أعلنت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، عن بدء التقديم على الدفعة الأولى من برنامج "فني تجبير"، عبر بوابة الهيئة الإلكترونية، و يستمر حتى 25 مارس الجاري.

وأوضحت الهيئة أنه يتطلب التقديم، أن يكون المتقدم سعودياً، وألا يكون على رأس العمل، ويحمل شهادة بكالوريوس من كليات العلوم، وحاصل على الدرجة المطلوبة من اختبار اللغة الإنجليزية STEP 60، وأن يكون لائقًا بدنيًا للتعامل الأجهزة والمعدات الثقيلة.

يذكر أن مهام فني التجبير بعد التخرج هي إجراء عملية تشكيل وتركيب وفك الجبائر، وأجهزة تقويم العظام وتدعيمها للمرضى حسب توجيهات الطبيب أو طاقم الإشراف، كما يقوم بمهام تحضير القوالب وصبّ الخلطات اللازمة للجبائر باستخدام مجموعة متنوعة من المواد، ويعمل على ضمان طلب وتخزين الأدوات والمعدات اللازمة.

تعلن #هيئة_التخصصات بالتعاون مع @SaudiMOH عن بدء التقديم على برنامج #فني_تجبير

تقدم لفرصتك الآن:https://t.co/ITmUukMdX1 pic.twitter.com/N3H8bCOLs6

— الهيئة السعودية للتخصصات الصحية (@SchsOrg) March 18, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: التخصصات الصحية

إقرأ أيضاً:

السعودية تعلن الإحصائيات الرسمية لأعداد الحجاج لعام 1445

الرياض - الوكالات 

أعلنت الهيئة العامة للإحصاء في السعودية، السبت، أن إجمالي أعداد ضيوف الرحمن لحج عام 1445 هجرية بلغ (1833164) حاجًّا، منهم (1611310) حجاج قدموا من خارج المملكة عبر المنافذ المختلفة، فيما بلغ عدد حجاج الداخل (221854) حاجًّا من المواطنين والمقيمين.

وبيَّنت الهيئة في نتائجها الإحصائية لحج عام 1445 أن عدد الحجاج الذكور من الإجمالي العام لأعداد حجاج الداخل والخارج بلغ (958137) حاجًّا، بينما بلغ عدد الحاجَّات الإناث من الإجمالي العام لأعداد حجاج الداخل والخارج (875027) حاجَّةً.

وحول إحصاءات الحجاج القادمين من خارج المملكة، أوضحت الهيئة أن نسبة الحجاج القادمين من الدول العربية بلغت (22.3 بالمئة)، أما حجاج الدول الآسيوية عدا الدول العربية، فقد بلغت (63.3 بالمئة)، بينما بلغت نسبة حُجاج الدول الإفريقية عدا الدول العربية (11.3 بالمئة)، في حين بلغت نسبة حجاج دول أوروبا وأميركا وأستراليا والدول الأخرى غير المصنفة (3.2 بالمئة).

 أما عن طُرق قدوم الحجاج من خارج المملكة، فقد وصل (1546345) حاجًّا عن طريق المنافذ الجوية، بينما وصل (60251) حاجَّا عن طريق المنافذ البرية، فيما وصل عن طريق المنافذ البحرية (4714) حاجًّا.

ويذكر أن الهيئة العامة للإحصاء اعتمدت في إصدار البيانات والمؤشرات الإحصائية لموسم حج عام 1445هـ / 2024م على بيانات السجلات الإدارية واعتبارها المصدر الرئيس للبيانات.

وتتمثل البيانات في جميع البيانات السجلية للجهات الحكومية والخاصة المعنيَّة بخدمة ضيوف الرحمن، إذ يُعْتَمَد على السجلات الإدارية لهذه الجهات لتوفير بيانات الحج وفق نموذج موحَّد يشمل عددًا من العناصر، وذلك امتدادًا للنهج الإحصائي المتّبَع في الأعوام الثلاثة الماضية.

مقالات مشابهة

  • الجامعة السعودية الإلكترونية تعلن عن وظائف أكاديمية بمختلف فروعها (التفاصيل)
  • نحو 2 مليون حاج.. السعودية تعلن نسب وأعداد ضيوف الرحمن
  • بالأرقام.. السعودية تعلن أعداد ضيوف الرحمن لحج 1445
  • السعودية تعلن الإحصائيات الرسمية لأعداد الحجاج لعام 1445
  • ‎الجامعة السعودية الإلكترونية تعلن فرص تعاون للعمل بفروعها بالمملكة
  • جامعة أسيوط تعلن فتح باب التقديم لمنح برنامج فولبرايت لمدرسي اللغة الإنجليزية
  • جامعة أسيوط تعلن عن فتح باب التقديم لمنح برنامج فولبرايت لمدرسي اللغة الانجليزية
  • هيئة الرعاية الصحية تعلن انعقاد غرفة الطوارئ لتأمين احتفالات عيد الأضحى
  • الصحة السعودية تعلن استفادة 93 ألف حاج من الخدمات الصحية
  • وظائف لجميع المؤهلات برواتب 8500 وحوافز وبدل مواصلات