلكترونيات خلال حديثه لـ«الوطن» أنّ هذا الخلل يؤدي إلى تأرجح المروحة يمينًا ويسارًا، وهو ما يتطلب الصيانة الدورية للمروحة في مدة تتراوح بين 6 إلى 7 شهور، أو مع بداية موسم الصيف: «لازم فني يجي قبل بداية الصيف، يشوف لو المروحة محتاجة تتزيّت، أو تتنضف من الأتربة اللي عليها، ويتأكد من سلامة الجنش ومسامير الجنش، وعلى الماسورة، والمسمار اللي ماسك الماسورة من تحت، والمسمار اللي ماسك الجنش من فوق، وبردو مسامير ريش المروحة».

وللمزيد من الأمان، ينصح المهندس محمد مجدي بفك مسامير المروحة واستبدالها بأخرى سليمة، مع وضع «تيلة» أمان احتياطي أو «واير» مثل سلك فرامل الدراجة العادية إلى جانب المسامير، مع مراعاة تغيير «البِلي» في حال إصابتها بالخشونة.

علامات تدل على اقتراب سقوط مروحة السقف

وبحسب «مجدي»، هناك علامات تدل على اقتراب سقوط مروحة السقف: 

- يدل الصوت الذي يصدر من المروحة على أنّ هناك شيئًا لا يسير بشكل صحيح، إذ يشير إلى انتهاء العُمر الافتراضي للبلي، أو وجود مشكلات في توصيل الأسلاك.

- تأرجح المروحة يمينًا ويسارًا بشكل ملحوظ يدل على اقتراب سقوطها، وهو ما يستلزم فصل الكهرباء عن المروحة فورًا والاستعانة بفني لحل المشكلة.

- يُعدّ الصدأ بمثابة جرس إنذار يُنذر بضعف الأجزاء المعدنية لمروحة السقف، ممّا يزيد من احتمالية حدوث كسر مفاجئ وتساقطها، ممّا قد يُعرّض حياة الموجودين في المكان للخطر، وتُصبح عملية استبدال مروحة السقف ضرورية حتمية في هذه الحالة.

- إذا ظهرت أذرع المروحة المعدنية بشكل غير متوازن يدفعها للدوران بطريقة غير صحيحة، معناه أنّ مروحة السقف عرضة للتذبذب والسقوط في النهاية.

مقالات مشابهة

  • كيف تتفادى سقوط مروحة السقف بشكل مفاجئ؟.. احذر هذه العلامات
  • إي اف چي هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة إدراج مجموعة «بيوت الاستثمارية القابضة» بقيمة 147 مليون دولار أمريكي في مؤشر السوق الأول ببورصة الكويت
  • إي اف چي هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة إدراج مجموعة «بيوت الاستثمارية القابضة» بقيمة 147 مليون دولار في مؤشر السوق الأول ببورصة الكويت
  • إي اف چي هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة إدراج «بيوت الاستثمارية القابضة» ببورصة الكويت
  • "إي إف چي هيرميس" تنجح في إتمام إدراج "بيوت الاستثمارية" في بورصة الكويت
  • Aleph تعلن عن التوسع الإستراتيجي لمبادرتها “علامة تجارية موحدة”
  • وظائف خالية للشباب بالقطاع الخاص.. الشروط والمميزات وكيفية التقديم
  • هيئة قضايا الدولة تنجح في استرداد أكثر من 12 مليون جنيه لصالح خزينة الدولة
  • «فيرجين جالاكتيك» الأمريكية تنقل 4 سياح في رحلة إلى حافة الفضاء
  • "فيرجين جالاكتيك" الأمريكية تنقل 4 سياح في رحلة إلى حافة الفضاء