وجه شخص تسال لدار الإفتاء المصرية، قال خلاله: هل من الممكن أن أنقطع عن العمل وأتفرغ للعبادة في رمضان؟.

حكم قراءة القرآن الكريم لمن لا يحسن التلاوة؟.. أمين الفتوى يحسم الجدل أمين الفتوى: منع الأولاد عن أمهم المطلقة من موجبات اللعن (فيديو)

وأجاب الشيخ أحمد بسيوني، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال مقطع فيديو ثم بثه عبر الصفحة الرسمية لدار الإفتاء المصرية عبر موقع "يوتيوب"، اليوم الأربعاء، أن شهر رمضان هو شهر العمل والجد والنشاط، وشهد حدوث انتصارات عظيمة مثل غزوة بدر وفتح مكة وانتصار العاشر من رمضان الذي يحتفل به المصريين كل عام، منوهًا بأنه في يوم استطلاع هلال شهر رمضان يخرج جميع المصريين والحرفيين ليقوموا بأعمالهم وصناعتهم المختلفة للتأكيد أنه شهر عمل ونشاط.

وأضاف أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن الشخص لو كان ينوي بالعمل أن يعف نفسه وزوجته وأولاده فيصبح العمل عباده، ويكون الأجر مضاعف، فالأجر يكون على قدر المشقة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: العاشر من رمضان دار الإفتاء المصرية غزوة بدر الإفتاء المصرية انتصار العاشر من رمضان أمين الفتوى بدار الإفتاء هلال شهر رمضان الإفتاء المصریة أمین الفتوى

إقرأ أيضاً:

أمين الفتوى بالإفتاء عن يوم عرفة: مشهد عظيم يباهي فيه الله ملائكته

قال الدكتور خالد عمران، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن يوم التاسع من ذو الحجة، يوم عرفة، هو خير أيام السنة، وخير نهار فيها، كما أن أفضل الدعاء هو دعاء في هذا اليوم، والدعاء فيه محل قبول من الله سبحانه وتعالى.

يوم عرفة

وأضاف «عمران»، خلال مداخلة ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع على قناة «الحياة»، وتقدمه الإعلامية لبنى عسل، أن هذا اليوم، بالنسبة للحجاج، هو ركن الحج الأعظم، وأهمها، كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم إن الحج هو عرفات.

وتابع أن الله سبحانه وتعالى ورد أنه عندما يكون هذا المشهد العظيم المبارك يباهي ملائكته، قائلا: «انظروا إلى عبادي، جاؤوني شعثًا غبرًا، أشهدكم يا ملائكتي أني قد غفرت لهم»، أي والمقصود بشعثا غبرًا أنهم ظهرت عليهم أمارات الإرهاق والسهر.

يوم عرفة سر عظيم 

وتابع: «يوم عرفة سر عظيم من أسرار الله سبحانه وتعالى، ويختص به الله أمة النبي صلى الله عليه وسلم سواء للواقفين على جبل عرفة أو ينتظرون النفرة من مزدلفة».

مقالات مشابهة

  • صلاة عيد الاضحى في سجن رومية برعاية هيئة رعاية السجناء وأسرهم التابعة لدار الفتوى
  • أمين الفتوى: يوم عرفة أفضل أيام السنة والدعاء فيه محل القبول
  • أمين الفتوى بالإفتاء عن يوم عرفة: مشهد عظيم يباهي فيه الله ملائكته
  • حقيقة فيديو متداول لمفتي مصر وهو يروّج للعبة إلكترونية
  • يروج لتطبيق مشبوه.. الإفتاء تُحذر من فيديو مزيف لمفتي الجمهورية
  • الإفتاء تُحذر من فيديو مزيف بالذكاء الاصطناعي لمفتي الجمهورية يروج لتطبيق مشبوه
  • «الإفتاء» تحذر من فيديو مزيف بالذكاء الاصطناعي يروج لتطبيق مشبوه
  • المركز الإعلامي بدار الإفتاء يحذر من فيديو مزيف لمفتي الجمهورية يروج لتطبيق مشبوه
  • ما هو الزواج الفندقي وحكمه؟.. أمين الفتوى يُجيب
  • أمين الفتوى بدار الإفتاء: الأضحية فرصة من الشرع للتكافل بين الغني والفقير