ظهر الخميس.. يحتمل هطول زخات متفرقة من الأمطار خاصة في شمال المملكة

قال موقع طقس العرب إن الطقس سيكون مستقرا وباردا هذه الليلة في عموم مناطق المملكة، وتكون الرياح جنوبية غربية خفيفة السرعة.

وبين أن آخر مخرجات الخرائط الجوية تشير إلى حدوث ارتفاع على درجات الحرارة يوم غد الخميس، ويكون الطقس مائلاً إلى البرودة وغائم جزئي.

اقرأ أيضاً : تقلبات على حالة الطقس في الأردن في أول أسبوع من فصل الربيع - تفاصيل

وأوضح أنه مع ساعات الظهيرة والعصر يحتمل هطول زخات متفرقة من الأمطار خاصة في شمال المملكة، وتكون الرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة السرعة، تنشط مع ساعات العصر وتكون مثيرة للغبار على الطرقات الصحراوية.

وذكر موقع طقس العرب أن الأجواء ليل الخميس ستكون باردة بوجه عام مع ظهور السحب على ارتفاعات مختلفة، كما يحتمل هطول زخات من الأمطار قد تصحب بالرعد في بعض المناطق، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الطقس ارتفاع ارتفاع درجات الحرارة زخات امطار

إقرأ أيضاً:

ارتفاع ملموس في درجات الحرارة... وكتل هوائية حارة بانتظاركم!

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا، صافيا الى قليل الغيوم مع ارتفاع ملموس في درجات الحرارة بخاصة في المناطق الجبلية والداخلية، تنشط الرياح اعتبارا من بعد الظهر في المناطق الجنوبية، ويستمر تكون الضباب المحلي على المرتفعات المتوسطة.

وجاء في النشرة الاتي:

-الحال العامة: طقس ربيعي مستقر مع درجات حرارة ضمن معدلاتها الموسمية يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط حتى يوم غد السبت، حيث تتأثر المنطقة بكتل هوائية حارة نسبيا  مصدرها مصر وشبه الجزيرة العربية ، والتي تؤدي الى ارتفاع ملموس في درجات الحرارة بخاصة في المناطق الجبلية والداخلية وتبلغ ذروتها يوم الاثنين حيث تتخطى الحرارة معدلاتها الموسمية مع طبقات من الغبار ونشاط في سرعة الرياح. ملاحظة : معدل درجات الحرارة لشهر أيار في بيروت بين 18 و27، في طرابلس بين 17 و26، وفي زحلة بين 13 و27 درجة، ولشهر حزيران في بيروت بين 22 و30 وفي زحلة بين 16 و32.

-الطقس المتوقع في لبنان:   الجمعة:  قليل الغيوم اجمالا مع ارتفاع محدود في درجات الحرارة في المناطق الجبلية والداخلية وتبقى دون تعديل يذكر على الساحل، مع تكون الضباب على المرتفعات.

السبت: صاف الى قليل الغيوم مع ارتفاع ملموس في درجات الحرارة بخاصة في المناطق الجبلية والداخلية، تنشط الرياح اعتبارا من بعد الظهر في المناطق الجنوبية، ويستمر تكون الضباب المحلي على المرتفعات المتوسطة.   الأحد: صاف الى قليل الغيوم مع ارتفاع إضافي في درجات الحرارة بخاصة على الجبال و في الداخل وجنوب البلاد حيث تتخطى معدلاتها الموسمية، كما تنشط الرياح أحيانا في المناطق الجنوبية. الإثنين: قليل الغيوم مع استمرار درجات الحرارة بالارتفاع بخاصة جنوب البلاد والتي تتخطى معدلاتها بحدود الـ 5 درجات في المناطق الداخلية، تنشط الرياح أحيانا وتكون محملة بطبقات من الغبار. -الحرارة على الساحل من 22 إلى 26 درجة، فوق الجبال من 15 إلى 27 درجة، في الداخل من 14 إلى 32 درجة.    -الرياح السطحية: جنوبية غربية نهارا الى جنوبية شرقية ليلا، سرعتها بين 10 و30 كم/س. -الانقشاع:  جيد على الساحل، متوسط على المرتفعات بسبب الضباب في الفترة الصباحية والمسائية. -الرطوبة النسبية على الساحل: بين 55 و75%. -حال البحر: منخفض ارتفاع الموج ، حرارة سطح الماء: 23 درجة.  -الضغط الجوي: 764 ملم زئبق -ساعة شروق الشمس: 5,28 -ساعة غروب الشمس: 19,43

مقالات مشابهة

  • الاثنين .. ذروة تأثير الكتلة الهوائية الحارّة
  • الفاو: ارتفاع قياسي لدرجات الحرارة في اليمن
  • قرار من الإدارة المحلية بشأن دوام عمال الوطن والكوادر الميدانية الاثنين
  • تفويض البلديات والمجالس بشأن عمل الكوادر الميدانية غدا
  • إلى متى يستمر تأثير الكتلة الهوائية الحارة والجافة في الأردن؟
  • الأحد .. الحرارة أعلى من معدلاتها بحدود ( 6-7 ) درجات مئوية
  • تحذيرات من حالة الطقس في الأردن الأحد
  • السبت .. ارتفاع على درجات الحرارة
  • ارتفاع ملموس في درجات الحرارة... وكتل هوائية حارة بانتظاركم!
  • الجمعة .. طقس معتدل الى حار نسبيا