لبنان ٢٤:
2024-06-07@05:41:34 GMT

عن أمين عام الحزب.. هذا ما قاله مسؤول إسرائيليّ

تاريخ النشر: 19th, March 2024 GMT

عن أمين عام الحزب.. هذا ما قاله مسؤول إسرائيليّ

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق نفتالي بينيت، إن "لا أحد في العالم يحق له أن يقول لنا ما يجب فعله"، مشددا على أن إسرائيل "ليست جمهورية موز".
وأمل بينيت في أن" يكون هناك اتفاق يسمح بعودة الرهائن لديارهم"، وقال: "هدفنا تفكيك حماس في قطاع غزة وإلا سنرى حربا أخرى".   وأضاف في حديثٍ لـ"سكاي نيوز": "كان من الممكن هزيمة حماس لو أننا لا نكترث لحياة المدنيين، والشعب الإسرائيلي بأغلبيته المطلقة يدعم الحرب".

  وقال بينيت: "نحن بحاجة إلى دخول رفح والسيطرة عليها، ورؤيتنا أن تكون هناك غزة جديدة وأن نقضي نهائيا على حماس".   وفي ما يخص حل الدولتين، قال: "الفلسطينيون وعلى مدى 76 عاما، لم يكونوا مستعدين للاعتراف بإسرائيل كدولة يهودية، والفلسطينيون هم المسؤولون عن فشل حل الدولتين".
وتابع بينيت: "إذا دخلنا أي حرب سوف ننتصر، ومسؤولية الحرب في لبنان سيتحملها حسن نصرالله بشكل كامل".   وقال: "علينا أن نضرب إيران في الرأس ويجب أن تدفع التكلفة في طهران".       

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

مسؤول بمنظمة التحرير الفلسطينية: الحرب على غزة اقتربت من نهايتها

#سواليف

قال #نبيل_عمرو، عضو اللجنة المركزية لمنظمة التحرير الفلسطينية وزير الإعلام والثقافة الفلسطيني الأسبق، إن #الحرب على قطاع #غزة اقتربت من نهايتها حتى قبل مبادرة الرئيس الأمريكي جو #بايدن، بعدما تم حصر المواجهات العسكرية بين #جيش_الاحتلال والمقاومة في #رفح ومناطق أخرى قليلة مشتعلة.

وأضاف عمرو في لقاء مع (المسائية) على قناة الجزيرة مباشر، الثلاثاء، أنه لم تعد هناك إمكانية لإطالة أمد الحرب أكثر مما استمرت، مؤكدا أن الداخل الإسرائيلي يشهد رفضا متزايدا للحرب نظرا لتواضع النتائج بعد 8 أشهر من #القتال، وأن العالم اليوم أصبح في جهة ورئيس الوزراء الإسرائيلي في جهة أخرى.

وأوضح عضو اللجنة المركزية لمنظمة التحرير الفلسطين أن “مبادرة الرئيس الأمريكي الخاصة بوقف الحرب وتنفيذ صفقة تبادل الأسرى مبادرة جدية يجب أن تتعامل معها حماس بجدية أيضا، طالما أن التحفظات تأتي من إسرائيل ومن يدعمها في الكونغرس”.

مقالات ذات صلة نائب بالكنيست: حزب الله حوّل شمالي إسرائيل إلى مناطق تشبه مخيمات غزة 2024/06/05

ورأى المسؤول الفلسطيني أن هناك فرصة قوية لوقف الحرب على غزة، رغم وجود الشك الملازم في تعامل الفلسطينيين مع الإدارة الأمريكية.

وقال “نحن حيال مبادرة جدية لكن لا نعرف هل ستطبَّق بجميع بنودها أم إن هناك إضافات سيتم إدخالها أو معوقات جديدة ستأتي من الطرف الإسرائيلي”.

وأضاف أن حرب غزة المتواصلة منذ نحو 8 أشهر فشل فيها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في إلحاق الهزيمة بحماس، رغم الدعم السياسي والعسكري والمالي الذي حظيت به إسرائيل من الإدارة الأمريكية، مضيفا أنه خلال هذه الفترة تم تجريب جميع القنابل الأمريكية في قطاع غزة.

وخلص المسؤول الفلسطيني إلى القول “مبادرة الرئيس بايدن صدرت عن شريك في الحرب الإسرائيلية على غزة، ومع ذلك يجب التعامل معها بكل جدية، لكن مع الكثير من الحذر”.

مقالات مشابهة

  • جنرال إسرائيلي: حزب الله أقوى من حماس ومهاجمته ستشعل حربا إقليمية
  • حزب الله وإسرائيل على حافة الحرب أم التسوية؟ خبراء يجيبون
  • تصاعد العمليات الميدانية في الجنوب.. بو حبيب: لم نتبلغ أي إنذار إسرائيلي
  • تراجع الثقة بينهم.. كيف يتلاعب نتنياهو ببايدن؟
  • هنية: حماس ستتعامل بإيجابية مع أي اتفاق لوقف حرب غزة
  • مسؤول بمنظمة التحرير الفلسطينية: الحرب على غزة اقتربت من نهايتها
  • حرب بطيئة.. نفتالي بينيت: ندفع ثمنا دوليا كبيرا بسبب الحرب
  • بعد تصريحات متناقضة.. قطر: لم نر موقفًا واضحًا لإسرائيل تجاه اقتراح وقف إطلاق النار في غزة
  • بايدن: هناك أسباب للاعتقاد بأن نتنياهو يطيل أمد الحرب في غزة لأسباب سياسية شخصية
  • ارتفاع حصيلة قتلى الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة إلى 36550 مع تزايد ضغوط دولية لإبرام هدنة