أجاب الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، عن تسأل لرجل حول حكم الاتجار بالعملة الصعبة، للاستفادة من فرق المال الكبير الذى تدره نتيجة الأحوال الاقتصادية؟.

علي جمعة: استغلال الثغرات القانونية مشروع والتحايل حرام (فيديو) علي جمعة: دفع رشوة لإنهاء المصالح سحت ومكروه

وقال "جمعة"، خلال تقديمه برنامج "نور الدين"، المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الاثنين، أن من لم يهتم بمصلحة المسلمين فليس منهم، فلا بد أن يهتم الانسان بالمجتمع والدولة وقوانين الدولة التي يعيش فيها، والا يهتم بمصالحه الخاصة على حساب المصالح العامة.

وتابع مفتي الديار المصرية السابق، أن  ما يفعله الشخص من الاتجار بالعملة بضر بالدولة والمجتمع والمصلحة العامة، وسيدنا النبي صلى الله عليه وسلم، قال: "المحتكر ملعون".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مفتي الديار المصرية علي جمعة الأحوال الاقتصادية المصلحة العامة اتجار بالعملة الاتجار بالعملة المحتكر ملعون برنامج نور الدين علی جمعة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية السابق لـ قصواء الخلالي: أزمة قطاع غزة جزء من الصراع العربي الإسرائيلي وهي ليست الأولى وبدون حل جذري لن تكون الأخيرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال نبيل فهمي وزير الخارجية المصرية السابق، إن الدولة المصرية سعت جاهدة في خلق نوع من التوافق ليبن حماس والجانب الإسرائيلي، لافتا الى انه من غير المعتاد أن يصدر بايدن بيان بشأن الحديث عن اقتراحات إسرائيل عن الحرب، وهذا يفسر انه يوجد رغبة في اسرائيل بالوصول لاتفاق لوقف إطلاق النار والتفاوض.

وأضاف خلال لقاءه عبر برنامج في المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية سي بي سي، ان الوصول لحل نزاع الحرب يؤدي إلى محاسبة نتنياهو.

وأشار إلى نتنياهو يريد ان يحمل غيره مسؤولية فشله، منوها ان دعوة الكونجرس الامريكي لنتنياهو لا يعني الترحيب به، وبايدن لا يريد أي توتر في هذه اللحظة الفارقة قبل الانتخابات الأمريكية القادمة.

وواصل وزير الخارجية السابق، أن أزمة قطاع غزة جزء من الصراع العربي الإسرائيلي وهي ليست الأولى وبدون حل جذري لن تكون الأخيرة.

واختتم أننا نؤيد الوصول لأي حل يضمن وقف إطلاق النار، لحقن الدماء، حتى لو بإطلاق سراح الرهائن وتبديلهم، ولكن يجب أن يكون هناك ضمانات بوقف الحرب.

مقالات مشابهة

  • رد ترامب بعد أن قال له البطل الروسي حبيب: أعلم أنك ستوقف الحرب في غزة (فيديو)
  • نجم الهلال نيفيز يدعم فريقه السابق .. فيديو
  • وزير الخارجية السابق لـ قصواء الخلالي: أزمة قطاع غزة جزء من الصراع العربي الإسرائيلي وهي ليست الأولى وبدون حل جذري لن تكون الأخيرة
  • حظك اليوم برج الحمل الأحد 2-6-2024 مهنيا وعاطفيا
  • وزير الخارجية السابق: إسرائيل لديها رغبة في التفاوض حول وقف إطلاق النار بغزة
  • شركة رايان إير تتخذ خطوة جديدة بخصوص الرحلات الداخلية وتمتثل لالتزاماتها
  • الآباء الرهبان الفرنسيسكان روّاد التعليم في الديار المصرية
  • إلتون لاعب النصر السابق : أي أحد يشجع الهلال برا .. فيديو
  • الترشيد ضرورة
  • بالعملة الأجنبية.. الهجرة: توفير صكوك الأضاحي للمصريين بالخارج - اعرف الأسعار