استمعت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة في العباسية، برئاسة المستشار مجدي عبدالباري، لأقوال شهود العيان في جلسة محاكمة المتهمين في قضية رشوة مياه أسوان الكبرى.

انفراد| اعترافات متهم بـ قضية تزوير إقامات عناصر الإخوان: زورت جواز قيادي في حوارها لـ صدى البلد..المستشارة هايدي الفضالي تكشف كيف أصبحت أول قاضية "جنائي" بمصر شاهدة في قضية رشوة مياه أسوان: أنا مشوفتش عشيقته نهائي

قالت الشاهدة - مهندسة بشركة مياه الشرب - على قضية رشوة مياه أسوان، «إن المتهم الرئيسي في القضية رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، أصدر لي تعليمات بإصدار قائمة سوداء بأسماء المقاولين غير المرغوب بالعمل معهم، واللجنة والموضوع لم يكمل، وفي شهر أكتوبر القضية حصلت ومشفتش عشيقته نهائي».

وتابعت الشاهدة في قضية رشوة مياه أسوان، عملية النصراب محدش فينا يقدر يدي لحد أوامر بالعمل أو لا، وأنا قولت له بناء على تعليمات المتهم الأول أنزل اشتغل في النصراب، والتكليف ده كان “تكليف شفوي ليا” وقالي خليه ينزل يشتغل في عملية النصراب.

وأكملت الشاهدة في قضية رشوة مياه أسوان، هي أصلا العملية مكنش ليها ورق.. طيب إزاي هديله ورق أو إثبات عشان يشتغل في النصراب، وليس من اختصاصي إصدار تعليمات الحفر، مشيرة إلى أن المتهم السادس حينما خرج للعمل حصل على التعليمات من المتهم الأول ولكن تعليمات إيقاف العمل كان من خلالي،.

وقامت النيابة العامة بتلو أمر الإحالة في قضية الرشوة الكبري في أسوان  واتهمت النيابة رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان وموظف بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان ومحاسب بالجمعية التعاونية للإنشاء والتعمير بمحافظة أسوان  ومهندس مدني  ومالـك المكتـب الدولي للتوريدات لاتهامهم بطلب وتقديم وأخذ للنفس عطايا لأداء عمل من أعمال وظيفته وللإخلال بواجباته.

وقال ممثل النيابة العامة: إن المتهم الأول بصفته في حكم الموظف العمومي ـ رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان ـ طلب وأخذ لنفسه عطايا لأداء عمل من أعمال وظيفته وللإخلال بواجباتها؛ بأن طلب وأخذ من المتهمين الثالث والرابع بوساطة المتهمين الثاني والسادسة ثلاثة ملايين وسبعمائة وخمسين ألف جنيه - على سبيل الرشوة إجراءات إسناد مناقصتي أعمال إنشاء خط مياه مرشحة بمحطة مياه "النصراب"، وقاعة للتدريب بمحطة مياه "فريال" بمحافظة أسوان إلى الجمعية التعاونية الإنتاجية للإنشاء والتعمير، وتمكين ممثلي الجمعية من البدء في تنفيذ الأعمال قبل إسنادهما بالمخالفة للإجراءات المتبعة في ذلك الشأن.

كما أنه بصفته سالفة البيان طلب وأخذ لنفسه عطية لأداء عمل من أعمال وظيفته وللإخلال بواجباتها؛ بأن طلب وأخذ من المتهم الخامس بوساطة المتهمة السادسة ثلاثمائة ألف جنيه ـ على سبيل الرشوة، مقابل إنهاء إجراءات إسناد مناقصتي توريد مواسير مياه شرب وصرف صحي لشركته وإفشاء قيمتهما التقديرية، وتسهيل إجراءات استلامها بالمخالفة للمواصفات الفنية، وصرف المستخلصات المالية المستحقة عنهما.

كما أنه بصفته سالفة البيان طلب لنفسه عطية لأداء عمل من أعمال وظيفته؛ بأن طلب من المتهمين الثالث والرابع بوساطة المتهمين الثاني والسادسة أربعة ملايين جنيه ـ على سبيل الرشوة -، مقابل إنهاء إجراءات إسناد مناقصة أعمال إحلال وتجديد شبكات مياه بمحلة مياه "دراو" بمحافظة أسوان للجمعية التعاونية الإنتاجية للإنشاء والتعمير.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رشوة الصرف الصحى النيابة العامة رئيس مجلس إدارة شركة میاه الشرب والصرف الصحی بأسوان فی قضیة رشوة میاه أسوان من المتهم طلب وأخذ

إقرأ أيضاً:

تقرير نهائي خلال يومين.. وزير الصحة يكشف مستجدات أوضاع المصابين في أسوان

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، أنه تم خلال الفترة الماضية رصد الإبلاغ عن حالات نزلات معوية حادة بمحافظة أسوان في 11 سبتمبر الماضي، موضحًا أنه سيتم الإنتهاء من التقرير النهائي بشأن هذا الأمر خلال 48 ساعة.

ماذا يحدث في أسوان؟ ( القصة كاملة) إجراءات عاجلة من وزارة الصحة لمواجهة انتشار النزلات المعوية في أسوان

وأضاف "عبد الغفار"، خلال مؤتمر صحفي مع رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، على هامش تفقد مصانع الادوية بالسادس من أكتوبر، اليوم السبت، أن هناك حالات تتردد على 4 مستشفيات بمحافظة أسوان، ويتم الإبلاغ عن أي زيادة في الحالات، موضحًا أن معظم الحالات واردة من أبو الريش وبعض القرى المحيطة بدراوة، وأغلب الحالات إصابة نزلات معوية حادة، قد تكون نتيجة تلوث في الطعام أو الشراب. 

وتابع وزير الصحة والسكان، أنه منذ ظهور هذه الحالات في 11 سبتمبر وحتى الآن إجمالي الإصابات التي وصلت للمستشفيات 128 حالة خرج منهم 22 حالة في تحسن ويتبقى حالات قليلة تتلقى العلاج تحت الرعاية المركزة؛ نتيجة فقد السوائل والغثيان والإسهال والإصابة بالجفاف.

مقالات مشابهة

  • بعد قليل.. إعادة إجراءات محاكمة متهم في قضية "رشوة آثار إمبابة"
  • إعادة إجراءات محاكمة متهم بقضية رشوة آثار إمبابة
  • احتجزوا أجنبي وأسرته.. قرار جديد ضد المتهمين في واقعة سرقة بالعمرانية
  • اليوم.. إعادة إجراءات محاكمة متهم في قضية رشوة آثار إمبابة
  • نظر إعادة إجراءات محاكمة متهم فى قضية رشوة آثار إمبابة اليوم
  • غدا.. إعادة إجراءات محاكمة متهم في قضية "رشوة آثار إمبابة"
  • اقرأ غدًا بالوفد | مياه أسوان.. في قفص الاتهام
  • قضية هلا السعيد.. 9 أكتوبر نظر استئناف سائق أوبر على حبسه عام
  • تقرير نهائي خلال يومين.. وزير الصحة يكشف مستجدات أوضاع المصابين في أسوان
  • وزير الخارجية المصري لـ”الشرق”: مياه النيل “قضية وجودية” وتقسيم السودان “خط أحمر”