قالت الدكتورة هبة احمد، مدير حديقة الحيوان في بني سويف، إن الحديقة استلمت مساء الأربعاء، أسد صغير «شبل» من الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وجرى وضعه تحت الملاحظة الدقيقة لمدة 21 يومًا، مع خضوعه للكشف البيطري دوريًا، وفقًا لتعليمات الهيئة.

منع عرض الأسد أمام المواطنين

وأشارت مدير حديقة حيوان بني سويف، خلال تصريحات لـ«الوطن» إلى أنه جرى عزل الأسد، ومنع تصويره أو عرضه أمام المواطنين إلا عقب انتهاء فترة الملاحظة وتصريح الهيئة العامة للخدمات البيطرية.

وكانت إدارة الحياة البرية بالهيئة العامة للخدمات البيطرية تسلمت الأسد الذي عُثر عليه يتجول في شوارع منطقة التجمع، عقب ورود بلاغ إلى غرفة عمليات شرطة النجدة، من أحد الأهالي بالعثور على أسد، حيث جرى الإمساك به، وقررت الجهات القضائية تسليم أسد صغير «شبل» لحديقة حيوانات.

العثور على اسد متجولًا في التجمع

وكان أحد أفراد الأمن الإداري قد فوجئ بتجول أسد صغير بشوارع منطقة التجمع في القاهرة، وتمكن بالاشتراك مع آخرين من الإمساك به وتسليمه لقسم الشرطة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اسد التجمع حديقة حيوان بني سويف العثور على اسد العثور على شبل بني سويف

إقرأ أيضاً:

«بيطري الشرقية» ينظم قافلة طبية مجانية بقرية سنجها.. رش 102 ماشية ضد الطفيليات

قال اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري بالشرقية، إنه بالاشتراك مع جامعة الزقازيق، وبالتعاون مع القطاع الخدمي بالمحافظة، نظمت المديرية قافلة طبية بيطرية توعوية وقائية مجانية بقرية سنجها التابعة لمركز ومدينة كفر صقر.

تقديم كل الخدمات البيطرية لتخفيف العبء على المواطنين 

وأشار متولي، إلى أنه شارك في القافلة البيطرية عدد كبير من القيادات التنفيذية والعلمية والشعبية من جامعة الزقازيق والقطاع الخدمي وأطباء إدارة كفرصقر البيطرية ومدير وأطباء وحدة سنجها البيطرية، وكبار المربين بالقرية، وتم من خلالها تقديم كل الخدمات البيطرية لتخفيف العبء علي كاهل المواطنين.

رش 102 رأس ماشية لمكافحة الطفيليات الخارجية

أوضح مدير مديرية الطب البيطري، أن القافلة قامت برش (102) رأس ماشية لمكافحة الطفيليات الخارجية، وتجريع (26) رأس أغنام لمكافحة الطفيليات الداخلية، وترقيم وتسجيل (10) رؤس ماشية بالمجان. 

و أضاف مدير المديرية، أنه تم عقد ندوتين وعدد من اللقاءات الإرشادية ،لزيادة الوعي لدى المربيين والتوعية بأهمية التأمين على الماشية ومشروع التحسين الوراثي لسلالات الماشية (أبقار- جاموس)، ومشروع تمويل شراء عجلات عشار ثنائية الغرض عالية الإنتاجية وأهمية التحصين للوقاية من الأمراض الوبائية الخطيرة والمشروع القومي، لإنشاء وتطوير مراكز تجميع الألبان ومشروع تسمين عجول البتلو ومشروع تحصين الثروة الداجنة ضد مرض إنفلونزا الطيور.

مقالات مشابهة

  • وظائف الهيئة العامة للرقابة.. الشروط وكيفية التقديم
  • رسام يلتقي مدير عام فرع الهيئة العامة لشؤون القبائل بمحافظة صنعاء
  • «بيطري الشرقية» ينظم قافلة طبية مجانية بقرية سنجها.. رش 102 ماشية ضد الطفيليات
  • محافظ الأقصر يبحث مع مدير عام فرع الاعتماد والرقابة الصحية سبل ضمان جودة خدمات التأمين الصحي الشامل
  • اعتماد تطبيق ”توكلنا“ قناة إضافية إلزامية للخدمات الحكومية
  • عاجل | اعتماد تطبيق ”توكلنا“ قناة إضافية إلزامية للخدمات الحكومية
  • محافظ الأقصر يستقبل مدير الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية لبحث التعاون
  • بالفيديو.. الشركة المصرية للحوم تعلن أسعارا أقل من السوق المحلية بنسبة تصل إلى 40%
  • الهيئة العامة للخدمات البيطرية: حملات تفتيشية على أماكن عرض وبيع اللحوم
  • إعفاء البزعي وتعيين عمار شيلا مديراً عاماً للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون