بحث معالي جاسم محمد البديوي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، ولويجي دي مايو، الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي للخليج، خلال لقائهما في بروكسل أمس، العلاقات الثنائية بين الجانبين بما فيها المتعلقة بإعفاء مواطني دول المجلس من تأشيرة “شنغن”، إضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية، والتحضيرات للمنتدى رفيع المستوى للأمن والتعاون الإقليمي بين المجلس والاتحاد، والمزمع عقده في أبريل المقبل، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية “واس” اليوم.


وأعرب البديوي عن تطلع دول الخليج لتوطيد علاقات التعاون بينها وبين الاتحاد الأوروبي لخدمة مصالح الجانبين، ودعم وتعزيز الاستقرار والتنمية في المنطقة والعالم، وتطوير جميع الشراكات لمواجهة التحديات الراهنة.

أخبار ذات صلة الاتحاد الأوروبي يوافق على فرض عقوبات على المستوطنين المتطرفين بالضفة الاتحاد الأوروبي يزيد دعمه العسكري للجيش الأوكراني

من جانب آخر، استعرض أمين مجلس التعاون خلال اجتماعه مع هانا نيومان، رئيسة بعثة العلاقات مع شبه الجزيرة العربية في الاتحاد الأوروبي، العلاقات بين الجانبين، وآليات تعزيزها، والمبنية على شراكتهما التاريخية، فضلاً عن آخر تطورات القضايا الإقليمية والدولية.
ونوه البديوي بمستوى العلاقة والتنسيق بين أمانة مجلس التعاون والمؤسسات التابعة للاتحاد الأوروبي، بما فيها البرلمان، التي تهدف إلى تقريب وجهات النظر في العديد من المواضيع، وتحقيق الأهداف المشتركة لكلا الجانبين.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي شنغن مجلس التعاون الخليجي الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

البديوي: قرار مجلس الأمن سيسهم في وقف الأزمة بغزة

رحب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، باعتماد مجلس الأمن الدولي لقرار الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، الذي قدمت مشروعه الولايات المتحدة الأمريكية.
وقال إن اعتماد هذا القرار سيسهم في وقف الأزمة في قطاع غزة، وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.ترحيب دول مجلس التعاونوأشار البديوي إلى أن دول المجلس ترحب بالجهود الإقليمية والدولية كافة لوقف الأزمة بما يضمن الأمن والسلام لأشقائنا الفلسطينيين.
أخبار متعلقة البديوي: قرار سلوفينيا تمهيد للاعتراف الدولي بحقوق الشعب الفلسطينيمجلس التعاون يناقش التطورات الإقليمية والعلاقات الإستراتيجية في الدوحة غدًاالبديوي: الإعلام الخليجي يؤدي دورًا مؤثرًا ورئيسيًا في مسيرة مجلس التعاونوثمن الجهود التي تبذلها الولايات المتحدة الأمريكية في هذا السياق، مؤكدا المواقف الثابتة لدول المجلس تجاه القضية الفلسطينية، ودعمها لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، وفق مبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية.

مقالات مشابهة

  • تقرير: رفض 136 ألف طلب تأشيرة في سنة 2023 يكلف المغاربة 10 ملايير
  • السيسي وشارل ميشيل يؤكدان متانة العلاقات والشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبي
  • البديوي: قرار مجلس الأمن سيسهم في وقف الأزمة بغزة
  • السيسي يتابع ترتيبات انعقاد مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي لتعزيز التعاون الاقتصادي
  • زيادة رسوم تأشيرة شنجن بنسبة 12%!
  • مجلس التعاون يدين هجوم الاحتلال على مخيم النصيرات في غزة
  • وزيرة التعاون: التنسيق مع الاتحاد الأوروبي من أجل دعم الإصلاحات
  • 1.8 مليار دولار من الاتحاد الأوروبي لتعزيز الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر
  • المشاط تبحث مع مسئرل في المفوضية الأوروبية استعدادات إنعقاد مؤتمر الإستثمار
  • تأشيرة «شنجن» لدخول دول أوروبا مجانا لهذه الفئة.. من هي؟