شهدت قرعة بطولة كوبا سود أمريكانا، المسابقة الثانية من حيث الأهمية بعد ليبرتادوريس في قارة أمريكا الجنوبية، وقوع العملاق الأرجنتيني بوكا جونيورز، في المجموعة الرابعة، مع فورتاليزا البرازيلي، وسبورتيفو ترينيدينس الباراجوياني، وناسيونال بوتوسي البوليفي. 

وهذه المرة الأولى في تاريخه، التي يواجه فيها فريق بوكا جونيورز صاحب 6 ألقاب في بطولة كوبا ليبرتادوريس، فرق فورتاليزا البرازيلي وسبورتيفو ترينيدينس الباراجوياني وناسيونال بوتوسي البوليفي.

 

11 مشاركة لبوكا جونيورز في كوبا سود أمريكانا

تعد مشاركة بوكا جونيورز الأرجنتيني في بطولة كوبا سود أمريكانا رقم 11 في تاريخه، إذ حقق لقبين في المسابقة في عامي 2004 و2005.

وخلال مشاركاته في البطولة، خاض العملاق الأرجنتيني، 42 مباراة، إذ فاز منها في 14 لقاء، وتعادل في 15 مواجهة، فيما مني بـ13 هزيمة.

وأحرز لاعبو بوكا جونيورز الأرجنتيني، خلال مشاركاتهم في بطولة كوبا سود أمريكانا، 55 هدفا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بوكا جونيورز فريق بوكا جونيورز كوبا سود أمريكانا بطولة كوبا سود أمريكانا فی بطولة کوبا بوکا جونیورز

إقرأ أيضاً:

رئيس الأرجنتين ينسحب من لقاء يضم ممثلا عن فلسطين

انسحب الرئيس الأرجنتيني خافيير ميلي من لقاء مع سفراء 19 دولة إسلامية في بلاده بعد علمه بوجود ممثل عن فلسطين ضمن الحضور،  لتنوب عنه وزيرة الخارجية ديانا موندينو في  اللقاء.

وقال مارتن سعادة  نائب أمين عام المركز الثقافي الإسلامي في الأرجنتين  لوكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء بأنه في اللحظة الأخيرة، وبعد أن علم الرئيس بوجود ممثل عن الفلسطينيين بين سفراء 19 دولة إسلامية، تم إبلاغ  الحضور بأن مايلي لن يحضر اللقاء.

وأشار سعادة إلى أن سبب عدم الحضور كان وجود ممثل عن دولة فلسطين، مضيفا بأن اللقاء كان مخيب للآمال بسبب هذا الاستخفاف الذي يضعنا في وضع أسوأ من ذي قبل.

وتابع قائلا "كانت هذه بمثابة فرصة للرئيس الأرجنتيني من أجل الاعتذار عن التهجمات على  الإسلام، وبالتالي التقرب من المجتمع الإسلامي".

وأعرب المشاركون في هذه الفعالية للوزيرة الأرجنتنية عن قلقهم بشأن الوضع الناشئ عن  هذا القرار.

والمركز الثقافي الإسلامي، عبارة عن جمعية عامة تمثل  مصالح جاليات المسلمين في الأرجنتين، وكان من المفترض أن يقام هناك  اللقاء بمشاركة الرئيس شخصيا، ليتقرر في اللحظات الأخيرة استضافته من قبل وزيرة الخارجية.

تجدر الإشارة إلى أنه ومنذ توليه منصبه في 10 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، أشار مايلي بشكل علني إلى ما سماه الإرهاب الإسلامي في مناسبات  مختلفة.

وأكد سعادة أن "مثل هذه التصريحات تخلق خطاب كراهية، وهو ينتقل بعد ذلك إلى الحياة العامة في شكل اعتداءات على النساء اللواتي يرتدين الملابس العربية، والفصل عن طوابير الانتظار في المطار لأولئك الذين يحملون اسما عربيا".

وأوضح أن العالم الإسلامي جزء من المجتمع الأرجنتيني، إذ يبلغ عمر المركز الثقافي ما يقرب من 100 عام.

ونظرا للإهانات المتكررة من مايلي، طلب المركز الإسلامي منه عدة مرات عقد اجتماع لتغيير الوضع الحالي، لكن ذلك لم يحدث حتى الآن.

يشار إلى أن أن مايلي واحد من أكثر المؤيدين لإسرائيل، وظهر خلال زيارة له قبل أشهر في فيديو واضعا "القلنسوة اليهودية" (الكيباه) على رأسه أثناء رقصه مع مجموعة من المستوطنين الذين تجمعوا لتأدية رقصات تلمودية استفزازية داخل ساحة حائط البراق بعد أن جابوا أزقة البلدة القديمة بالقدس وأبواب المسجد الأقصى مرددين شعارات عنصرية تحت حماية قوات الاحتلال. كما ظهر ميلي وهو يبكي أمام الحائط الغربي في القدس، وزار عائلات المحتجزين في قطاع غزة، فضلا عن زيارته مستوطنة نير عوز بغلاف غزة.

وكان ميلي قد تعهد بنقل سفارة بلده من تل أبيب إلى القدس المحتلة فور وصوله إلى إسرائيل، لكن مجلس الشيوخ الأرجنتيني جمد عملية نقل السفارة.

مقالات مشابهة

  • دي ماريا.. لاعب مظلوم إعلاميا قاد الأرجنتين للمجد القاري والعالمي
  • رولان غاروس لكرة المضرب .. الإسباني ألكاراس يحرز اللقب للمرة الأولى في تاريخه
  • مختصون: مهمة المنتخب العراقي سهلة أمام فيتنام ومنتقدوا كاساس مرضى نفسياً
  • يورو 2024.. فرنسا في مهمة صعبة لنسيان أحزان كأس العالم
  • أمام أنظار ميسي.. شاهد هدف دي ماريا في مرمى الإكوادور استعدادا لكوبا أمريكا
  • ألكاراز بطلاً لـ رولان جاروس 2024 للمرة الأولى في تاريخه
  • الأرجنتين ضد الإكوادور.. موعد المباراة الودية والقنوات الناقلة والتشكيل
  • منتخب باراجواي يحل ضيفا على تشيلي قبل أيام من انطلاق كوبا أمريكا 2024
  • سواريز يتصدر قائمة أوروجواي لكوبا أمريكا
  • رئيس الأرجنتين ينسحب من لقاء يضم ممثلا عن فلسطين