أكدت مصادر في المجلس الأعلى للجامعات الحكومية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن قرار المجلس بشأن إلغاء قواعد التوزيع الإقليمي بالنسبة للحاصلين على شهادة الثانوية العامة وما يُعادلها وكذلك الشهادات الفنية للقبول بكليات التربية والتمريض والمعاهد الفنية الصحية والتربية النوعية والمعاهد الفنية للتمريض، مازال مستمراً وسيتم العمل به في تنسيق الجامعات 2024.

تنسيق الجامعات 2024

وأوضحت المصادر في تصريحات لـ«الوطن»، أن قرار إلغاء اختبارات القدرات لكليات الإعلام والتمريض والفني للتمريض والفنية الصحية، وكذلك الجامعات التكنولوجية وكليات التكنولوجيا والتعليم الصناعي، للحاصلين على الثانوية العامة وما يُعادلها والشهادات الثانوية الفنية مازال مستمراً، مشيرا إلى تنفيذ اختبارات القدرات بكليات التربية الرياضية والفنية والموسيقية والنوعية والفنون التطبيقية والجميلة «فنون – عمارة»، والتربية «فنية – موسيقية».

الجامعات الحكومية

ولفتت المصادر إلى أن المجلس شكّل لجنة مكونة من بعض رؤساء الجامعات الحكومية بشأن إعادة النظر في توزيع الأعداد المقرر قبولها بالكليات المختلفة خلال أعمال التنسيق، وذلك من أجل تحسين توظيف مخرجات الخريجين بما يتماشى مع متطلبات سوق العمل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التوزيع الإقليمي التوزيع الجغرافي الأعلى للجامعات تنسيق الجامعات

إقرأ أيضاً:

توضيح مهم من وزير التعليم لطلاب اللغات بشأن امتحانات الثانوية العامة

أكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنّ التعريب مستمرًا هذا العام لطلاب الثانوية العامة، وطالب اللغات سيحصل على ورقة الأسئلة وإلى جانبها الترجمة بالعربي، والأسئلة المقالية بالعربي واللغات والتصحيح مع معلم اللغات.

استمرار تعريب امتحانات الثانوية العامة

وقال وزير التربية والتعليم، إنه يحق لطالب مدرسة اللغات في الثانوية العامة، الإجابة عن الأسئلة المقالية باللغة العربية أو الإنجليزية، كيفما يريد، باعتبار أن التعريب مستمرًا في امتحانات الثانوية العامة.

الفرق بين البابل شيت للعربي واللغات

وأضاف أنّ الفارق الوحيد بين بابل شيت طالب المدرسة العربي واللغات، هو أنّ ترتيب ترقيم الإجابة لطالب المدرسة العربي «أ- ب- ج- د»، واللغات «a-b-c-d»، وعلى الطالب أن يركز في ذلك.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير التربية والتعليم، مع الصحفيين المختصين بملف التعليم، بمقر هيئة الأبنية التعليمية، بشأن ملفات عمل الوزارة والخطة المستقبلية المرتبطة باستكمال تطوير المنظومة التعليمية وامتحانات الثانوية العامة المقرر لها أن تنطلق في العاشر من يونيو الجاري بالمواد غير المضافة للمجموع.

مقالات مشابهة

  • متحدث «الوزراء» يزف بشرى سارة بشأن تعيين معلمين جدد
  • "غراب" يترأس لجان اختبارات المتقدمين لوظائف مديري عموم بالديوان العام والتربية والتعليم
  • انفوجراف.. أبرز تصريحات وزير التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024
  • رسالة طمأنة من وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة بشأن الامتحانات
  • توضيح مهم من وزير التعليم لطلاب اللغات بشأن امتحانات الثانوية العامة
  • تبدأ من 225 درجة.. توقعات تنسيق الثانوية العامة 2024 بالقاهرة والمحافظات
  • «الأعلى للجامعات»: بدء تخفيض أعداد المقبولين بالكليات النظرية في تنسيق 2024
  • تنسيق الثانوية العامة الوداي الجديد.. اعرف نتسيقك بالثانوية العامة 2024
  • تنسيق الثانوية العامة بورسعيد.. تعرف على التنسيق بعد الإعدادية والأوراق المطلوبة
  • تنسيق الثانوية العامة، تعرف على التوقعات والأوراق المطلوبة للثانوية العامة محافظة القاهرة