قالت الفنانة نجوي فؤاد، إن لديها وصية تريد تحقيقها بعد وفاتها، وهي ألا يقام لها عزاء بعد مماتها، لأنها تحضر عزاء للعديد من المحيطين بها وتكون في غاية حزنها، لأنها ترى مواقف لا تصح خلال تقديم واجب العزاء من بينها من يتحدثون في أمور دنياهم وعملهم وحياتهم الخاصة أثناء العزاء وهذا مؤلم.

نجوي فؤاد: أغلب من يقدمون واجب العزاء لا يشعرون بالميت

وأضافت نجوى فؤاد، خلال استضافتها في برنامج حبر سري عبر قناة القاهرة والناس، أن أغلب مَن يقدمون واجب العزاء لا يشعرون بالميت ولا تتمنى أن يحدث ذلك معها.

نحوي فؤاد: أعيش وحيدة وأتمنى أذهب لله وحيدة

وتابعت فؤاد قائلة: «بتمنى أروح لربنا وحيدة كما أنا وحيدة وأعيش حياة طبيعية جدا وربنا يسامحني على كل حاجة فى الدنيا غلط عملتها».

وتم سؤالها عن هل من الممكن أن تكتب في وصيتها أن تتبرع بأعضائها فقالت «الحي أبقى من الميت، ليه لا لأن اللى بيموت خلاص بيروح عند ربنا الجسد ده فإني هيبقى شيء كويس مني ومن روحي والإنسان لازم يؤمن أن فيه بداية وفيه نهاية، وهكتب في وصيتي إن ربنا يغفر لي ويسامحني ويحسن آخرتي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نجوي فؤاد

إقرأ أيضاً:

بالحجاب.. فيفي عبده تقدم واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية

رحلت عن عالمنا يوم الخميس الماضي الموافق 16 مايو السيدة ونيسة أحمد عاطف زوجة المُطرب الشعبي الكبير أحمد عدوية، ووالدة الفنان محمد عدوية، بشكل مفاجئ في منزلها، بعد تعرضها لوعكة صحية مفاجأة حيث كانت تعاني من مرض السكر وأصيبت بغرغرينة سكر، وتدهورت صحتها خلال الآونة الأخيرة.

 

حرصت الفنانة فيفي عبده على الحضور لـ مسجد حسين صدقي بمنطقة المعادي، لتقديم واجب العزاء في الراحلة ونيسة أحمد عاطف، ومساندته صديقها الفنان أحمد عدوية لرحيل والدته.

 

وبدأ محمد عدوية منذ قليل في استقبال واجب العزاء في والدته السيدة ونيسة عاطف، وحرص عدد من نجوم الفن لتقديم واجب العزاء، عقب انتهاء صلاة المغرب مباشرة، وكان أول الحاضرين الفنانة لقاء سويدان، لقاء الخميسي، ممدوح موسى، عبد الباسط حمودة، أشرف زكي.

 

وفاة زوجة المطرب أحمد عدوية

 

وكان قد أعلن خبر الوفاة الشاعر صلاح عطية على حسابه عبر موقع فيس بوك وكتب: "ام محمد.. ست بـ 100 راجل فقد وقفت كالجبل بجوار زوجها منذ البداية، من يتابع الأحاديث الصحفية والتليفزيونية منذ فترة السبعينات وإلى الآن سيجد أن الزوجة كانت بمثابة المتحدث الرسمى لـ (عدوية) فهى تمتلك فكر ولباقة وبراعة فى الحديث.. أنها (ست أصيلة) لم تترك زوجها لـ لحظة واحدة ولم تكتفى بالشكوى والاستسلام فى محنة زوجها ولكنها حاربت الظروف وتحملت كل الهجوم المقام ضد زوجها، فقد كان صمودها تحسد عليه وخير مثال للوفاء والإخلاص ألف رحمة ونور عليها".

مقالات مشابهة

  • أحمد بن محمد يقدم واجب العزاء في وفاة سعيد سلطان سالم القمزي
  • بالحجاب.. فيفي عبده تقدم واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية
  • أشرف زكي وممدوح مرسي أبرز الحاضرين في عزاء زوجة عدوية
  • شيري عادل تقدم واجب العزاء في والدة محمد عدوية
  • لقاء الخميسي أول الحاضرين في عزاء والدة محمد عدوية
  • لقاء سويدان تقدم واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية
  • أول ظهور للفنانة نجوى فؤاد بعد أزمتها الصحية الأخيرة «صور»
  • أحمد السقا ليس الأول.. نجوم ارتبطت حياتهم بالتبني
  • كتاب ونقاد السينما تكرم الفنانة نجوى فؤاد.. اليوم
  • اليوم.. كتاب ونقاد السينما تكرم الفنانة نجوي فؤاد