أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تكليف شركة نهضة مصر غدًا الخميس، برفع جميع تراكمات القمامة داخل حرم السكة الحديد، وذلك في إطار متابعة تدابير إيقاف قطار أبو قير وتنفيذ مشروع المترو، وبعد رصد أجهزة المحافظة انتشار كميات كبيرة من القمامة داخل حرم السكك الحديدية.

جاء ذلك على هامش اجتماع  محافظ الإسكندرية بممثلي هيئة السكك الحديدية التابعة لوزارة النقل ورؤساء الأحياء، ومسؤولي شركة النظافة «نهضة مصر»، وكافة الأجهزة المعنية بمقر ديوان محافظة الإسكندرية، وتم الاتفاق على الإجراءات التالية:

رفع تراكمات القمامة

كلف محافظ الإسكندرية شركة نهضة مصر بالتدخل الفوري لرفع كافة تراكمات القمامة بطول حرم السكك الحديدية بدءًا من الغد يوم الخميس وذلك لحين قيام شركة النظافة التابعة للهيئة القومية لمترو الأنفاق بتحمل مسؤولياتها في هذا الشأن.

المتابعة لمنع تراكمات القمامة

كما وجه محافظ الإسكندرية بتكليف رؤساء الأحياء بكل من المنتزه ثان، والمنتزه أول، وشرق، ووسط بالمتابعة اليومية وتقديم كافة أوجه الدعم لعدم السماح بعودة تراكمات القمامة على مسار المشروع تنسيقًا مع الجهات المعنية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطار أبو قير محافظ الإسكندرية محافظة الإسكندرية تجمعات القمامة محافظ الإسکندریة تراکمات القمامة

إقرأ أيضاً:

القبة الحديدية تسقط مُسيرة إسرائيلية بعد خطأ في التعرف على الهوية

أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي أن نظام القبة الحديدية اعترض عن طريق الخطأ طائرة بدون طيار من طراز "سكاي رايدر - Sky Rider" تابعة له في منطقة شلومي شمال الأراضي المحتلة.

وقالت صحيفة "إسرائيل اليوم" الخميس: إنه "تم تحديد هدف جوي مشبوه في وقت سابق واعتراضه في منطقة هادئة، وبعد الاعتراض أصبح من الواضح أنها طائرة تابعة للجيش الإسرائيلي".


وأضافت الصحيفة أنه نتيجة لذلك، صدر تحذير بشأن إطلاق صواريخ وقذائف صاروخية في المنطقة الآمنة خوفا من سقوط شظايا اعتراضية، وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه سيتم التحقيق في الحادث. 

والقبة الحديدية وهو اسم لنظام دفاع جوي بالصواريخ، طورتها شركة "رافائيل" الإسرائيلية لأنظمة الدفاع المتقدمة، عملها اعتراض الصواريخ قصيرة المدى والقذائف المدفعية.


والقبة الحديدية عبارة عن سلسلة من البطاريات التي تستخدم الرادارات لاكتشاف الصواريخ قصيرة المدى واعتراضها، وتحتوي كل بطارية على 3 أو 4 قاذفات و20 صاروخا من نوع "تامير"، ورادار يتحكم بمسار الصاروخ، وفقا لشركة "رايثيون"، عملاق الدفاع الأميركي الذي يشارك في إنتاج النظام بالتعاون مع شركة رافائيل.

مقالات مشابهة

  • مؤسسة النفط تعلن نجاح شركة الواحة برفع إنتاجها بـ40 ألف برميل منذ أكتوبر 2022
  • مواعيد القطارات الإضافية في عيد الأضحى 2024.. من الإسكندرية لـ أسوان
  • القبة الحديدية تسقط مُسيرة إسرائيلية بعد خطأ في التعرف على الهوية
  • مواعيد القطارات الإضافية في عيد الأضحى 2024.. من الإسكندرية إلى أسوان
  • الأمن الروسي يعتقل 4 أشخاص كانوا يخططون لأعمال إرهابية في القرم
  • جهاز الأمن الفيدرالي الروسي: إحباط سلسلة هجمات إرهابية على السكك الحديدية في شبه جزيرة القرم
  • «الفيدرالي الروسي» يحبط سلسلة هجمات إرهابية على السكك الحديدية في القرم
  • اعتقال 4 من سكان القرم خططوا لعمليات إرهابية ضد خطوط السكك الحديد
  • بأكثر من 1.6 مليون مقعد.. «سار» تعلن جاهزية قطار الحرمين السريع لموسم الحج
  • محافظ المنوفية يوجه برفع مخلفات الهدم والتراكمات بكفر المنشي