قال نائب رئيس مجلس الدوما، بيوتر تولستوي، إن القوات الروسية ستقضي على جميع القوات الفرنسية التي سيتم إرسالها إلى أوكرانيا.

وأوضح تولستوي، في تصريحات لقناة “بي إف إم تي في”: "سنقتل كل الجنود الفرنسيين الذين سيأتون إلى أراضي أوكرانيا"، مشيرا إلى أنه تم القضاء على 147 من أصل 367 مرتزقًا فرنسيًا وصلوا إلى أوكرانيا في وقت سابق.

وأكد تولستوي أن روسيا "لا تهتم" بتصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وكلامه حول رفض الخطوط الحمراء في تقديم المساعدات لكييف.

وفي 26 فبراير، صرح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بأنه خلال اجتماع في باريس، حيث ناقش ممثلو حوالي 20 دولة غربية تقديم مزيد من الدعم لكييف في الصراع مع موسكو، أثيرت إمكانية إرسال قوات برية إلى أوكرانيا.

وبحسب الرئيس الفرنسي، فإن المشاركين لم يتوصلوا إلى توافق حول هذه القضية، لكن لا يمكن استبعاد مثل هذا السيناريو في المستقبل. وأوضح لاحقاً تصريحه، موضحاً أن «عدم استبعاد الشيء لا يعني فعله».

وبعد المؤتمر، صرح ممثلو معظم الدول المشاركة أنهم لا يخططون لإرسال قوات إلى أوكرانيا ويعارضون مشاركتها في الأعمال القتالية ضد روسيا.

وفي 19 مارس، قال مدير جهاز المخابرات الخارجية الروسية، سيرجي ناريشكين، إن فرنسا تعد بالفعل فرقة عسكرية لإرسالها إلى أوكرانيا، والتي ستصل في البداية إلى حوالي 2000 جندي.

وبعد ذلك، أصدرت وزارة القوات المسلحة الفرنسية بيانا على موقع “إكس”، مفاده أن ما قاله ناريشكين لا يتوافق مع الواقع.

القوات متواجدة هناك بالفعل.. صحفي فرنسي يكشف مخطط ماكرون في أوكرانيا ميلوني توجه رسالة إلى ماكرون بشأن إرسال قوات حلف الناتو إلى أوكرانيا

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القوات الروسية أوكرانيا مجلس الدوما الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون باريس إلى أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

"فايننشال تايمز": قرار ماكرون حول الانتخابات النيابية يشكل خطرا بالنسبة له

قالت صحيفة فايننشال تايمز، إن قرار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بحل الجمعية الوطنية، المجلس الأدنى في البرلمان الفرنسي، سيكون له تأثير سلبي عليه.

 وجاء في مقالة الصحيفة: "تشير النتائج إلى أن مقامرة ماكرون بحل البرلمان وإجراء انتخابات مبكرة على أمل وقف صعود حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف، يمكن أن تأتي بنتائج عكسية بالنسبة له".

إقرأ المزيد حزب فرنسي فاز في انتخابات البرلمان الأوروبي يدعو لمفاوضات سلام في أوكرانيا

وأشارت المقالة إلى أن الرئيس الفرنسي، اتخذ هذا القرار على خلفية فشل حزبه في انتخابات البرلمان الأوروبي. ولكن ووفقا للصحيفة، قد يؤدي ذلك إلى جلب الضرر لحزبه، بدلا من إعاقة نمو شعبية حزب التجمع الوطني.

في انتخابات البرلمان الأوروبي التي جرت يوم الأحد في فرنسا، ضاعف حزب التجمع الوطني اليميني (RN)، تقدمه على ائتلاف الرئيس إيمانويل ماكرون، حيث حصل على 31.36% من الأصوات.

وأعلن ماكرون بعد ذلك حل الجمعية الوطنية (مجلس النواب )، بالبرلمان الفرنسي، وإجراء انتخابات برلمانية مبكرة على جولتين – 30 يونيو و7 يوليو.

المصدر: نوفوستي

 

مقالات مشابهة

  • الدوما الروسي: إمدادات أسلحة إلى أوكرانيا بما في ذلك طائرات F-16 من الدنمارك سيتم اعتبارها رعاية مباشرة للإرهاب
  • زعيمة اليمين المتطرف تكشف مصير الرئيس الفرنسي إذا فاز حزبها في الانتخابات البرلمانية
  • نظرات رئيسة وزراء إيطاليا إلى ماكرون تثير جدلا واسعا (شاهد)
  • الدوما الروسي: نواب أوكرانيون شرعوا بدراسة مقترحات بوتين للسلام
  • بوتين يكشف عن عدد جنود بلاده المقاتلين في أوكرانيا
  • مسؤول روسي: مبادرة بوتين للسلام في أوكرانيا هي الأكثر اعتدالا على الإطلاق
  • الرئيس الروسي يتقدم بمقترح للسلام مع أوكرانيا
  • للمرة الأولى.. بوتين يقدم لأوكرانيا عرضا لإنهاء الحرب
  • "فايننشال تايمز": قرار ماكرون حول الانتخابات النيابية يشكل خطرا بالنسبة له
  • تبون يعقد مباحثات ثنائية مع ماكرون على هامش قمة السبع بإيطاليا