رفض نائب رئيس اللجنة الفنية للتحكيم السابق، خوسيه ماريا إنريكيث نيغريرا، اليوم الثلاثاء، الإدلاء بشهادته أمام القاضي الذي يحقق في المدفوعات التي قدمها له نادي برشلونة على مدار سنوات.

ووفقًا لمصادر قضائية، فقد مثل نيغريرا اليوم الثلاثاء، كمدّعى عليه أمام رئيس محكمة التحقيق رقم 1 في برشلونة، خواكين أجيري، في جلسة استماع استغرقت دقيقتين فقط، حيث أبلغ نيغريرا القاضي أنه سيستخدم حقه في عدم الإدلاء بشهادته، دون الخوض في المزيد من التفاصيل حول سبب صمته.

قرار عاجل من برشلونة بشأن المدرب الجديد صحيفة إسبانية تكشف سر تحسن أداء برشلونة

وكان القاضي قرر في يناير الماضي استدعاء نيغريرا كمدّعى عليه بعد أن خلص إلى أنه على الرغم من أنه يعاني من بعض التدهور في الذاكرة بسبب تقدمه في السن، إلا أنه لا يزال يتمتع بالقدرات العقلية للمثول أمام القضاء، على عكس ما ادّعى دفاعه، على الرغم من أنه لم يشر اليوم أمام القاضي إلى حالته الصحية، وفقًا للمصادر.
وحضر نيغريرا إلى المحكمة برفقة زوجته تحت حراسة من قبل ضباط شرطة.
وفي الواقع، كان نيغريرا هو أول من يمثل من المُدّعى عليهم في هذه القضية أمام القاضي، الذي ينظر القضية المتهم فيها أيضًا الرئيس الحالي لنادي برشلونة، جوان لابورتا، وسلفاه جوزيب ماريا بارتوميو وساندرو روسيل.

وفي سبتمبر الماضي، أصدر قاضي التحقيق أمرًا بِاتّهام المُدّعى عليهم في "قضية نيغريرا" بجريمة الرشوة، بالإضافة إلى جرائم الفساد بين الأفراد في المجال الرياضي، والخيانة، والتزوير في الوثائق التجارية، وغسل الأموال التي كانت تُنسب إليهم حتى الآن.

ويشتبه القاضي في أن مدفوعات برشلونة للحكم السابق وابنه - نحو 7 ملايين يورو بين عامي 2001 و2018 - قد تكون "طريقة جديدة لمكافأة حكام كرة القدم بشكل غير قانوني"، في سياق "فساد محتمل منظم داخل اللجنة الفنية للتحكيم" في الوقت الذي كان فيه نيغريرا نائبًا لرئيس هذه اللجنة.

وتم إخضاع نيغريرا لفحص من قبل خبراء الطب الشرعي في معهد الطب الشرعي وعلوم الطب الشرعي في كتالونيا، بعد أن أمر القاضي بذلك للتحقق من التقرير الذي قدمه دفاعه، والذي زعم أن الحكم السابق، البالغ من العمر 78 عامًا، يعاني من تدهور إدراكي يمنعه من مواجهة الإجراءات الجنائية.

وأمر قاضي التحقيق بإجراء هذا الفحص للتأكد ليس فقط من الخرف الذي يدّعي نيجريرا أنه يعاني منه، ولكن أيضا لتحديد ما إذا كان سيكون قادرًا على استجوابه كمدّعى عليه، وفي المستقبل، للرد على محاكمة محتملة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نادي برشلونة إنريكي تين حراسة تفاصيل ساندرو جرائم

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة شقيق بودريقة على خلفية قضية سطو على عقارات

أجلت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف في الدار البيضاء، الجمعة، إلى 21 يونيو النظر في ملف المنعش العقاري  عبد الله بودريقة، شقيق محمد الذي غادر البلاد في ظروف مثيرة للجدل.

ويأتي هذا التأجيل، من أجل البت في الدفوعات المثارة من طرف هيئة دفاع المتهمين.

وشهدت جلسة الجمعة، تعقيب ممثل النيابة العامة الذي كان مقتضبا، مؤكدا فقط مرافعته السابقة، مبرزا أن تعقيب دفاع المتهمين لم يأت بجديد؛ مما يتعين رفض الدفوعات جملة وتفصيلا.

وسبق أن أكد ممثل النيابة العامة أن جميع الدفوع الشكلية المقدمة من طرف دفاع المتهمين غير مبنية على أساس قانوني.

ويلتمس دفاع بودريقة، بطلان محاضر الضابطة القضائية، إلى جانب بطلان قرار إحالته على قاضي التحقيق، ناهيك عن بطلان محاضر المواجهة.

وسبق وأن التمس الدفاع إحضار التسجيل الهاتفي الذي وثق عملية البيع والشراء موضوع المتابعة؛ هذا التسجيل الذي سلمه بودريقة للشرطة يحتوي على ما راج خلال عملية البيع والشراء.

وأضاف الدفاع، أنه سبق أن طالب بعرض هذا التسجيل على جلسات الاستنطاق لدى قاضي التحقيق، لكن لم يتم عرضه ولا مناقشته.

وفي سياق متصل، انطلقت جلسة أخرى تتعلق بنفس الملف، حيث جرى تسجيل نيابة محامي على متهم الاخر جرى اعتقاله قبل أسابيع، إذ كان مبحوثا عنه.

وسجلت نيابة محامي على المتهم، الذي أحيل على نفس الغرفة التي يتابع فيها بودريقة ومن معه، لكن لم يتم بعد ضمه إلى نفس الملف.

 

ويتابع جميع المتهمين في حالة اعتقال إثر شكاية “من أجل الطعن بالزور”، رفعتها سيدة تدعى “هنية” بصفتها من بين ورثة المتوفاة ” “حادة الصردي” منذ السنة الماضية.

وتتعلق هذه القضية بتزوير عقد بيع ملك عقاري يسمى “بلاد حادة”، وهي عبارة عن أرض، مساحتها هكتار و500 متر، تحتوي على بناية، بمنطقة تيط مليل بالبيضاء، باسم سيدة كانت تعاني قيد حياتها من مرض “الزهايمر”، توفيت قبل تاريخ إبرام العقد ببطاقة هوية سبق وضاعت منها في ظروف غامضة.

وتشدد المشتكية على أن، الموثق لم ينجز العقد بحضور الهالكة، وإنما قد تكون شخصية أخرى استغلتها الأطراف في تزوير العقد، إذ أن صاحبة العقار لم تغادر المنزل يوما إلا للمحكمة أو من أجل التطبيب، مما يجعل شهادة الشهود شهادة زور.

كلمات دلالية السطو على عقارات بودريقة

مقالات مشابهة

  • جلاتا سراي يرفض عرض أهلي جدة من أجل ضم "الجوهرة"
  • مدير الطب البيطري بالشرقية: فتح 18 مجزرًا أمام المواطنين خلال أيام عيد الأضحى المبارك
  • يورو 2024.. لامين يامال ينتظر كتابة التاريخ مع أسبانيا أمام كرواتيا
  • هانز فليك يعيد نجم برشلونة إلى مركزه الأساسي
  • نقابتنا بيتنا الشرعي
  • نجلي ميسي وسواريز في مواجهة صعبة أمام برشلونة
  • تأجيل محاكمة شقيق بودريقة على خلفية قضية سطو على عقارات
  • المنصوري تطالب بإحضار مضيان بالقوة للتحقيق معه في قضية التسجيل الصوتي
  • هذا ما قررته محكمة الاستئناف في قضية الناصيري وبعيوي على خلفية ملف إسكوبار الصحراء
  • الإفراج عن قيادي بارز في حزب البام اعتقل في ملف اختلاس وتبديد المال العام