متابعة بتجــرد: أثار المحامي عمرو عبد السلام الكثير من الجدل خلال الساعات الماضية بعد تقدّمه بإنذار رسمي الى الفنان مصطفى كامل نقيب الموسيقيين، بعدم إصدار تصاريح لإقامة حفل الرابر الأميركي كانيي ويست في منطقة هرم سقارة بالجيزة، في 20 نيسان (أبريل) المقبل، إلا بعد إعلان الشركة المنظّمة للحفل عن أسماء المطربين المشاركين فيه وتقديمهم نبذة عن أعمالهم السابقة.

وأضاف عمرو في إنذاره أنه يجب إلزام نقابة المهن الموسيقية بدراسة المحتوى الفني الذي سيُقدَّم في الحفل، وذلك للتأكد من توافقه مع الهوية المصرية والآداب والذوق العام وقيم المجتمع المصري.

وأوضح عمرو عبد السلام أن شركة “فينشير لايف استايل” المنظّمة لحفل كانيي ويست، أعلنت عن اعتزامها تنظيم حفل غنائي في منطقة هرم سقارة بالجيزة، في 20 نيسان (أبريل) المقبل، بمشاركة خمسة مطربين آخرين لم يُكشف عن هوياتهم حتى الآن لأسباب مجهولة، مشدّداً على وجوب فحص المحتوى الفني الذي سيُقدَّم في حفل كانيي ويست الغنائي، للتأكد من مدى اتساقه مع الهوية الثقافية المصرية والتراث الحضاري، ومطابقته للقيم والعادات والتقاليد المجتمعية والآداب العامة والنظام العام بمدلوله الشامل، وذلك حفاظاً على الهوية الثقافية المصرية والأمن القومي المصري، حتى لا تتكرّر أزمة إصدار النقابة لتصاريح تنظيم حفل الرابر الأميركي ترافيس سكوت، والذي أُلغي بعدما ثبُتت مخالفته للآداب العامة.

أمّا الدكتور محمد عبد الله، المتحدث الرسمي باسم نقابة المهن الموسيقية، فأكد في تصريحات صحفية أن النقابة عرضت كل ما يخص الحفل على الأمن العام في مصر لمعرفة رأي الجهاز في إقامة الحفل من عدمه، وأن الأمن العام قرر أن لا مانع من إقامة الحفل، لذا فسوف يُقام الحفل في موعده المحدّد، خاصة بعد سداد كل الرسوم الخاصة بإقامته.

main 2024-03-20 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

أستاذ هندسة: النماذج المعمارية في المدن الذكية تبرز الهوية المصرية

أشاد الدكتور المهندس وائل بهلول، رئيس قسم العمارة بكلية الهندسة في جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، بالجهود التي تقوم بها الدولة لتحقيق التطور الحضاري والتكنولوجي في مصر، وذلك من خلال تبنيها لنماذج وطرز معمارية تؤكد الهوية الحضارية المصرية العريقة.

أسعار الوحدات السكنية

وأكد «بهلول»، خلال مداخلة هاتفية مع قناة «النيل للأخبار»، أن أسعار الوحدات السكنية، خاصة المتوسطة، ليست مرتفعة في كل المدن الذكية، مشيرا إلى أن الدولة عملت على توفير أحياء سكنية معقولة التكلفة لموظفي الجهاز الإداري المنتقلين في عملهم إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

إجراءات تشجيعية للإقامة في المدن الذكية

وطالب رئيس قسم العمارة بكلية الهندسة جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، بضرورة تدخل الدولة بإجراءات تشجيعية لدفع المواطنيين للإقبال على الإقامة في المدن الذكية، والتي تتوافر فيها أعلى المعايير العمرانية ومعايير البنية الأساسية.

مقالات مشابهة

  • لأول مرة تقام في الكويت.. نجوم مصريون يحيون “ليلة النكد”
  • وافقت عليها إسرائيل.. قناة “11” العبرية تكشف عن بنود جديدة من “صفقة بايدن”
  • كارول سماحة بإطلالة خاطفة: “أعيش الحلم”
  • أستاذ هندسة: النماذج المعمارية في المدن الذكية تبرز الهوية المصرية
  • “الجنائية” تكشف سر 14 قضية سرقة مجهولة
  • عمرو السمدوني: الرئيس السيسي يجدد تأكيداته على مواصلة تطوير الموانئ المصرية
  • طرح البوستر الرسمي لفيلم “ولاد رزق”.. وهذا موعد عرضه
  • دكتور ريحان يدافع عن التاريخ والهوية في صالون السبت
  • “تمكن” تقيم حفلًا ختاميًا بمناسبة انتهاء العام الدراسي
  • أمريكا تكشف موقفها من نشر أسلحة نووية في شبه الجزيرة الكورية